منوعات

لأول مرة في سوريا.. اكتشاف معادن أرضية باهظة الثمن تعادل قيمتها مليارات الدولارات (فيديو)

لأول مرة في سوريا.. اكتشاف معادن أرضية باهظة الثمن تعادل قيمتها مليارات الدولارات (فيديو)
مع التقدم التكنولوجي في مختلف المجالات وظهور تقنيات جديدة، أصبح البحث عن الثروات والمعادن الأرضية باهظة الثمن أسهل. فتوفرت الأجهزة الحديثة التي تستطيع رصد وجود المعادن الثمينة على بعد عشرات الأمتار تحت سطح الأرض.

يؤكد الخبراء في مجال الثروات أن البلدان التي لم تشهد عمليات بحث وتنقيب كبيرة عن المعادن الأرضية النفيسة ستكون من أبرز المستفيدين من التقنيات الحديثة المبتكرة في هذا المجال.

تشير التقارير إلى أن سوريا، التي لم تشهد عمليات تنقيب واسعة عن الثروات من قبل، قد تكون مكانًا يحتمل أن يكون مليئًا بالكثير من المعادن والثروات التي يتنافس عليها الدول الكبرى في جميع أنحاء العالم وتستثمر مبالغ مالية كبيرة للحصول عليها.

وفي هذا السياق، تقول مصادر محلية سورية إن شركات أجنبية (دون ذكر هويتها) قامت بالكشف عن معادن أرضية نفيسة قيمتها مليارات الدولارات في إحدى المواقع قرب العاصمة دمشق.

وتوضح المصادر أن هذه المعادن الجديدة هي من المعادن النادرة والمطلوبة بشدة في الأسواق العالمية، وقيمتها تتساوى مع قيمة الذهب، حيث تستخدم بشكل أساسي في الصناعات التكنولوجية الحديثة، خاصةً الصناعات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والسيارات الكهربائية والهجينة.

وتضيف المصادر أن المعادن النادرة التي تم اكتشافها في سوريا لم يتم الإعلان عنها رسميًا، حيث تتبع الشركات التي اكتشفتها دول لها تأثير قوي في سوريا حاليًا، وبالتالي، لا يمكن للسوريين الاستفادة من تلك الثروات والمعادن النفيسة في ظل المنافسة الشديدة بين عدة دول للحصول عليها.

وحول الكميات التي تم اكتشافها، نوهت المصادر إلى أن الكميات التي تم العثور عليها من المعادن الأرضية النادرة تعتبر جيدة وقيمتها تصل لمليارات الدولارات.

ولفتت إلى أن فرق البحث والتنقيب التابعة للشركات الأجنبية تتوقع أن يتم اكتشاف معادن أرضية نادرة بكميات كبيرة في العديد من المناطق على امتداد الجغرافية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock