منوعات

يجني آلاف الدولارات شهرياً.. شاب سوري ينجح في غريب جلبه من سوريا الى أوروبا.. فيديو

يجني آلاف الدولارات شهرياً.. شاب سوري ينجح في غريب جلبه من سوريا الى أوروبا.. فيديو

شهدت السنوات الأخيرة تحقيق العديد من الشبان السوريين نجاحات باهرة وإنجازات غير مسبوقة في الدول التي اختاروا اللجوء إليها بعد مغادرتهم سوريا بسبب الظروف الصعبة هناك. حيث استطاع عدد من الشبان السوريين لفت الأنظار وتصدروا الأخبار في وسائل الإعلام الأوروبية.

من بين قصص النجاح التي تستحق التسليط عليها، قصة نجاح الشاب السوري “سلوان أحمد” الذي أبدع في مشروع زراعي وحقق نجاحاً فاق التوقعات.

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأوروبية، فإن “سلوان أحمد” نجح بشكل استثنائي في مشروع زراعة أعشاب ونباتات غريبة في أوروبا، حيث لم يسبق لها أن زُرعت في التربة الأوروبية.

تشير التقارير إلى أن مشروع الشاب السوري في ألمانيا يتميز بقدرته على جذب اهتمام الألمان والأوروبيين، الذين أعجبوا كثيرًا بالمنتجات الزراعية التي نجح في إنتاجها في الحقول الصغيرة التي استأجرها لتنفيذ المشروع.

وتشير التقارير إلى أن أحد أبرز أصناف النباتات التي لم يكون الأوروبيون يعرفونها، ونجح الشاب السوري في الترويج لها بنجاح بين الشعب الألماني، هي نبتة الملوخية، بالإضافة إلى زراعة عدة أصناف أخرى من الخضار والفواكه السورية.

ولفت الشاب السوري في حديث لوسائل إعلام محلية في ألمانيا، إلى أنه قرر البدء بالمشروع مستفيداً من خبرته الطويلة في مجال الزراعة، مشيراً أنه رأى كيف يتهافت السوريين في ألمانيا على طلب الملوخية والباذنجان السوري من تركيا، فأدرك أن هذا المشروع سيكون ناجحاً في حال تنفيذه.

وأضاف أنه بالفعل قرر البدء بالمشروع بالاعتماد على زراعة صنفين أساسيين هما “الملوخية” و”الباذنجان” الحمصي الذي يستخدم لصناعة المكدوس.

ونوه “سلوان” في معرض حديثه أن كان يتوقع أن ينجح مشروعه نظراً لاعتماده على الجالية السورية التي تقيم بأعداد كبيرة في مختلف المناطق في ألمانيا.

وأكد الشاب أنه في ذات الوقت لم يكن يتوقع أن تنال المنتجات التي تنتجها الحقول التي استأجرها الشعب الألماني الذي بات قسم منه يعشق أكلة الملوخية، حيث لم يكونوا يعرفونها قبل مجيء السوريين إلى ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock