منوعات

مهنة جديدة تدر ذهباً ويجني أصحابها آلاف الدولارات تكتسح سوق العمل المنزلي وإقبال شديد عليها (فيديو)

مهنة جديدة تدر ذهباً ويجني أصحابها آلاف الدولارات تكتسح سوق العمل المنزلي وإقبال شديد عليها (فيديو)
تقارير صحفية وإعلامية أعلنت عن انتشار مهنة جديدة في عدة دول عربية، حيث يقوم أصحاب هذه المهنة باستخراج الذهب من التراب والرمال، مما يجلب لهم عوائد مالية تصل إلى آلاف الدولارات شهرياً وسنوياً. يشهد هذا العمل إقبالًا كبيرًا في ظل البحث المتزايد عن فرص العمل.

توضح التقارير أن هناك بعض أنواع التربة والرمال تحتوي على معادن ثمينة ذات قيمة عالية، خاصة إذا كانت المعدن المستخرج هو حبيبات الذهب. يُلاحظ أن الذهب الذي يتم استخراجه بهذه الطريقة يتمتع بمرونة فائقة، مما يتيح للعامل تحويل كل غرام منه إلى ورقة ذهبية بمساحة متر مربع.

ويؤكد الخبراء أن الذهب الذي يتم استخراجه بهذه الطريقة يتميز بكثافته العالية، حيث يزن حوالي 2.5 كيلو غرام في كرة بحجم كرة التنس.

تتنوع الطرق في استخراج الذهب من التراب والرمل، حيث يشير الخبراء إلى وجود طرق فعالة لكنها مكلفة وطرق بسيطة ورخيصة. يعتبر النهج الثاني، وهو العمل اليدوي البسيط، الذي انتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة، هو المهنة التي اكتسحت سوق العمل المنزلي.

يعتمد استخراج الذهب بالغربلة كطريقة رئيسية، حيث يتم تحطيم التربة الصلبة التي تكون عادة تحت الأرض بعدة أمتار.

وأضاف الخبراء أنه بعد التكـ.ـسير يتم فصل الذهب عن الطيب الاسمنتي، وهو أمر يحتاج إلى خبرة في هذا المجال لمعرفة أن الكتلة الترابية تحتوي على الذهب.

أما الطريقة الثانية فتسمى “السماكة والتخلص من الماء”، وفيها يتم تصريف المياه الموجودة في مركزات التراب أو الرمل الذهبي حين التأكد من وجود الذهب فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock