منوعات

أيهما أكثر اقتصاداً: استخدام التكييف في السيارة أم فتح النوافذ؟.. إليك الجواب العلمي “فيديو

تركيا رصد // متابعات

أيهما أكثر اقتصاداً: استخدام التكييف في السيارة أم فتح النوافذ؟.. إليك الجواب العلمي “فيديو

يتم الآن تركيب تكييف الهواء في معظم السيارات الجديدة نسبيًا. لكن الكثيرين يهملون ذلك ، لأن هذه الوحدة تزيد من استهلاك الوقود. ما هي طريقة تبريد مقصورة الركاب الأكثر فعالية:

فتح النوافذ أم تشغيل مكيف الهواء؟

كل من طرق التبريد الداخلي هذه لها مزاياها وعيوبها. كل هذا يتوقف على عدد السيارات الموجودة حولك ، ومدى سرعة حركتك ومدى قوة سيارتك.

إذا كنت تتجول في المدينة كل يوم ، فقد يكون متوسط ​​استهلاكك للوقود مرتفعًا جدًا. المشكلة هي أنه في مناخنا عليك تسخين الداخل في الشتاء وتبريده في الصيف. كل هذا يزيد من الاستهلاك بمقدار بضع لترات لكل 100 كيلومتر – بشكل ملحوظ تمامًا.

لذلك ، يفضل العديد من مالكي السيارات عدم تشغيل التكييف مرة كثيرا ، ولكن ببساطة يفتحون النوافذ في السيارة لخفض التبريد. عند الفحص الدقيق ، يبدو أن هذا الإجراء أكثر اقتصادا ،

حيث لا يتم استهلاك الكهرباء الزائدة في هذه الحالة للعملية. ومع ذلك ، ليس كل شيء بهذه البساطة ، لأن النوافذ المفتوحة تغير الديناميكا الهوائية للسيارة وتبطئها.

هل من الممكن تضمين تكييف الهواء مع نافذة مفتوحة. هل من الممكن فتح النافذة عندما يعمل مكيف الهواء؟ أين جاءت هذه القاعدة من

تزداد مقاومة الهواء ، وخاصة عند السرعات العالية ، يمكن أن يزيد متوسط ​​استهلاك الوقود أكثر مما لو كنت تستخدم مكيف الهواء.

في المدينة ، عند السرعات المنخفضة والوقوف الطويل في الاختناقات المرورية ، لن تساهم النوافذ المفتوحة بشكل كبير في استهلاك الوقود ، ولكن هنا تنشأ مشكلة أخرى: الهواء الملوث. و السخام وغيره من منتجات الاحتراق غير الكامل للوقود من السيارات المجاورة لا تضر بصحتك فحسب ، بل تلوث أيضًا المقصورة الداخلية.

يمكن أن تصل هذه الجزيئات أيضًا إلى طعامك ، ومن ثم إلى الجسم. ويمكن أن يترتب على ذلك عواقب مختلفة ، تتراوح بين التسمم وانتهاءً بأمراض رئوية وأورام خطيرة.

كيف يعمل مكيف السيارة ؟ ونصائح ذهبية للحفاظ عليه !

بالنسبة لمعظم السيارات ، القاعدة هي: كلما كان حجم المحرك أصغر ، زادت القوة التي يحتاجها مكيف الهواء لعمله. وفقًا لذلك ، إذا كانت سيارتك صغيرة ، فعند تشغيل مكيف الهواء ، يجب أن تتذكر تدهور ديناميكيات السيارة مستقبلا”.

يعتمد التأثير على استهلاك الوقود لمكيف الهواء والنوافذ المفتوحة إلى حد كبير على السيارة وسرعة الحركة. على سبيل المثال ، أظهر اختبار مجلة “Za Rulem” على LADA Kalina والديزل Ford Focus 1.8 TDCi أنه عند السرعات التي تصل إلى 90 كم / ساعة ، فإن مكيف الهواء “يأكل” وقودًا أكثر بعدة مرات من النوافذ المفتوحة.

ولكن عند التسارع إلى حوالي 120 كم / ساعة ، فإن هاتين الطريقتين لتبريد مقصورة الركاب تصبحان متماثلتين تقريبًا عندما تؤثران على الاستهلاك. هناك افتراض أنه مع زيادة السرعة ، سيكون مكيف الهواء أكثر اقتصادا من النوافذ المفتوحة.

كيف تعرف ان عداد السرعة في السيارة تم التلاعب به

كثيرا ما نسمع عن التلاعب في عدادات السرعة في السيارات , لكن مافائدة هذه التلاعبات وهل نستطيع اكتشافها
اليوم سنتكلم عزيزي القائد عن فوائد هذه التلاعبات في عدادات السرعة في السيارات , بالنسبة لهؤلاء الصوص كما يجب تسميتهم ,

فهذه الأفعال لا تمت بصلة للامانة وأخلاق البشرية جمعاء فالسبب الرئيسي لتزوير العدادات وتغيير ارقامها هو لكي يقوم ببيع السياراة بسعر غالي على اعتبار انها جديدة ولم تتعدى عدد محدود من الكيلومترات

وايضا زيادة سعرها عن ماتستحقه وهي قديمة , فالسائق يتق من خلال العداد بان السيارة جديدة لأن القليل من يشتري سيارة قد سارت لمسافات طويلة وهكذا تتم عملية الغش

ولكي تتجنب الوقوع ضحية لهؤلاء النصابين اليك هذه النصائح التي ستفيدك :

أولا : قم بمقارنة عدد الأميال المتواجد على إيصالات وملصقات التفتيش والتي يسجل فيها عند تغيير زيت المحرك حتى تقوم بمقارنته مع عداد السرعة ، بحيث أن أي تلاعب في هذا الأخير قد يظهر بشكل واضح.

ثانيا : قم بالمراقبة والكشف على دواستي الفرامل والبنزين , ويمكنك الانتباه اذا كانت متضررة أو مستهلكة الى حد كبير وهنا يمكنك مقارنتها مع المسافة المقطوعة في عداد السرعة فالسيارة تسير مبدئيا بمعدل 20000 كم سنويا

ثالثا : تأكد من لوحة العدادات والبراغي المثبتة لها فالبراغي المفصولة سابقا يمكن ملاحظتها ببساطة خاصة اذا راودك شك في مصداقية البائع

وفي الختام يمكنك ملاحظة الكراسي والنظر اسفل السيارة وكذلك فتح الكابو وملاحظة حالة السيارة , وتقارنه مع عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة فهذه كلها عوامل تبين مدى صحة عداد السيارة أو تم التلاعب فيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock