منوعات

عطار سوري يبهر العالم باختراع مادة يباع السنتيمتر منها ب 300 دولار و يكسب من ورائه الذهب (فيديو)

عطار سوري يبهر العالم باختراع مادة يباع السنتيمتر منها ب 300 دولار و يكسب من ورائه الذهب (فيديو)
السوريون في دول اللجوء والاغتراب يواصلون تحقيق النجاح والتفوق، وقد أضاف الشاب السوري الابتكار إلى قائمة إنجازاته، حيث قام بابتكار عطر فريد يتغير رائحته بانتظام، مما جعله يحقق إنجازًا تاريخيًا يسجل اسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

في بداية مسيرته من محل صغير في دمشق، استطاع الشاب السوري الإبداعي، أنس عباس، أن يبهر العالم بابتكاره. وفقًا لتقارير وسائل الإعلام العربية والغربية، قام الشاب السوري بابتكار عطر يتغير رائحته بشكل دوري، مما أهله لدخول موسوعة غينيس العالمية.

بدأت رحلة نجاح أنس، البالغ من العمر 22 عامًا، بتوريث والده مهنة صناعة العطور في عام 2014، وتطورت لتجعله محترفًا في هذا المجال. لكنه لم يكتفِ بالروتين، بل سعى لتطوير نفسه وتقديم ابتكارات جديدة.

نتج عن هذا السعي ابتكار “دمشق بلد الياسمين”، وهو عطر فريد يتميز بقدرته على تغيير رائحته كل 10 دقائق تقريبًا. يصدر العطر رائحة مكثفة عند وضعه، ثم تتغير الرائحة بمرور الوقت إلى روائح ذات تركيز أقل.

يعتمد تغيير رائحة العطر على العوامل الخارجية مثل درجة الحرارة والرياح، ويلعب المكان الذي يتم وضع العطر فيه دورًا هامًا في تغيير رائحته، حيث يختلف تأثيره على الثياب مقارنة بالجلد، وتختلف الرائحة باختلاف نوع القماش.

بهذا الإبداع، يشكل أنس عباس مثالًا حيًا على التفوق وروح الابتكار التي يتحلى بها السوريون في مختلف أنحاء العالم.

وقال الشاب السوري في حديث لوسائل إعلام عالمية إن كافة مكونات العطر الجديد من سوريا، وتم تصميم العطر بتركيبات متنوعة ومختلفة.

وأوضح أنه عند شم العطر للمرة الأولى تفوح منه رائحة الياسمين، وعند شمه ثاني مرة تفوح منه رائحة الفانيل والعود، وفي ثالث مرة تظهر رائحة أخرى ومزيج آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock