منوعات

سيصبح من الأثرياء.. فكرة عبقرية تقود شاب سوري ليبتكر تقنية جديدة الاولى بالعالم في عالم السيارات (فيديو)

سيصبح من الأثرياء.. فكرة عبقرية تقود شاب سوري ليبتكر تقنية جديدة الاولى بالعالم في عالم السيارات (فيديو)
يستمر الشبان السوريون في الخارج في تحقيق إنجازات ملهمة في مختلف الميادين، حيث يظهر إبداعهم وقدراتهم الاستثنائية عندما يكون لديهم الفرص المحدودة والموارد البسيطة. أحد هؤلاء الشبان الذين أضاءت قصته النجاح هو السوري “مروان النعسان”.

وفقًا للتقارير الإعلامية، تمكن الشاب السوري “مروان النعسان” من تحقيق إنجاز استثنائي يعد نقلة نوعية في عالم صناعة السيارات المستقبلي. وقد تم تسليط الضوء على إبداعه الفريد الذي قام من خلاله بابتكار تقنية جديدة، من المتوقع أن تلعب دورًا كبيرًا في مجال صناعة السيارات في السنوات القادمة.

وأوضحت التقارير أن “مروان” أبهر العالم بتطوير نظام ذكي للتحكم في السيارة باستخدام أدوات بسيطة ومتاحة، دون الحاجة إلى معدات مكلفة. ورغم أنه لا يزال طالبًا في كلية التربية بجامعة غازي عنتاب في مدينة عفرين شمال حلب، إلا أنه استطاع أن يبتكر تقنية رائدة.

وأشارت التقارير إلى أن الشاب السوري ابتكر نظامًا يسمح للأفراد بالتحكم عن بُعد في سياراتهم بشكل ذكي عبر برمجة هاتفهم المحمول. وقد قام “مروان” بتطوير دائرة إلكترونية متصلة بالهاتف المحمول، مما زاد من إمكانياته في برمجة الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

وتؤكد التقنية التي ابتكرها “مروان” أن الأفراد سيكونون قادرين على التحكم بسياراتهم بشكل كامل عن بُعد من خلال برمجة الدوائر الإلكترونية التي طورها الشاب.

وفي حديث لوسائل إعلام تركية، أشار الشاب السوري إلى أن التحكم بالسيارة وإعطائها الأوامر سيكون عبر الانترنت، حيث يستطيع السائق إعطاء أمر ما للسيارة بضغطة زر واحدة عن بعد.

وأوضح “مروان” أن السائقين الذي سيستخدمون هذه التقنية سيكون بإمكانهم تشغيل محرك السيارة عن بعد قبل الصعود إلى المركبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock