منوعات

سخروا منه قبل سنوات.. رجل تركي يعثر على كنز في أرضه يقلب حياته بالكامل

سخروا منه قبل سنوات.. رجل تركي يعثر على كنز في أرضه يقلب حياته بالكامل

نتيجة للدراسات التي أجريت في أضنة ، تم العثور على النفط في أرض مساحتها 50 فدانًا تابعة لأورهان بوهور. قال بوحر ، الذي يوجد 3 من الآبار الأربعة عشر الموجودة في المنطقة على أرضه: “منذ سنوات ، عندما قلت أن هناك نفطًا تحت الأرض ، سخروا مني قائلين” مجنون “. ولكن الآن أينما ذهبت ، يستقبلني الجميع قائلين “لقد جاء ملك النفط” “. وتابع بوهور حديثه قائلاً: “مع خروج النفط ، بدأ أهالي قريتنا يبتسمون أيضًا”.

الموقع: أضنة! تم العثور عليه في مجاله ، تغيرت حياته: عندما قلت ذلك منذ سنوات ، كان الجميع يقول “مجنون”
ظهرت آبار نفطية جديدة على مساحة 3 آلاف دونم في أضنة جيهان. أوضح أورهان بوهور ، الذي توجد 3 بئراً من أصل 14 في المنطقة على أرضه ، أنه قبل اكتشاف النفط ، أطلق عليه الناس لقب “مجنون” والآن يُدعى “جاء ملك النفط” أينما ذهب.

“وجدنا النفط من مستوى المياه ، إنها مكافأة كبيرة”
تستمر أعمال استخراج النفط بأقصى سرعة في قرية Soysallı في منطقة Ceyhan في أضنة. تم العثور على آبار نفطية جديدة على مساحة 3000 فدان بالمنطقة.

تتواصل أعمال استخراج النفط في 14 بئراً. ثلاثة من هذه الآبار تقع على أرض مساحتها 50 فدانًا يملكها أورهان بوهور.

قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية ، فاتح دونمز ، إن الأعمال النفطية في قرية سويسالي مستمرة بأقصى سرعة. بلغ عدد العاملين في آبار النفط 150 عاملاً.

وأقيم في القرية مخيم للعمال. قال الوزير دونمز: “نحن ننتج النفط من عمق ضحل يتراوح بين 350 و 400 متر. أولئك الذين يعيشون في تلك المنطقة يعرفون أنه إذا قمت بحفر بئر للري ، فعليك العودة إلى هذا المستوى المنخفض مرة أخرى.” تبلغ قيمتها مليون دولار ، ” هو قال.

قال أورهان بوهور ، الذي تتواصل عمليات استخراج النفط في أرضه:
“تم حفر ثلاثة آبار على أرضي التي تبلغ مساحتها 50 فدانًا. العمل مستمر. في السابق ، عندما كنت أحفر للري في الحقل في عام 1997 ، وجدت النفط ، إلا أن المشروع لم يكتمل عندما أفلست الشركة التي استخرجت النفط. كانت البئر معطلة لمدة 8 سنوات. في ذلك الوقت ، قال لي: صب الزيت في حقله وأحرقه. قالوا: لا يوجد زيت ، إنه يكذب ، BOTAŞ pipeline “Mad” وأخيراً ثبت أنني على صواب.

“نداء من جميع أنحاء العالم”
حتى أنني أساءت مع أشقائي. قالوا لي: “لا تقلق ، سيضيع مجالنا”. لم أستمع واستمر. الحمد لله تبين أني على حق. إنها تساهم بحوالي مليار دولار من مجالي لبلدي. الآن حيثما ذهبت ، يقول الجميع ، “لقد جاء ملك النفط”. جعلني النفط مشهوراً. إنهم يتصلون من جميع أنحاء العالم. لكنني لست قطب نفط بعد. ”

وبحسب تقرير صباح ، قال بحور إن العمال الذين يعملون في آبار النفط سبق أن أقاموا في فنادق في أضنة ، ولكن تم إنشاء معسكر في القرية بسبب زيادة عدد الآبار ، ويجري الإنتاج والتخزين. النفط الخام يتم تحميل النفط المستخرج من الآبار الثلاثة هنا على 12-13 شاحنة في اليوم ويذهب إلى أديامان. من أديامان ، يتم ضخه إلى ميناء إرزين. ومن هناك ، يتجه إلى إزمير عليغا عن طريق السفن ، حيث يتم فصله إلى ديزل.

وقال: “علمت أنه كلما اقتربنا من الأرض كانت الجودة أفضل. ومن هنا يتم استخراج النفط من مسافة قصيرة تصل إلى 400 متر”.

الباحثون في جامعة كاليفورنيا في إيرفين، نظروا في طرق جديدة يمكن أن تساعد بها الميكروبات البشر في استعمار القمر والمريخ من خلال دراسة العملية الكيميائية الحيوية التي تمتص بها البكتيريا الزرقاء العناصر الغذائية من الصخور في صحراء أتاكاما في تشيلي.

البكتيريا الزرقاء
استخدم الباحثون في قسم علوم وهندسة المواد في UCI وقسم البيولوجيا بجامعة جونز هوبكنز تقنيات المجهر الإلكتروني عالية الدقة وتقنيات التصوير الطيفي المتقدمة للحصول على فهم دقيق لكيفية تعديل الكائنات الحية الدقيقة لكل من المعادن التي تحدث بشكل طبيعي والنانو السيراميك الصناعي.

العامل الرئيسي، وفقًا للعلماء، هو أن البكتيريا الزرقاء تنتج أغشية حيوية تعمل على إذابة جزيئات أكسيد الحديد المغناطيسية داخل صخور الجبس وبالتالي تحويل المغنتيت إلى هيماتيت مؤكسد.

النتائج التي توصل إليها الباحثون

النتائج التي توصل إليها الفريق والتي هي موضوع بحث نُشر مؤخرًا في مجلة Materials Today Bio، يمكن أن توفر مسارًا لطرق التعدين الحيوية الجديدة. قال المؤلفون أيضًا إنهم يرون النتائج كخطوة نحو استخدام الكائنات الحية الدقيقة على نطاق مفيد في الهندسة المدنية في البيئات القاسية، مثل تلك الموجودة على القمر والمريخ.

قال المؤلف المقابل ديفيد كيسيلوس، أستاذ المواد في جامعة UCI “من خلال عملية بيولوجية تطورت على مدى ملايين السنين، تقوم الميكروبات بحفر الصخور واستخراج المعادن الضرورية للوظائف الفسيولوجية، مثل التمثيل الضوئي، التي تمكنهم من البقاء على قيد الحياة”. العلوم والهندسة. “هل يمكن للبشر استخدام نهج كيميائي حيوي مماثل للحصول على المعادن التي نجدها ذات قيمة والتلاعب بها؟ لقد قادنا هذا المشروع إلى هذا المسار”.

تعد صحراء أتاكاما واحدة من أكثر الأماكن جفافاً وأكثرها قسوة على وجه الأرض، لكن Chroococcidiopsis وهي بكتيريا زرقاء موجودة في عينات الجبس التي تم جمعها هناك بواسطة فريق Johns Hopkins، طورت “أكثر التكيفات المدهشة للبقاء على قيد الحياة في موطنها الصخري”، كما قال المؤلف المشارك. جوسلين ديروجير، أستاذة مشاركة في علم الأحياء بجامعة بالتيمور.

وأضافت أن “بعض هذه السمات تشمل إنتاج الكلوروفيل الذي يمتص فوتونات شديدة الاحمرار والقدرة على استخراج الماء والحديد من المعادن المحيطة”.

باستخدام المجاهر الإلكترونية المتقدمة والأدوات الطيفية، وجد الباحثون دليلاً على الميكروبات في الجبس من خلال ملاحظة كيفية تحول المعادن الموجودة بداخله.

طريقة عمل البكتريا الزرقاء
قال ديروجيرو “خلايا البكتيريا الزرقاء عززت انحلال المغنتيت وإذابة الحديد من خلال إنتاج مواد بوليمرية وفيرة خارج الخلية، مما يؤدي إلى انحلال وأكسدة المغنتيت إلى الهيماتيت”. “تم تعزيز إنتاج حامض الحديد (مركبات ربط الحديد التي تولدها البكتيريا والفطريات) في وجود جزيئات أكسيد الحديد الأسود النانوية، مما يشير إلى استخدامها من قبل البكتيريا الزرقاء للحصول على الحديد من أكسيد الحديد الأسود”.

قال كيسيلوس “الطريقة التي تعالج بها الكائنات الدقيقة المعادن في منزلها المهجور جعلته يفكر في ممارسات التعدين والتصنيع الخاصة بنا”. وأضاف “عندما نستخرج المعادن، غالبًا ما ينتهي بنا المطاف باستخدام خامات قد تشكل تحديات لاستخراج المعادن الثمينة”. “نحتاج في كثير من الأحيان إلى وضع هذه الخامات في معالجة قصوى لتحويلها إلى شيء ذي قيمة. يمكن أن تكون هذه الممارسة مكلفة من الناحية المالية والبيئية”.

قال كيسيلوس إنه يفكر الآن في نهج كيميائي حيوي باستخدام نظائرها الطبيعية أو الاصطناعية للحوامل الحديدية والإنزيمات والإفرازات الأخرى لمعالجة المعادن حيث لا تعمل سوى كسارة ميكانيكية كبيرة حاليًا. وأخذ قفزة من هنا ، قال إنه يمكن أيضًا أن تكون هناك طريقة لجعل الكائنات الحية الدقيقة تستخدم قدرات كيميائية حيوية مماثلة لإنتاج مادة هندسية عند الطلب في مواقع غير ملائمة.

قال كيسيلوس “أسميها” تشكيل القمر “بدلاً من الاستصلاح. “إذا كنت ترغب في بناء شيء ما على القمر، فبدلاً من تحمل نفقات جعل الناس يفعلون ذلك، يمكن أن يكون لدينا أنظمة روبوتية ومن ثم إعادة تكوين الميكروبات إلى شيء ذي قيمة. يمكن القيام بذلك دون تعريض حياة الإنسان”.وأضاف أن البشر لا يحتاجون دائمًا إلى استخدام مناهج أديسون لمعرفة كيفية القيام بالأشياء.

قال كيسيلوس “هذا هو الموضوع الرئيسي لمعمل المحاكاة الحيوية والمواد ذات البنية النانوية. لماذا نحاول إعادة اختراع العجلة بينما أتقنتها الطبيعة على مدى مئات الملايين من السنين؟”، “علينا فقط استخراج الأسرار والمخططات لما تفعله الطبيعة وتطبيقها أو تكييفها مع ما نحتاجه” [1]

المصدر: رائج

إن كنت قد سبق وشاهدت ثقباً في معدة بقرة ما فلا بدّ أنك تساءلت ما هذا؟ حسناً يدعى هذا الثقب بـ”الناسور الكرشي“ وهو عبارة عن ثقب موصول بأنبوب يصل لداخل المعدة، وهو موجود هناك لسبب محدد وليس لغرض المنظر فقط.

ثقوب في كروش الأبقار

تُستعمل أغطية مطاطية لإغلاق هذه الفتحة أيضاً وفتحها عند الحاجة لذلك، فبعد نجاح عملية إختراق المعدة ووضع هذا الطوق المطاطي على كرش البقرة يصبح بإمكان المزارعين والأطباء البيطريين متابعة ما يحصل من عمليات هضم ضمن معدتها، وتوفير نظام غذائي جيد ومفيد لها.

يعلم جميع المزارعين بأن معدة البقرة تحتوي على ميكروبات وفطريات تسمح بهضم الأعشاب والمواد التي تستهلكها، فهذه الفتحة تساعد الأبقار التي لا تستطيع معالجة الطعام بشكل جيد، بسبب عوزها لهذه الفطريات والميكروبات، والهضم بشكل طبيعي مثل الأبقار الأخرى، حيث يمكن لمربي الأبقار زرع هذه العوامل في معدات الأبقار المذكورة من خلال إدخالها لداخل المعدة عبر هذا الأنبوب.

ثقوب في كروش الأبقار

تسمح هذه الثقوب للمزارعين كذلك بمراقبة وتطوير عمليات الهضم لدى الأبقار، ولكن منظمة ”PETA“ (تجمع الناس من أجل المعاملة الأخلاقية للحيوانات) ليست سعيدة بهذا الإجراء كونه يُعتبر خرقا لحقوق الحيوانات، وجاء في تقرير لها على موقعها الرسمي، بأن الأبقار ليست سيارات، وبالتالي لا يجوز أن تشق في بطونها ما يشبه فتحات ضخ البنزين على جوانبها.

كما استهجنت ذات المنظمة العدد الهائل من الصور ومقاطع الفيديو التي تشيد بما أسمته ”التنكيل“ بحيوانات بريئة.

وأطلقت على الأبقار التي تتعرض لهذا النوع من الممارسات إسم الأبقار ”المقننة“ أي التي أصبحت تشبه القنينات مع فتحات سواء لتعبئتها أو تفريغها، وأضافت أن هذه الممارسات التي كانت تستعمل منذ زمن طويل يجب أن تتوقف، ويجب أن يتوقف الفلاحون من إنتزاع جزء كبير من بطون الأبقار من أجل إبقاء الإطلاع على معداتها أمرا متاحا، والأسوأ في الأمر على حد تعبيرهم هو إقدام حتى بعض المدارس البيطرية على مثل هذه الممارسات، والتي يجب أن تحمي الحيوانات وتوفر لها العلاج بدل تعذيبها.

وعلى الرغم من أن البياطرة والعديد من منتجي المنتوجات اللبنية واللحوم يدّعون أن هذه العمليات لا تسبب للأبقار أي أذى أو تقلل من فترة حياتها المحتملة، إلا أن هذا ”التنكيل“ لا يزال يؤثر على الأبقار كونه تترتب عنه فترة نقاهة تدوم لستة أشهر من أجل التعافي التام منه، هذه الفترة التي تعاني فيها البقرة الأمرين دون شك.

وعلى الرغم من كون الكثير يدعون أن هذه العملية من شأنها تحسين الحالة الصحية للأبقار التي تعد هنا موضع إهتمام كبير، إلا أن المنظمة ترى أن المستفيد الوحيد من هذه العمليات هم منتجو الألبان واللحوم الذين قد يقدمون على أي شيء مهما كان غير أخلاقي من أجل إستغلال الحيوانات والإستفادة من معاناتها.

بالإضافة إلى كون هذه الأبقار المسكينة ”المنكل بها“ يتم عرضها خلال مختلف الأحداث؛ على غرار المعارض الفلاحية والزراعية التي يتم فيها توجيه الدعوات لأرباب الأعمال الفلاحية والزراعية من أجل تجريب إقحام أيديهم داخل الأبقار المفتوحة كشكل من أشكال الترويج لهذه العمليات من طرف البياطرة، لسوء حظ هذه الأبقار، لا تمتد صلاحيات ”قانون حماية الحيوانات“ الفيدرالي؛ وهو القانون الوحيد الذي يحمي الحيوانات أثناء إجراء التجارب عليها؛ إلى التجارب التي يتم إجراؤها على الحيوانات في إطار تطوير الزراعة، مما يعني أنها لا تملك أي حماية قانونية من هذا ”الرعب“.

كما وجهت نفس المنظمة نداء لكل من إستهجن هذه العمليات بالتحرك لإنشاء قوانين تحمي هذه الأبقار عبر منع إجراء هذه العمليات عليها.

ولكن في نفس الوقت يعد هذا الإبتكار بالجيد بالنسبة لبعض أنواع الأبقار التي لا تستطيع النجاة من دونه، لا بل أن وجود هذا الشيء أيضا هو أمر صحي لحياة بعض الأبقار، ويُعتقد بأن هذه الثقوب تٌطيل العمر الإجمالي للأبقار، حيث أنها تساعدها على كسب الوزن وتأمين العناية الصحية الجيدة لها.

وفي الأخير عزيزي القارئ، لك حرية الحكم على هذه العمليات بإعتبارها أخلاقية أو غير أخلاقية، مفيدة أم مضرة.

اقرأ أيضاَ: الصين تبهر العالم ببناء أول ناطحة سحاب “أفقية” على سطح الأرض “فيديو”

هناك الكتير من المباني في العالم المثيرة للدهشة لأنها صممت بطرق خارقة للقوانين والعادة وطبعا كل ذلك لن يتجسد في الواقع إلا بعد جهد كبير من قبل المهندسين المعماريين المبتكرين.

وفي الصين تم الكشف عن فكرة غيرت كل تقاليد البناء والتوسع بشكل أفقي بدلاً من الرأسي في خطوة هي الأجرأ والأغرب في تاريخ العقارات العالمية.

حيت نجحت الصين في بناء ناطحة السحاب الثامنة والأخيرة و هو مشروع Raffles City في مدينة المقامرة شونجكينج و المكون من ثماني ناطحات سحاب على ضفاف النهر، اثنتان منها على ارتفاع 350 متراً.

بينما يبلغ ارتفاع الست الأخريات 250 متراً.

بينما تمتد ناطحة سحاب أخرى بشكل أفقي بطول 300 متر لتربط بين ناطحات السحاب الثمانية الأخرى.

مشروع Raffles City هي ناطحة سحاب هائلة الحجم بطول 300 متر تدعم هيكلها المنحني على إرتفاع 250 متر بأربعة أبراج متعددة الإستخدامات تشمل مكاتب وشقق وفنادق ومتاجر.

وهناك زوج من الأبراج العالية(350 متر) تربطها بجسرين فضائيين أقل إرتفاعاً.

ويبلغ عدد الأبراج الكلي في المشروع ثمانية أبراج

ثقوب في كروش الأبقار

وقد تم استخدام هيكل فولاذي يصل وزنه إلى 12 ألف طن في بناء ناطحة السحاب الأفقية وهو يعادل الوزن الإجمالي لبرج إيفل في فرنسا، وهي تضم حمام سباحة رئيسي بطول 50×8 متر ومسبح مجاور للأطفال بمساحة 10×8m .

ثقوب في كروش الأبقار

في واقعة غريبة، حصدت ناطحة سحاب في لندن، جائزة كأس “كاربنكل”، التي تقدم سنويا لأسوأ تصميم معماري، بعد أن أدت أشعة الشمس المنعكسة على سطحها إلى انصهار أجزاء من سيارة “جاجوار” كانت تقف في الشارع.

ويتكون أسوء مبنى معماري، من 37 طابقا في حي المال بالعاصمة لندن، يحمل اسم “20 فينتشيرش ستريت”، وكان يطلق عليه “ووكي توكي” أي جهاز اللاسلكي، بسبب شكله المنحني، لكنه بعد حادث انصهار السيارة في 2013 حمل لقبا جديدا وهو “ووكي سكورتشي” أو الجهاز الحارق، حسب ما ذكر موقع “العربية”.

وتعتبر جائزة كأس “كاربنكل” تنظمها مجلة “بيزنس ديزاين”، وتتولى تحكيمها لجنة من المهندسين المعماريين تضع في اعتبارها التعليقات المرسلة من القراء، وذهبت جائزة هذا العام إلى “ووكي سكورتشي” بإجماع الآراء.

ومن بين ملاحظات اللجنة أن المبنى، الذي تبدو طوابقه العليا أكبر من قاعدته بسبب تصميمه غير المألوف، منظره لا يسر الناظرين، كما أن هناك مشكلة تتعلق بالواجهة الجنوبية المقعرة التي عكست أشعة الشمس بشكل مكثف، ما أدى لانبعاج المرآة الجانبية وجزء من السطح والعلامة التجارية لسيارة جاجوار كانت تقف أسفل الناطحة.

يذكر أن جائزة كأس “كاربنكل” بدأت في 2006 كنوع من الدعابة في مواجهة جائزة “ستيرلينج” المرموقة، التي تمنح لأفضل التصميمات المعمارية.

اقرأ أيضاَ: بحجة تطهيره من الشر وجذب المحبين.. موظف قطري يقع في فخ النصب ويخسر 90 مليون دولار

بدأت الحكاية حين لجأ موظف في قطر لمختص نفسي، حتى يقدم له استشارات في الحب والعلاقات قبل 4 سنوات، وفي النهاية توصل إلى شخص عبر الإنترنت ادعى أنه مختص نفسي.

وعلى مدى السنوات الأربع السابقة كان الموظف يرسل للمختص النفسي المفترض، بطلب من الأخير، بعض المجوهرات الثمينة بغرض تطهيرها من الأرواح الشريرة ثم إعادتها للموظف، الذي كان يرسلها إلى عنوان المختص في ولاية فلوريدا الأميركية.

واستمر الموظف يشكو من المشاعر السلبية رغم قيام المختص المفترض بالاستحواذ على المجوهرات وتطهيرها كما ادعى، وهنا وجدها الأخير فرصة جديدة للحصول على المزيد من المجوهرات الثمينة من العميل المقيم في قطر.

بعد أن توطدت العلاقة بين الطرفين، اكتشف المختص النفسي أن الموظف يعمل لدى أحد أثرياء قطر، فما كان منه إلا الطلب من الموظف بأنه يرسل إليه مجوهرات ثمينة من خزانة الثري الذي يعمل لديه، وأكد له أنه سيعيد إليه تلك المجوهرات شهر آب المنصرم.

وحجة المختص النفسي في طلبه هو أنه يرغب بتطهيرها أيضاً، ليحظى الموظف بحياة وعلاقات هانئة.

وفي الموعد المحدد لإرسال المجوهرات، لكم أن تكتشفوا ماذا حدث، بدأ المختص النفسي يماطل في إرسالها، حتى اختفى تماماً وانقطع التواصل بينهما.

استحوذ المختص النفسي المفترض على 17 قطعة من الماس والياقوت والساعات، والتي فاقت قيمتها الـ90 مليون دولار أميركي، علماً أن هذه السرقة حدثت بين شهري يونيو وأغسطس الفائتان.

تشير مصادر في الشرطة الأميركية، أن الماسة الوردية التي تم سحبها من المزاد، كانت من ضمن تلك المسروقات، حيث باعها الطبيب النفسي المفترض إلى أحد السماسرة لقاء 8 ملايين دولار أميركي، بينما يبلغ ثمنها الحقيقي 31 مليون دولار.

دار كريستيز للمزادات، أعلنت في بيان لها أنها حصلت على الماسة الوردية من جامع خاص، بينما ذكرت الشرطة أن شاهداً تعرّف على الماسة وعلم من هو صاحبها مما سمح باكتشاف السرقة وسحب الماسة قبل أن يتم بيعها في المزاد.

لم يطل البحث كثيراً حتى تم القبض على الطبيب المحتال في نيوجرسي، ووجهت له تهم الاحتيال الإلكتروني والاحتيال عبر البريد، كذلك نقل البضائع المسروقة بين الولايات الأميركية.

من شأن قضية الاحتيال الكبيرة هذه أن تكون منبهاً قوياً لكل أولئك المعرضين للاحتيال عبر الإنترنت، لذا من المفيد جداً الانتباه جيداً وعدم الانجرار بكل هذه القوة العمياء نحو تفاصيل غير منطقية، فمن ذا الذي سيعيد إليك جوهرة بملايين الدولارات بعد أن يقوم بتطهيرها؟، لا يحتاج الأمر لأكثر من تفكير بسيط جداً حتى نكتشف أنه احتيال.

المصدر: أراجيك

اقرأ أيضا: 27 شيئ سيختفي خلال العشرين عاماً القادمة “ولن تلاحظ ذلك”

يتغير العالم بمعدل أسي ، لدرجة أن الفجوة بين تجربة الأجيال في العالم تزداد اتساعًا واتساعًا. هناك بالفعل الكثير من الأشياء التي لن يفهمها جيل الألفية أبدًا عن حياة ما قبل الإنترنت ، لكن جيل الألفية على وشك أن يشعر بنفس الشعور الذي سيُنسيه غدًا الأشياء التي يُعتقد أنها الدعامة الأساسية لليوم.

وهذا لا يشير حتى إلى تأثير الوباء على الطريقة التي نعيش بها حياتنا والدرجات التي نرحب فيها

بالتكنولوجيا .

هل أثرنا فضولك ؟ تابع القراءة لرؤية الأشياء اليومية التي من المحتمل أن تختفي في العشرين عامًا القادمة ، والتي يختفي الكثير منها الآن أمام أعيننا ولا نلاحظ ذلك.

1. الهواتف المدفوعة

كانت الهواتف المدفوعة موجودة تقريبًا في كل مدينة ، لكنها أخذت في الانخفاض بشكل مستمر مع ظهور الهواتف المحمولة. ومع ذلك ، تصبح الهواتف المدفوعة ذات فائدة إذا انخفض شحن هاتفك أو لم يكن لديك خدمة.

2. الكيبل التلفزيوني
لقد غيرت منصات البث بشكل جذري تجربتنا مع التلفزيون ، مع كونها عند الطلب وتقدم تنوعًا أوسع بكثير من الكابلات. حتى أن ريد هاستينغز ، الرئيس التنفيذي لشركة Netflix ، ادعى أن الكابل التقليدي سيختفي في غضون خمس إلى 10 سنوات ، وفقًا لتقارير Best Life ، ماقاله أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة Roku أنتوني وود.

3. الشوكولاتة
على ما يبدو ، لم يتبقى لنا سوى ما يزيد قليلاً عن عقد من الزمان من هذه التحلية اللذيذة. وفقًا لدراسة أجراها المركز الدولي للزراعة الاستوائية ، سينخفض إنتاج الكاكاو بشكل كبير بحلول عام 2030 بسبب درجات الحرارة الأقل من المثالية في مناطق زراعة الكاكاو ، وفي الوقت نفسه فإن الطلب يفوق العرض.

4. دواسة القابض
هناك عاملان يساهمان في اختفاء القابض كما نعرفه: أولاً ، أصبحت السيارات الأوتوماتيكية أكثر كفاءة ، ناهيك عن سهولة قيادتها. ثانيًا ، بدأت التحولات اليدوية “الآلية” حيث تتحكم الإلكترونيات في القابض بدلاً من قدمك اليسرى.

5. خصوصية الهويات في الأماكن العامة
من الكاميرات التي تراقب الشوارع ، إلى الأجهزة الذكية التي تراقب عقولنا ، هذه مجرد بداية لتقنية القياسات الحيوية. يقول داميان مارتن: “إننا نعيش في عصر يعتبر فيه التنميط الرقمي معيارًا ويقدر العملاء المشاركة المفرطة للشخصية. ولهذا الغرض ، فإن المراقبة المستمرة تهدد البيانات السلوكية الحساسة على أساس يومي ، إما في شكل تحديدات بيومترية أو تتبع رقمي” ، مسؤول تنفيذي للتسويق في خدمة التحقق من الهوية المستندة إلى AI Shufti Pro ، وفقًا لـ Best Life. “أعتقد أن هذا المستوى من الاتصال سيضع حدًا لإخفاء الهوية العامة كما نعرفها”.

6. وحدة التحكم عن بعد
لا مزيد من البحث بين وسائد الأريكة ، حيث يعتقد الكثيرون أن الأوامر الصوتية والتحكم في الهواتف الذكية ستجعل وحدات التحكم البلاستيكية هذه شيئا من الماضي في المستقبل القريب.

7. كلمات السر
يعلم الجميع صعوبة تذكر كلمة المرور الخاصة بك ، ولكن لحسن الحظ قد تصبح قديمة الطراز قريبًا. بدأت التقنيات الجديدة التي لا تحتوي على كلمة مرور ، مثل التحقق عبر الأجهزة ، في الظهور ، وستكون هناك حماية أكبر للبيانات الشخصية مع ضمان أنك لست بحاجة إلى تذكر جميع كلمات مرورك المختلفة.

8. كتابة نسخية
يتذكر الكثير منا تعلم منحنيات هذا النص في المدرسة ، ولكن مع تناقص الحاجة إلى كتابة الحروف والملاحظات المادية ، وزيادة سرعة النصوص ورسائل البريد الإلكتروني ، أصبحت الكتابة اليدوية على العموم نادرة. قطعت العديد من المدارس الكتابة لإفساح المجال لمهارات الكمبيوتر.

9. ألواح الكتابة
كانت السبورة ذات يوم ثورية بسبب قابليتها لإعادة الاستخدام. ولكن بعد ذلك ظهرت اللوحات البيضاء ، التي لم تتضمن الكثير من الغبار ، والآن هناك لوحات ذكية تُستخدم بشكل متزايد في الفصول الدراسية حيث يمكن حفظها ومشاركتها ، وتوفر العديد من أدوات الوسائط المتعددة.

10. مراكز التسوق
على الأقل كما عرفناها ، كمراكز تجارية بها متاجر فقط وقاعة طعام لإبقائك نشيطًا للتسوق أكثر. في هذه الأيام ، بسبب الوباء جزئيًا ، يتسوق الناس عبر الإنترنت بشكل متزايد ، وتغلق المتاجر الكبرى أبوابها في كل مكان. يجب أن تصبح مراكز التسوق مراكز مفيدة اجتماعيًا مع صالات رياضية وعيادات ومساحات عمل ومقاهي وما إلى ذلك لمواصلة جذب الناس إليها.

11. بطاقات الائتمان والخصم
عند الحديث على وجه التحديد عن البلاستيك الذي تستخدمه لإجراء عمليات الشراء الخاصة بك ، يتم استبدال بطاقات الائتمان والخصم بشكل متزايد بالمدفوعات الرقمية من خلال هاتفك أو ساعتك الذكية. المدفوعات الرقمية أسرع وأكثر ملاءمة وأكثر أمانًا من خلال المصادقة المضمنة والمراقبة وتشفير البيانات.

12. السائقين
على الرغم من أن مدى سلامتها كانت محل نقاش ساخن ، إلا أنه من الصعب إنكار أن المركبات ذاتية القيادة في طريقها لاستبدال السائقين، وتخطو على خُطى تسلا شركات فورد وفولفو وبي إم دبليو ، على سبيل المثال لا الحصر. من الممكن أن يصبح السائقون من الأشخاص العاديين إلى المحترفين مثل سائقي سيارات الأجرة والشاحنات – عديمي الفائدة.

13. حركة المرور
على الجانب الإيجابي ، مع السيارات ذاتية القيادة ، تقل احتمالية الوقوع في ازدحام مروري بشكل كبير. البشر هم السبب الرئيسي لحوادث المرور ، لذلك تذهب النظرية إلى أن السيارات ذاتية القيادة ، التي تتحرك باستمرار وبسرعة ثابتة ، يمكن أن تقضي على حركة المرور وربما حتى على غالبية الحوادث.

14. النقد
بدأ النقد بالفعل في الانخفاض مع مدفوعات البطاقات ، ولكن مع المعاملات الرقمية على الهواتف والساعات الذكية ، فإن العملات المعدنية والفواتير المغطاة بالجراثيم لن تحظى بفرصة ، خاصة في عالم ما بعد الوباء.

15. إيصالات ورقية
لقد ولت منذ فترة طويلة الأيام التي كان الناس يجمعون فيها فعليًا جميع الإيصالات المادية . تقدم بعض المتاجر أيضًا إيصالات عبر البريد الإلكتروني بدلاً من الإيصالات الورقية الآن.

16. محركات الأقراص الصلبة
بينما لا يزال البعض متمسكًا بموثوقية محرك الأقراص الثابتة الفعلي ، وعلى الرغم من أن مساحة التخزين تظل عاملاً كبيرًا في اختيار الأشخاص لجهاز الكمبيوتر أو الهاتف ، فإن التخزين المستند إلى السحابة يحتل مركز الصدارة ببطء.

17. عدادات مواقف السيارات
سيتم استبدال عداد وقوف السيارات ، الذي يبدو وكأنه لاعبا اساسيا في العديد من مراكز المدن ، بتقنية التعرف على لوحة الترخيص ورسوم تلقائية لبطاقتك الائتمانية.

18. المحافظ
الآن مع تناقص الحاجة إلى بطاقات الائتمان والخصم ، فمن المحتمل أن تختفي المحافظ بشكل عام.

19. التواقيع بالحبر
أصبحت التواقيع الإلكترونية أو الرقمية هي القاعدة ، بل إنها تكرر تجربة كتابة توقيعك ولكن دون الحاجة إلى الحبر والورق المبتلين. زاد هذا فقط مع انتشار الوباء حيث لم يتمكن الناس من الاجتماع شخصيًا لتوقيع المستندات ، والتوقيعات الإلكترونية موجودة لتبقى.

20. موظفو الوجبات السريعة
بفضل الأكشاك التي تعمل باللمس والتي تسمح للعملاء بتقديم طلباتهم ودفع ثمنها دون الحاجة إلى أي مساعدة ، فإن سلاسل الوجبات السريعة تخفّص بالفعل من عدد موظّفيها. هذا النوع من الأتمتة يشق طريقه أيضًا إلى المطبخ ، حيث ستكون الأجهزة الروبوتية قادرة على قلب البرغر وقلي البطاطس وغسل الأطباق. سيظل الموظفون هناك ، ولكن في الغالب في أدوار الإشراف أو الصيانة.

21. انقطاع التيار الكهربائي
في أجزاء كثيرة من العالم ، تضمن تحسينات “الشبكة الذكية” أن تصبح الشبكة الكهربائية أكثر ذكاءً ، ولكن ربما يكون الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو توقع إمكانية الوصول إلى الطاقة الشمسية على نطاق أوسع ، مما يمنح الأشخاص بطارية منزلية يمكنها توفير الشحن حتى عند انقطاع الكهرباء.

22. كبلات الشحن

يعمل الشحن اللاسلكي على فك تشابك إحباط المستهلكين بالفعل ، وهناك أجهزة يمكنك ببساطة وضع هاتفك عليها وسيتلقى رسومًا. تخيل الآن منصات مكتب الشحن التي تشحن الكمبيوتر المحمول ومكبرات الصوت والأجهزة الأخرى.

23. الحاجز المرجاني العظيم
تشير الدراسات إلى أن أكثر من نصف الشعاب المرجانية الأسترالية قد تعرضت للتبييض حتى الموت بسبب ارتفاع درجات حرارة المياه والتلوث الحمضي في الشعاب المرجانية ، ويقول الخبراء إنها قد تختفي كلها بحلول عام 2050.

24. الاكياس البلاستيكية
قد شهدنا بالفعل انخفاضًا كبيرًا في الأكياس البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة ، والتي تلحق أضرارًا بالغة بالبيئة ، ويختار الكثيرون شراء الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام. من جانبهم ، تقدم العديد من المتاجر الأكياس الورقية بدلاً من ذلك. لن يمر وقت طويل حتى تنتهي الأكياس البلاستيكية.

25. الآلات الحاسبة
الآلات الحاسبة باهتة مقارنة بأجهزتنا الذكية ، والذكاء الاصطناعي الذي يتم تنشيطه صوتيًا يعني أننا لسنا مضطرين حتى إلى استخدام أصابعنا للحصول على الإجابات الصحيحة .

26. اللغات
نظرًا لأن لغات مثل الإنجليزية والماندرين تزيد من سيطرتها على العالم ، فهناك لغات لا يتكلمها سوى بضع مئات من الأشخاص مهددة بالانقراض.

27. المفاتيح المعدنية

يتزايد الأمان المعتمد على التكنولوجيا منذ سنوات ، ومع ظهور المفاتيح المعدنية وأنظمة الإشعال بدون مفتاح والتعرف على بصمات الأصابع والوجه وأقفال لوحة المفاتيح الإلكترونية ، لا يوجد سبب وجيه لبقاء المفاتيح المعدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock