منوعات

تدر له أرباحا طائلة .. شاب سوري يعلن عن ابتكار مادة يحتاجها الجميع و صديقة للبيئة بتكلفة بسيطة

تدر له أرباحا طائلة .. شاب سوري يعلن عن ابتكار مادة يحتاجها الجميع و صديقة للبيئة بتكلفة بسيطة
لطالما رفع الشباب السوري راية “الحاجة أم الاختراع”، حيث يعتبرون هذا المفهوم محفزًا للتفكير الإبداعي والابتكار للتغلب على تحديات الحياة والظروف الاقتصادية الصعبة في سوريا. تبرز قصة ملهمة لشاب سوري، قام بابتكار وقود حيوي صديق للبيئة باستخدام أدوات بسيطة، مذهلًا الجميع رغم القيود والظروف الصعبة.

وفقًا لتقارير محلية، نجح الشاب السوري، أسامة العمر، البالغ من العمر 30 عامًا والمقيم في شمال سوريا، في إنتاج نوع جديد من الوقود الحيوي بعد سلسلة من التجارب والأبحاث العلمية، على الرغم من أنه كان طالبًا في الفرع الأدبي خلال المرحلة الثانوية.

أظهرت التقارير أن قسوة الحياة وتحديات البيئة في المناطق الشمالية من سوريا دفعت الشاب أسامة العمر للتفكير بشكل مبتكر لتحقيق ابتكار يسهم في توفير الطاقة بتكلفة منخفضة. وقد أشار أسامة إلى أنه ابتكر الوقود الحيوي باستخدام تقنية إعادة تدوير الزيوت النباتية المستعملة، والتي تعتبر المادة الخام الرئيسية في هذا السياق.

أكد الشاب أن هذه المادة متاحة بشكل وفير كمخلفات يومية من منازل المنطقة، مما يسهل عملية إنتاج الوقود الحيوي باستخدام أدوات بسيطة وميسرة.

وبحسب الشاب “أسامة العمر” فإن عملية توسيع المشروع تعد من الخطوات الصعبة جداً، وذلك نظراً لأنه لا يملك رأس المال الكافي لتوسعة مشروعه.

وأوضح أن توسيع المشروع يحتاج إلى سراء آلات صناعية تسهل من عملية إعادة تدوير الوقود بكميات أكبر، فضلاً عن مساهمة الآلات في توفير الوقت لإنتاج الوقود الحيوي بكميات أكبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock