منوعات

أوروبا بأكملها تتحدث عن عبقرية شاب سوري ابتكر مشروع ضخم وأبهر اللعالم بعد أشهر من لجوئه

أوروبا بأكملها تتحدث عن عبقرية شاب سوري ابتكر مشروع ضخم وأبهر اللعالم بعد أشهر من لجوئه
يتابع السوريون تحقيق إنجازات ملموسة في الدول التي لجأوا إليها، حيث يبرزون قدراتهم الاستثنائية في مجالات متعددة. يتألق المهندس السوري معين فلاحة بمشروع معماري ضخم أذهل الأوروبيين بعد وقت قصير من وصوله إلى السويد.

أشادت الصحف ووسائل الإعلام الأوروبية بالمشروع الذي قام به فلاحة خلال أقل من سنة من وصوله للسويد. وأكدت التقارير أن فلاحة استغل الفرص بمهارة وأظهر مهاراته الهندسية والإبداع بشكل ملفت.

فور وصوله إلى القارة الأوروبية، لم يتأخر فلاحة في البحث عن فرص عمل والبدء في تحقيق طموحاته. استفاد الشاب المهندس من خبرته في الهندسة المعمارية، وبدأ في تنفيذ مشروع معماري فريد في منطقة ساندين التي اختارها للإقامة فيها.

المشروع يشمل إنشاء نحو ألف وحدة سكنية في منطقة ساندين، وقد نال إعجاب المجلس البلدي للمنطقة، الذي رحب بفكرة فلاحة بحرارة.

قال فلاحة في تصريح لوسائل إعلام سويدية: “كانت الفكرة تطرأ عليّ أثناء البحث عن سكن في فينشبوري، من خلال جوجل إيرث”. وأضاف: “اكتشفت التميز الفريد لهذا الموقع وأنه لم يستغل بشكل جيد من الناحية المعمارية، ورأيت فرصة لبناء مئات وحدات سكنية قد تساهم في حل أزمة الإسكان”.

وأشاد المهندس السوري بتفاعل السلطات المحلية في البلدية مع فكرة مشروعه بشكل إيجابي للغاية، مؤكدًا أنهم حاولوا دعمه وتشجيعه.

وأشار إلى أنه توصل إلى النجاح من خلال توظيف كامل الخبرات التي اكتسبها، بالإضافة إلى شغفه في المهنة وطموحاته التي لطالما حاول تحقيقها.

وأكد “فلاحة” في معرض حديثه أن مفتاح النجاح يكمن في أن يعمل الإنسان بجد وأن يسعى دائماً لأن يكون شخصاً منتجاً ومفيداً فـ.ـي المجتمع الذي يعـ.ـيش فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock