منوعات

و أخيرا اكتشاف كنز البشرية الذي لا تقدر قيمته بأي ثمن بعد 14 ألف عام (فيديو)

و أخيرا اكتشاف كنز البشرية الذي لا تقدر قيمته بأي ثمن بعد 14 ألف عام (فيديو)

الخبراء والباحثون في مختلف أنحاء العالم يواصلون جهودهم في البحث عن الكنوز والآثار القديمة التي تحمل قيمة تاريخية لا تُقدَّر بثمن، حيث تكشف هذه الآثار عن أجزاء من تاريخ الحضارات القديمة المندثرة.

وفي هذا السياق، أعلن فريق من علماء الآثار عن اكتشافهم “كنز البشرية”، وهو عبارة عن نقوش جدارية يعود تاريخها إلى 14 ألف سنة، وقد تم العثور عليها في إحدى البلدات في إسبانيا.

أوضح العلماء أن هذا الاكتشاف جاء بعد سنوات طويلة من البحث، حيث كانوا يعلمون بوجود هذه النقوش تحت إحدى البلدات الساحلية في إسبانيا.

وتتضمن هذه النقوش رسومات لحيوانات متنوعة، وتعتبر قيمتها تاريخية كبيرة، حيث تمثل تقدم الفن في العصر الحجري القديم.

ويُقدر أن قيمة هذه النقوش إذا تم عرضها للبيع في مزاد علني قد تصل إلى مليارات الدولارات، وهذا يجعل العديد من رجال الأعمال والأثرياء يتنافسون لشراء هذه القطع الأثرية النادرة.

وحول تفاصيل النقوش الجدارية التي تم العثور عليها داخل السرداب في أحد الكهوف التي تقع شمال مدينة “ليكيتيو” الإسبانية، فنوه العلماء أنهم عثروا على 50 صورة منقوشة على جدران الكهف بحرفية عالية.

وألفت العلماء إلى أن النقوش تضمنت صوراً لخيول وأسود وماعز منحوتة بطريقة نادرة ومثيرة للدهشة، الأمر الذي يدل على تقدم “الفن” بشكل عام في العصر الحجري القديم قبل 14 ألف عام.

ونوه خبراء الآثار إلى أنهم اكتشفوا العديد من الأعمال الفنية الفريدة من نوعها داخل الكهف الذي يقع تحت مبنى في إحدى البلدات الساحلية الصغيرة في إسبانيا.

ويرى الخبراء أن النقوش الجدارية التي عثر عليها مماثلة لنقوش ورسومات أخرى تم اكتشافها في جبال البرانس التي تقع على الحدود بين إسبانيا وفرنسا.

وبحسب العلماء فإن العثور على رسومات مماثلة في منطقتين مختلفتين يدل على وجود تواصل وثيق بين سكان المنطقتين في تلك الحقبة من الزمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock