أخبارنا

رجل سوري يفعلها واختراع هو الأول لم يسبقه أحد إليه.. سوري يبدع على مستوى العالم (فيديو)

تحقق باحث سوري إنجازًا علميًا جديدًا يضاف إلى سلسلة الإنجازات والإبداعات التي حققها السوريون في مختلف دول اللجوء حول العالم. وقد تمكن الباحث السوري “أحمد عبد الرزاق خطيب” من تحقيق تفوق لم يسبق لأي شخص أن حققه من قبل في مجال علم “النيتروسوفيك”.

قام الباحث السوري بتأسيس المبادئ الأساسية لعلم “النيتروسوفيك”، وقد قام بنشر ما يقارب الخمسة عشر مقالاً في مجموعة من المجالات العلمية المرموقة على مستوى العالم.

فيما يلي، سنلقي نظرة على قصة نجاح الباحث السوري “أحمد عبد الرزاق خطيب” وكيفية تمكنه من تحقيق إنجاز علمي مرموق وغير مسبوق.

ينحدر “خطيب” من قرية “معرة حرمة” التابعة لمدينة “كفرنبل” في ريف محافظة إدلب الجنوبي. حصل على تعليمه في كلية العلوم قسم الرياضيات وتخرج في عام 2008. وفي نهاية عام 2012، ونتيجة للظروف الصعبة التي فرضتها الحرب في سوريا، اضطر للانتقال والعيش في تركيا.

وفي بداية رحلة اللجوء إلى تركيا عمل “خطيب” مدرساً في مدينة “الريحانية” ثم انتقل للعيش في مدينة “غازي عنتاب” لعمل هناك مدرساً لمادة الرياضيات لغاية عام 2016 إلى أن تمكن من الحصول على مقعد لدراسة الماجستير في قسم الرياضيات تخصص جبر ونظرية أعداد، حيث حصل على المرتبة الأولى ونال شهادة الماجستير عام 2018.

وفيما بعد حصل على مقعد لدراسة الدكتوراه في جامعة “عنتاب”، وتم تعيينه مؤخراً كمحاضر في كلـ.ـية التربية بجامعة “عنتاب” في مدينة “عفرين”، ورئيساً لقـ.ـسـ.ـم الرياضيات في تلك الجامعة.

وحول الانجاز العلمي غير المسبوق الذي توصل إليه، أشار الباحث في حديث لوسائل الإعلام إلى أن تطبيق نظـ.ـرية “نيتروسوفيك” بالنسبة للروبـ.ـوتات بمثابة ثـ.ــورة وقـ.ـفـ.ـزة في الأجهزة الذكية.

وأضاف “خطيب قائلاً: “ولأن هـ.ـذا العلم نوع جـ.ـديد من المنطق الريـ.ـاضي الفلـ.ـسفي، فلا بد من ترحـ.ـيـــ.ـل كل المفاهيم الريـ.ـاضـ.ـية الكلاسيكية إليه.

وبشأن تطبيقات البحث الذي قام به على المستوى العملي، لفت الباحث السوري الشاب إلى أنه من خلال هذا البحث تم وضع المبادئ الأساسية وحجر الأساس في الهندسة “النتروسوفيكية”.

ونوه إلى أن الباحثين وبعد اطلاعهم على المبادئ الأساسية بات بإمكانهم التوغل في هذا العلم وهذه الهندسة الجديدة التي تضـ.ـاف إلى الهنـ.ـدسـ.ـات السابقة كـ”الإقليدية” الكلاسيكية والهندسة الكـ.ـروية الريمـ.ـانية وهندسة “لـ.ـوبا تشـ.ـوفيسكي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock