منوعات

لن يصدقها عقل بشري.. حقائق عن كوكب اليابان

متابعات
لن يصدقها عقل بشري.. حقائق عن كوكب اليابان

تتكون اليابان من مجموعة من الجزر، تقع في شرق اسيا، 11% فقط من الأراضي الصالحة للزراعة في اليابان، وتعد اليابان من اكثر الدول التى تتعرض الى زلازل فى العالم. وتعد اليابان واحدة من أكثر الدول تطورا فى العالم، وفى هذا المقال سنتعرف عن اغرب 10 حقائق لن تصدقيها عن كوكب اليابان.

وتتكون من 6852 جزيرة منهم 4 جزر رئيسية وهم هوكايدو وشيكوكو وهونشو وكيوشو التي تعتبر البر الرئيسي لليابان.

وتعتبر القطارات في اليابان هي أكثر القطارات دقة فى العالم ويعد متوسط زمن تأخير القطارات هى اقل من 10 ثوانى.

كما تعد اليابان من أكثر الدول التى تستخدم فيها الهواتف المقاومة للماء وهناك أكثر من 90% من الهواتف المقاومة للماء فى اليابان فقط لان الشباب فى اليابان مدمنون على الهواتف، لدرجة انهم يستخدمونها أثناء الاستحمام.

وتعد من أكثر الدول التى تستخدم آلات البيع التى توفر كل شى مثل السجائر والمياه والاطعمة ومشروبات الطاقة والفاكهة والشاي والقهوة والمشروبات الغازية وهناك الكثير من الاشياء التى تبيعها الآلات في اليابان.

كما يعد النوم فى اليابان أثناء ساعات العمل مقبولا، لأنه يدل على الإرهاق نتيجة العمل الشاق وبجدية.

وتعتبر من أكثر الدول التى بها بركان وهناك فى اليابان ما يقارب 110 بركان نشط من مجموع 1500 بركان نشط حول العالم.

كما يمكنك أن تقدم الاعتذار بأكثر من طريقة فهناك أكثر من 20 طريقة لتقديم الاعتذار باللغة اليابانية، ويبلغ متوسط العمر إلى 83.7 سنة، ويعد هذا أعلى معدل في العالم، ومن علامات عدم الاحترام هي أن تعطي البقشيش، وتعد وقاحة تجاه الشخص الذى يخدمك.

وتعد اليابان من أكثر الدول التى يعيـ.ـش فيها اشخاص يزيد عمرهم عن مائة عام فهناك فى اليابان ما يقارب 50.000 الف شخص يزيد عمرهم فى اليابان.

واليابان من أفضل الدول على مستوى العالم من حيث الاقتصاد والتطور ومن افضل الدول في الصناعة فهي تصنع العديد من الأشياء ومن أشهر هذه الأشياء هي السيارات، ويعد سبب أن كوكب اليابان من الدول المتقدمة هي أنهم يحترمون الوقت فهناك لكل شيء وقت وهذا من أهم أسباب دول اليابان.

– الجمال اليابانى :
من علامات الجمال فى اليابان الأسنان الغير متناسقة !
لدرجة قيام الكثير من النساء بإجراء جراحات المفترض أنها تجميلية وذلك لإظهار الأنياب بشكل أطول من الأسنان .

فى اليابان القوانين تمنع إقالة الموظين دون سبب مقـ.ـنع وحتى تتمكن الشركات من إقالة موظف ما .. قد تضطر أن تدفع له مبالغ هائلة من أجل الإقالة .. ولكن هناك شركات أخرى أبتكرت حل للمشكلة

مثل شركة سونى وبانسونيك وتوشيبا .. فالموظف المراد إقالته يتم نفيه لغرفة تسمى ( غرفة العزل ) ويكلف بمهام لا تخدم أى غرض ..

مهام هـ.ـدفها أن تصيبـ.ـه بالملل وربما الجـ.ـنون .. كأن يحـ.ـدق بشاشة التلفاز مع برامج ممله لمدة تصل إلى 10 ساعات فى اليوم أو يكتب تقرير ما ألاف المرات .. حتى يصـ.ـاب بالممل والقـ.ـنوط ويرغب فى الإستقاله هـ.ـرباً من هذا الجـ.ـحيم .

فهم يعتقدون أنه إذا وصل بك الحال للنوم أثناء العمل .. فهذا يعنى أنك تعمل بجد لدرجة أنك لا تستطيع النوم فى بيتك .. ولا يجرأ مديرك حتى على إزعاجك وأنت نائم .. كذلك تخصص العديد من الشركات اليابانية وقت معين لنوم الموظفين أثناء العمل فهم يعتقدون أن أخد قيلولة بسيطة يجد نشاط الموظفين .

– تبنى البالغين !
تأتى اليابان فى المقدمة حسب معدلات التبنى فى العالم غير أنه مختلف تماماً فى اليابان .. فأغلب حالات التبنى تكون لبالغين تتراوح أعمارهم ما بين 20 إلى 30 ومعظهم من الرجال .. ولكن ما السبب فى ذلك ؟

السبب الرئيسى هو الأرص العائلى .. فمن الممكن أن يتبى الرجل شاب حتى إذا كان لديه إبن بالفعل .. ولكنه يرى أن إبنه غير قادر على إدارة أعماله وحمل أرث العائلة وقتها يلجأ الأب لتبنى شاب يرى فيه ما يفتقده فى إبنه

والجدير بالذكر أن صاحب شركة ( سوزوكى ) العملاقة قام يتبنى شاب ليحمل أسمه وأسم عائلته .. كما أن التبنى سمح للكثير من الشركات العملاقة بالبقاء لفترة أطول .

– البقشيش أو الإكرامية أو الـ ( TIP )
تعتبر إهانة قد تصل لحد الوقاحة فى اليابان .. فهو يرى أن المال الذى يأخذونه مقابل الخدمة التى يقدمها لك كافى وأى مال إضافى يعبر إهانة لا تغتفر

ثقافة الإنتحار فى اليابان :
الإنتـ.ـحار ثقافة منتشرة فى اليابان من زمن الساموراى فـ ( الكيميكازى ) وهى طريقة إنتـ.ـحار الساموراى تعتبر شرف هناك .. ولذلك فاليابان تمتلك واحدة من أعلى معدلات الإنتـ.ـحار فى العالم .

حتى أن باليابان غابة ( أوكيقاهارا ) المشهورة بالإنتحار .. حيث ينتـ.ـحر بها الأف كل عام !
ورجع السبب كذلك للإكتـ.ـئاب بسبب ضغـ.ـوط العمل والخوف من الفشل فى مجتمع كخلية النحل
فلا مكان للفـ.ـاشلين هناك

– اليابان بها أكبر نسبة معمرين بالعالم
ويرجع ذلك للراعية الصحية المتميزة .. بالإضافة لتقدير اليابانين الكبير لكبار السن .

– التعليم فى اليابان
لا وجود لعمال النظافة فى مدارس اليابان
فتنظيف المدرسة مسئولية التلاميذ يومياً .. وتهدف هذه السياسة إلى تعليم الأطفال أهمية النظافة وضرورة الأعتماد على أنفسهم والإحساس بالمسؤولية .

كذلك فى اليابان تدرس مادة فى المرحلة الإبتدائية أسمها طريق إلى الأخلاق يتعلم فيها الطلاب أخلاق التعامل مع الأخرين .
– لا يوجد رسوب للطلاب باليابان فى أول 8 مراحل دراسية فالهدف هو التعليم والتربية وغرس المفاهيم وبناء الشخصية ولبس التلقين وجنى الدرجات .

– التوحد والشباب اليابانى :
ويعنى تجنب الإتصال الاجتماعى بشكل غير طبيعى وزائد

وهذه الحالة يعانى منها حوالى 1.7 مليون شاب فى اليابان وهذا عدد هائل ومشكلة حقيقية .. ويعتقد الأطبال النفسيين أن سبب هذه الظاهرة هو ثقافة وعادات اليابانين التى تحتم على الأباء رعاية أبنائهم كالأطفال حتى وإن بلغوا مبلغ الشباب .

– معدل تأخير القطارات باليابان هو 18 ثانية سنوياً فقط !

– عامل النظافة باليابان يسمى ( مهندساً صحياً ) وراتبه يعادل 5000 دولار أمريكى فى الشهر ويخضع المتقدمين للوظيفة لإختبارات خطية وشفوية صعبة قبل أختيارهم .

– معظم الشعب الياباني لا يتمتع بمهارة قيادة السيارات.

 – إشارة المرور في اليابان تحتوي على الألوان العادية إلا أن اللون الأخضر في الإشارة يطلق عليه “أزرق”!.

– على عكس سياسات الصحف العالمية، يقوم رؤساء الصحف بجعل عناوين مواضيعهم غير جذابة على الإطلاق للقراء في خطوة مجهولة الهدف.

 – تعرضت اليابان لـ1,500 زلزال في عام واحد.

– تضم الأراضي اليابانية 800 بركان نشط وخامد.

– يقوم اليابانيون بأخذ حمام شديد السخونة قبل النوم كعادة مقـ.ـدسة وتصل درجة الحرارة فيه لـ50 درجة مئوية.

– تقديم الهدايا المالية في الأفراح والجـ.ـنائز تعتبر من الأمور المُقـ.ـدسة.

– يُعتبر الأرز العامل المشترك في وجبات الإفطار والغداء والعشاء.

– 85% من اليابانيين لم يأكلوا الديك الرومي في حياتهم.

– يعبر رقم 4 لدى اليابانيين عن اللعـ.ـنة والمـ.ـوت؛ لذلك يتفادى معظمهم التعامل بأي شكل من الأشكال مع هذا الرقم في تعاملاتهم اليومية.

– خـ.ـلع الحذاء أمام المنزل من الأمور المقدسة.

– استخدام الهاتف المحمول خلال القطار من الأمور غير الأخلاقية.

– “الغيشا “من الفنون اليابانية القديمة التي لا تزال قائمة حتى وقتنا هذا، والتي تقتصر على قيام النساء ببعض الفنون التقليدية كالرقص والغناء للترفيه عن الرجال.

– إعداد الشاي وشربه يعتبر من الفنون الراقية التي يمارسها فئة قليلة من عليه القوم باليابان.

– احترام الكبير من أساسيات التعامل داخل المجتمع الياباني، فلا ترفض له أمراً وتنحني لرؤيته، وتقوم بالتحدث معه بشكل لبق وبصوت منخفض؛ ففي النهاية المجتمع الياباني يعتمد على الاحترام في تعاملاته بين أفراده.

– يُعتبر الانحناء التحية الرسمية لليابانيين ودليل احترامك للشخص الذي أمامك، لذلك تحرص الأمهات على تعليم الأطفال الصغار الانحناء في السنوات الأولى من أعمارهم.

البطيخ المرّبع
يقوم المزارعون اليابانيون بزراعة البطيخ المرّبع بإستمرار، وذلك نظراً لشعبيته وكثرة الطلب عليه بإستمرار.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تداووا بالطيبات.:
    لأمراض الشتاء والزكام
    عصير نصف ليمونه
    2 ملعقة خل كبيرة
    من 1-3 ملعقة صغيرة عسل
    نعنع مع كوب ماء

    يمكن مضاعفة الكمية ووضعها بالخلاط للفائدة.

    لأمراض الجهاز التنفسي. :
    مغلي ورق الزعتر الأخضر مع البابونج مع ملعقة كبيرة حبة البركة.
    نتركها لمدة 5 دقائق تغلي ثم تشرب بعد 10 دقائق مع إضافة العسل حسب الرغبة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى