منوعات

مزارع سوري يجذب أنظار العالم اليه و ينجح بزراعة صنف جديد من الفاكهة شمال سوريا ويجني ربحاً وفيراً كأنه يبيع الذهب (فيديو)

مزارع سوري يجذب أنظار العالم اليه و ينجح بزراعة صنف جديد من الفاكهة شمال سوريا ويجني ربحاً وفيراً كأنه يبيع الذهب (فيديو)
في مناطق شمال سوريا، يتحدى العديد من المزارعين الصعاب لتجربة زراعة أصناف جديدة من النباتات والأشجار والفواكه، بهدف تحقيق أرباح تعوض مجهودهم الشاق خلال الموسم. يأتي هذا في سياق تراجع الزراعات التقليدية التي لم تعد مجدية كما في السابق.

في إدلب، تمكن الشاب السوري “رامي صولاق” من تحقيق انجاز فريد بزراعة الفراولة لأول مرة في المنطقة الشمالية من سوريا. بعد تجارب ناجحة، قرر “رامي” توسيع المشروع على الرغم من التحديات التي واجهها في بدايته.

رغم الصعوبات، أصبح “رامي” يحقق أرباحاً كبيرة بسبب الطلب المتزايد على الفراولة من قبل سكان المنطقة، الذين كانوا يعتمدون سابقاً على الاستيراد من تركيا.

يطلق سكان المنطقة على الفراولة اسم “الذهب الأحمر”، وتعتبر مصادر محلية بيعها أفضل من بيع الذهب نفسه نظرًا للأرباح الكبيرة التي يحققها المزارعون خلال مواسم ناجحة.

“رامي” تعلم زراعة الفراولة أثناء إقامته في ولاية هاتاي التركية، وعندما عاد إلى شمال سوريا، قرر تجربة زراعتها رغم التحديات. أصر على بدء المشروع وتوسيعه بعد النجاح الذي حققه، مؤكدًا أنه يعتبر أول من قام بمثل هذا المشروع في المنطقة، حيث لم يكن هناك مزارعون آخرون قد قاموا بزراعة الفراولة في شمال سوريا من قبل.

ولفت “صولاق” إلى أن انطلاقة المشروع كانت مبشرة وتدعو إلى التفاؤل، حيث بدأ المشروع بزراعة أرض مساحتها تبلغ 10 دنومات.

ونوه إلى أنه زرع في البداية 50 ألف شتلة من الفراولة في منطقة ملائمة لنمو هذه الفاكهة بعد بحث استمر لعدة أشهر من أجل تحديد أنسب منطقة لزراعة الفراولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock