منوعات

لأول مرة في سوريا.. شاب يخترع مكيف بتكلفة 5 دولار ويصبح حديث وسائل التواصل الاجتماعي (فيديو)

لأول مرة في سوريا.. شاب يخترع مكيف بتكلفة 5 دولار ويصبح حديث وسائل التواصل الاجتماعي (فيديو)
مع ارتفاع درجات الحرارة القياسية في الأيام الأخيرة، بدأ السوريون في منطقة الشمال السوري يبحثون عن حلاً مبتكرًا لمواجهة موجة الحر. قام العديد منهم بابتكار وسائل تكييف فريدة من نوعها، سواء في المنازل أو في السيارات.

أحد هذه الاختراعات الطريفة التي شاركها السوريون على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو ابتكار أحد الشبان لجهاز تكييف سيارة غير تقليدي.

يعيش هذا الشاب السوري في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، وقد ابتكر جهازًا يثير الدهشة والضحك في الوقت نفسه. يتمثل هذا الاختراع في مكيف هواء للسيارة يمد السيارة بالهواء النقي أثناء القيادة في درجات حرارة مرتفعة.

يعمل هذا الجهاز عن طريق أنابيب تأخذ الهواء من الخارج وتوجهه نحو داخل المركبة أثناء السير، مما يوفر تبريدًا طبيعيًا ومنعشًا لراكبي السيارة.

هذا الابتكار قد نال إعجاب الكثيرين وأثار ضحكاتهم، وأصبح موضوعًا للمناقشة والمشاركة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يُعتقد أنه تجسيد للقدرة على الاستجابة لظروف الحياة بإبداع وروح دعابة.

وعلى الرغم من بساطة الفكرة والابتكار وطرافتها إلا أن هذا الاختراع قد حظي بشعبية كبيرة لدى السوريين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وقد تداول عدد كبير من السوريين صور الابتكار الجديد وحظي على إعجاب وتعليقات بأعداد هائلة، إذ أنه كان بمثابة التريند خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية ذكر الشاب السوري أن درجات الحرارة المرتفعات وعدم وجود جهاز تكييف في سيارته جعلته يقدم على ابتكار هذا النظام الجديد للتكيف في سيارته.

وأشار إلى أنه وعلى الرغم من دخول الهواء الطبيعي إلى السيارة بكميات جيدة إلا أن الهواء في فترات ذروة الحر يكون ساخناً أغلب الأوقات، الأمر الذي يؤثر درجة الحرارة داخل السيارة.

ولفت إلى وجود مشكلة أخرى واجهته كذلك الأمر وتتمثل بعدم قدرته على إغلاق نوافذ السيارة بسبب تصميم نظام التكييف بطريقة إدخال الأنابيب إلى الداخل من خلال النوافذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock