منوعات

بتكلفة شبه مجانية.. شاب سوري يبتكر طريقة مميزة وينجح باستخراج الغاز المنزلي بحيلة ذكية وفكرة لاتخطر على البال

بتكلفة شبه مجانية.. شاب سوري يبتكر طريقة مميزة وينجح باستخراج الغاز المنزلي بحيلة ذكية وفكرة لاتخطر على البال
في ظل تفاقم الأوضاع المعيشية والاقتصادية في سوريا، يبذل شبان سوريون جهودًا جبارة للتصدي للتحديات والصعوبات التي فرضها الواقع الراهن في البلاد. يسعون إلى الابتكار واستحداث حلول فريدة من نوعها لتخفيف معاناة السوريين.

من بين القضايا الرئيسية التي تؤرق السوريين حاليًا في مختلف المناطق هي عدم توفر مصادر الطاقة، خاصة الغاز المنزلي والمحروقات، نتيجة لنقص توفرها في الأسواق وارتفاع تكلفتها. ومن ضمن هؤلاء الشبان السوريين الذين يتحدون الظروف الصعبة، يبرز محمد هنداوي، الذي قرر التفكير بأسلوب مختلف وتجربة العديد من الأفكار لإيجاد حلا يساعد السوريين في الحصول على مصادر الطاقة بتكلفة منخفضة.

ووفقًا لتقارير إعلامية محلية، قام محمد بابتكار طريقة فريدة لتحويل الماء إلى غاز منزلي قابل للاشتعال، باستخدام فكرة عبقرية لم تكن في الحسبان. خضع الشاب للعديد من التجارب، وبالرغم من الفشل في بعضها، نجح أخيرًا في تطوير عملية تحويل الماء إلى غاز منزلي يمكن استخدامه لطهي الطعام أو لتدفئة المنازل في فصل الشتاء.

وأشارت التقارير إلى أن الغاز الناتج عن هذه العملية يستطيع تشغيل مولدات الكهرباء وبعض الأجهزة الكهربائية، مما يجعلها بديلًا مبتكرًا وفعالًا لمصادر الطاقة التقليدية. وفي حديثه لوسائل الإعلام، أكد محمد على إصراره على تحقيق النجاح رغم قلة الإمكانيات وعدم توفر الأدوات والتقنيات في المنطقة التي يعيش فيها شمال سوريا.

ونوه الشاب “محمد” إلى أن هذا الحلم كان يراوده منذ سنوات عديدة، حيث كان دائماً ما يفكر بطريقة تمكنه من تحويل الماء إلى غاز منزلي يمكن الاستفادة منه في ظل الظروف التي تمر فيها البلاد.

وحول الطريقة التي تمكن من خلالها أن يستخلص الغاز من الماء، ذكر الشاب في معرض حديثه أنه يقوم بتحويل الماء وثاني أكسيد الكربون إلى غاز عبر عملية كيميائية يتم خلالها فصل أو عزل جزئ الأوكسجين الذي يوجد في الماء من أجل الحصول على غاز الهيدروجين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock