منوعات

فكرة عبقرية تقود مزارع سوري إلى عالم الثراء عبر تنفيذ مشروع زراعي مميز برأس مال بسيط (فيديو)

فكرة عبقرية تقود مزارع سوري إلى عالم الثراء عبر تنفيذ مشروع زراعي مميز برأس مال بسيط (فيديو)
يُظهر السوريون في دول اللجوء حماسًا كبيرًا للاستفادة من خبراتهم في مجالات متنوعة، ومن بين هذه المجالات يبرز جهود بعضهم في مجال الزراعة. يتجسد هذا التفوق في مشاريع زراعية مبتكرة تستفيد من مهاراتهم السابقة. يتعاونون في هذه المشاريع التي تمتد في مختلف دول العالم، سواء العربية أو الأوروبية وغيرها.

تألق المزارع السوري الملقب بـ “عبد الله السوري”، المقيم في مصر، بمشروع زراعي صغير أسسه برأسمال ضئيل. فقد قرر “عبد الله” الاستفادة من خبرته الزراعية السابقة وتحقيق نجاح باهر في تربية المحاصيل الزراعية السورية في التربة المصرية.

وأفادت التقارير بأن “عبد الله”، بعد فترة قصيرة من انطلاق المشروع، حقق أرباحاً ملموسة ونجاحًا لافتًا، حيث نالت منتجاته إعجاب المصريين والسوريين في مصر. وفي غضون سنة واحدة فقط من بداية المشروع، قرر “عبد الله” توسيع نطاق عمله بشكل كبير.

وأشارت التقارير إلى أن توسيع “عبد الله” لمشروعه أدى إلى تضاعف أرباحه بشكل هائل، حيث يمكن القول إن هذا المزارع دخل عالم الثراء من خلال فكرة عبقرية بسيطة وبدون تكلفة مالية كبيرة.

فيما يتعلق بالمحاصيل السورية التي يزرعها في مصر، يستورد “عبد الله” بذور النباتات من سوريا، ثم يزرعها في الحقول التي استأجرها في مصر. يتبع بيع المنتجات للمجتمع السوري والمصري، والذي أعجب بجودة تلك المنتجات.

وفي حديث لوسائل إعلام، ذكر المزارع السوري أن الإقبال على المنتجات الزراعية السورية يزداد موسماً بعد آخر، حيث أعجب الكثير من المصرين بها، لاسيما الباذنجان السوري.

ولفت إلى أن الكثير من المصريين باتوا اليوم يصنعون “المكدوس السوري”، حيث أعجب المصريين به بشكل كبير بعد تذوقهم له من قبل السوريين المقيمين هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock