منوعات

نازح سوري يبهر الجميع بعد ابتكار جهاز فريد من نوعه لطهي الطعام عبر الطاقة الشمسية (فيديو)

نازح سوري يبهر الجميع بعد ابتكار جهاز فريد من نوعه لطهي الطعام عبر الطاقة الشمسية (فيديو)
الضرورة أم الاختراع”، هذا المبدأ الشهير يتجلى في تفكير الكثير من السوريين، حيث يعملون بطرق مبتكرة للتغلب على صعوبات الحياة والتحديات الاقتصادية والمعيشية المتصاعدة في سوريا.

مع ارتفاع أسعار الوقود والغاز في مختلف أنحاء البلاد، أصبح من الضروري البحث عن حلاً مبتكرًا لمواجهة هذا الارتفاع، خصوصًا فيما يتعلق بتحضير الطعام اليومي الذي يعتمد على مصادر الطاقة المتاحة.

وفي هذا السياق، قدم نازح سوري من شمال سوريا ابتكارًا مذهلاً لطهي الطعام باستخدام الطاقة الشمسية، بهدف التغلب على غلاء أسعار الوقود والغاز ونقص موارد الحطب.

وبحسب تقارير إعلامية، تمكّن “أبو جميل”، النازح السوري، من ابتكار جهاز فريد من نوعه لطهي الطعام باستخدام طاقة الشمس.

وأشارت التقارير إلى أن “أبو جميل”، وبالرغم من الظروف الصعبة في مناطق النزوح بشمال سوريا، استخدم أدوات بسيطة مثل قطع المرايا وصحن استقبال البث الفضائي، لابتكار جهاز يقوم بطهي الطعام باستخدام الطاقة الشمسية بتكلفة تقريبًا مجانية، مما يخفف الاعتماد على الغاز والوقود والحطب.

وفي حديثه لوسائل الإعلام، أوضح “أبو جميل” أنه بعد نزوحه من بلدته في ريف إدلب الجنوبي واستقراره في منطقة شمالية قرب الحدود مع تركيا، اضطر للبحث عن حلاً لتلبية احتياجاته في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأشار إلى أن انتهاء أسطوانة الغاز المنزلي أصبح يشكل كابوساً يقلق جميع أفراد العائلة، لذلك كان لا بد من التفكير بطريقة للتغلب على هذا الوضع، وفق تعبيره.

وأكد “أبو جميل” أنه عمل بالمثل القائل “الحاجة أم الاختراع” وفكر بصنع جهاز أو موقد يعمل على الطاقة الشمسية من أجل طهي الطعام وتسخين المياه كذلك الأمر.

وحول فكرة صناعة موقد أو جهاز لطهي الطعام عبر الطاقة الشمسية، لفت “أبو جميل” أن مبدأ عمل الجهاز التي يقوم على تجميع الطاقة الشمسية في محرق واحد.

وأضاف أن كل قطعة من المرايا مهمتها عكس أشعة الشمس باتجاه محدد، حيث تثب قطع المرايا على طبق الاستقبال الفضائي الذي يعمل بطبيعته على جمع أشعة الشمس في مكان واحد، الأمر الذي يساهم في إنتاج حرارة تكفي للتسخين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock