منوعات

أدهشوا العالم بمافعلوه.. ماقصة العائلة السورية التي وصلت انجازاتها للرئيس الأمريكي بايدن

أدهشوا العالم بمافعلوه.. ماقصة العائلة السورية التي وصلت انجازاتها للرئيس الأمريكي بايدن

أثناء زيارته لكندا، قدمت مسؤولة كندية قطعة شوكولاتة من إنتاج عائلة سورية كندية هدية للرئيس الأميركي جو بايدن. يبرز هذا اللفتة قصة نجاح لاجئين هربوا من الحرب في سوريا.

في عام 2016، أعيد إطلاق شركة الشوكولاتة لعائلة حداد السورية باسم “السلام بالشوكولاتة” بعد استقرارهم في كندا. بدأوا بتصنيع نوع واحد من الشوكولاتة وبيعه في الأسواق المحلية. بعد سبع سنوات، يقدمون أكثر من 250 منتجًا يجمع بين نكهات سوريا ومكونات كندية.

بالإضافة إلى متجر في أنتيغونيش، يديرون موقعًا رئيسيًا في هاليفاكس. الجمعة، قدمت زعيمة حزب الخضر الكندي قطعة من “السلام بالشوكولاتة” كهدية للرئيس الأميركي خلال زيارته لأوتاوا.

وقال موقع “ذا تورنتو ستار” إن اللفتة تعد علامة فارقة في قصة نجاح العائلة التي أبرزتها وسائل الإعلام الدولية وتحولت قصتها إلى فيلم روائي طويل.

وأشار حداد الذي تواجد في أوتاوا لحضور زيارة الرئيس، إلى أنه لم تكن لديه أي فكرة عن أن زعيمة الخضر ستهدي بايدن شوكولاتة عائلته.

وقال حداد، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة عبر تويتر: “إنها حقا لحظة فخر لعائلتنا وشعب أنتيغونيش”.

وقال متحدث باسم ماي إن زعيمة حزب الخضر اشترت الشوكولاتة، الأسبوع الماضي، خصيصا لبايدن أثناء زيارتها لأنتيغونيش بولاية نيو ساوث.

وقال حداد إنه يأمل أن يفكر الرئيس والسيدة الأولى جيل بايدن في قصة عائلته كلاجئين وتأثير لطف سكان نوفا سكوتس والكنديون عامة، “من خلال منحنا فرصة ثانية بعد أن أغلق العالم حدوده”.

واستقبلت كندا أكثر من 35 الف لاجىء سوري منذ اندلاع الحرب الأهلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock