منوعات

لاجئ سوري يبتكر سيارة فريدة من نوعها والمفاجأة كيف تعمل

لاجئ سوري يبتكر سيارة فريدة من نوعها والمفاجأة كيف تعمل
تألق السوريون وإبداعهم يظهران بوضوح في مختلف دول اللجوء، حيث نجح شاب سوري لاجئ في لبنان في ابتكار سيارة فريدة من نوعها، تعمل على الكهرباء والبنزين في آن واحد. أدهش هذا الشاب اللبنانيين بابتكاره الرائع.

نشر موقع “أورينت نت” تقريرًا مصورًا يسلط الضوء على ابتكار الشاب السوري “بشار”، الذي يأتي من مدينة “سراقب” في ريف محافظة إدلب. بدأ الموقع التقرير بالقول: “من لبنان وتحديداً من بيروت، نشأ “بشار”، ابن مدينة سراقب شمال سوريا، وتمكن من إبهار اللبنانيين بابتكاره الفريد”.

وفي حديثه خلال التقرير، أشار الشاب السوري إلى أن لديه كراجًا متواضعًا لتصليح السيارات، وأوضح أن الفضول بشأن السيارات الكهربائية دفعه إلى الفكر في اختراع تقنية تجمع بين الكهرباء والبنزين في نفس الوقت.

قام الشاب السوري بعدة تعديلات على السيارة لتعمل بشكل كامل بالكهرباء، حيث قام بتركيب محرك بقوة 4 آلاف واط يعمل بالبطاريات ويحتوي على 3 سرعات. تم تركيب هذا المحرك على ناقل الحركة الأساسي للسيارة، مما جعل لديهم 5 سرعات وسرعة خلفية.

أضاف الشاب السوري أن المحرك المعدل يعمل الآن بشكل نظامي على الكهرباء، وتم وصله إلى لوحة التحكم في السيارة. وتم إضافة محرك آخر بقوة 150 سي سي بسبب استهلاكه المنخفض وقوته. وأشار إلى وجود تعديلات أخرى تمت على المحرك الإضافي لجعله أقوى وقادرًا على تشغيل السيارة بكامل سرعاتها.

وختم “بشار” حديثه بالقول إنه يستخدم هذه السيارة التي تعمل بالكهرباء منذ مدة، ويستخدمها لنقل أولاده إلى المدرسة ويخرج مع عائلته دون مواجهة أي مشكلة.

ووفقاً للشاب السوري فإن السيارة تعمل على الكهرباء والبنزين، حيث بإمكان السائق التبديل بين آلية عمل السيارة بضغطة زر واحدة.

وأشار إلى أنه جعل السيارة تعمل على الكهرباء والبنزين معاً، لأنه في حال قطع مسافات طويلة ولم يتمكن من شحن بطارية السيارة، فإنه يحول السيارة لتعمل على البنزين وبذلك يضمن الوصول إلى حيث يشاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock