منوعات

تعد بمثابة كنز يدر الكثير من المال على السكان.. عشبة طبية غريبة تنمو عشوائياً بالطبيعة شمال سوريا.. فيديو

تعد بمثابة كنز يدر الكثير من المال على السكان.. عشبة طبية غريبة تنمو عشوائياً بالطبيعة شمال سوريا.. فيديو
تعتبر العديد من المناطق في سوريا موطنًا لتنوع فريد من الأعشاب والنباتات التي تنمو بشكل عشوائي في الطبيعة من تلقاء نفسها دون تدخل بشري. وتتميز المنطقة الشمالية من سوريا، ولا سيما ريف محافظة إدلب، بوفرة كبيرة من الأعشاب ذات الخصائص الطبية القيمة.

وتقوم العديد من الأشخاص في تلك المنطقة بالبحث عن هذه الأعشاب وجمعها بغرض استغلال فوائدها الصحية وبيعها، نظرًا للطلب المتزايد عليها في المنطقة والمناطق المجاورة.

من بين هذه النباتات الطبية الفريدة، يُذكر “القريعونة” التي تُعرف أيضًا بلقب “البطاطا البرية” بواسطة بعض سكان المنطقة. يتم جمع هذه العشبة عادةً مع بداية فصل الربيع في المناطق المرتفعة قليلاً في ريف محافظة إدلب شمال سوريا.

ويُشار إلى أن “القريعونة” تحتوي على مواد مفيدة لصحة الإنسان، مما يجعل سعرها مرتفعًا نسبيًا بسبب الطلب الكبير عليها. تلك العشبة أصبحت مصدرًا للدخل للعديد من السكان الذين يعيشون في هذه المنطقة.

ولفت إلى أن الكثير من السكان في المنطقة باتوا يعتمدون على جمع هذه العشبة في موسم جمعها، حيث يصل سعر كل كيلو غرام واحد من “القريعونة” إلى 15 دولار أمريكي، الأمر الذي جعل جمع هذه العشبة مصدر دخل أساسي للكثير من العائلات في المنطقة.

ونوه الشاب إلى أن عشبة “القريعونة” هي نوع نادر من النباتات تنمو بشكل عشوائي في الطبيعة بسبب ما يعرف علمياً تحت مسمى “خلل النطق البري”.

اقرأ أيضاً: نبتة عجيبة تعد بمثابة كنز وثروة كبيرة سيكسب من يزرعها في أرضه باكراً ملايين الدولارات (فيديو)

وأفاد الشاب أن هذه العشبة لها العديد من الخصائص والفوائد التي تجعلها عشبة نادرة وغريبة ومميزة عن بقية الأعشاب التي تنمو عشوائياً في الأراضي الخالية وسفوح المرتفعات الجبلية.

وذكر أن من أهم فوائد هذه العشبة لجسم وصحة الإنسان هي أنها تعتبر من أكثر العلاجات الفعالة لعلاج حالات الاكئتاب، حيث يتم طلبها بكثرة من أجل هذا الغرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock