منوعات

طفل سوري عبقري يفاجئ العالم و يخترع جهاز خارق من شأنه أن يجعل سوريا تصدر الكهرباء لدول العالم

طفل سوري عبقري يفاجئ العالم و يخترع جهاز خارق من شأنه أن يجعل سوريا تصدر الكهرباء لدول العالم
بينما يكون الكثيرون يتخيلون أفكارًا صغيرة، إلا أن بعضهم ينجح في تحويل هذه الأفكار إلى مشاريع كبيرة لا حدود لها، وهذا ما حدث مع طفل سوري موهوب، استطاع أن يبتكر جهازًا فريدًا من نوعه يولد طاقة كهربائية بشكل شبه مجاني، مما يمكن أن يحمل بلاده إلى عصر جديد من الإنارة والتقدم.

تقول التقارير المحلية إن قصة “ربيع الياس”، الطفل السوري، بدأت من خلال مشروع صغير قام به في المدرسة، ولكن لم تهتم المدرسة حينها بفكرته، وتلقى الطفل علامة “صفر” من قبل المعلمة التي اعتبرت المشروع خياليًا لا يمكن تنفيذه.

ووفقًا للتقارير، أصبح مشروع الطفل الصغير، بعد أن تم عرضه على خبراء، نقطة تحول هامة في حياته وفي مستقبل سوريا، إذا تم تنفيذ المشروع الضخم الذي رسمه الطفل.

بعد رفض مشروعه في مدرسته في سوريا، قدم الطفل “ربيع” المشروع لمعلمة في دبي، وأعجبت المعلمة بالفكرة وآمنت بإمكانيات الطفل السوري في تحقيق النجاح.

وأشارت التقارير إلى أن علامة “الصفر” التي حصل عليها الطفل عندما قدم مشروعه في مدرسته في سوريا، كانت نقطة تحول كبيرة في حياته، دفعته لإثبات نفسه وقدراته، وبدأ يقدم مشروعه لمدرسين وخبراء آخرين، حتى نجح في إثبات أن مشروعه يحمل فرص استثمارية واعدة.

الجهاز الذي اخترعه الطفل السوري يمكن أن يجعل سوريا مصدرًا للطاقة الكهربائية، باستخدام الطاقة البديلة والنظيفة من خلال استغلال الهواء، ويعتبر هذا أمرًا مهمًا خاصةً مع توفر سوريا على الظروف الملائمة لتنفيذ مشاريع الطاقة البديلة.

ووفقاً للتقارير فإن والد الطفل السوري ساهم بشكل كبير في تحقيق حلم طفله، حيث بدأ بالاستثمار بالمشروع معتمداً على الجهاز الذي اخترعه “ربيع”.

وبدأ والد الطفل مشروعه من خلال إنشاء معمل مساحته 75 ألف متر مربع، إذ بات هذا المعمل الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط المتخصص بإنتاج طاقة بديلة، فضلاً عن تصنيفه على أنه المعمل رقم 12 على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock