منوعات

شاب سوري في بلاد اللجوء يخترع سيارة خيالية بمواصفات مذهلة ويلفت انتباه العالم إليه

شاب سوري في بلاد اللجوء يخترع سيارة خيالية بمواصفات مذهلة ويلفت انتباه العالم إليه
السوريون في بلاد اللجوء يظهرون يوماً بعد يوم مدى قدراتهم المذهلة، حيث يسجلون أسماءهم بأحرف من الذهب من خلال ابتكاراتهم وابتكاراتهم المهمة في مختلف المجالات وجوانب الحياة، خاصة الابتكارات التي تقدم خدمات واضحة للإنسانية.

تتسلط الضوء تقارير إعلامية سورية على قصص النجاح، ومن بينها قصة الشاب السوري “بشار” من مدينة سراقب في شمال سوريا، الذي لاجئ إلى لبنان قبل سنوات.

ووفقًا للتقارير الإعلامية، فإن “بشار” قد ابتكر سيارة خيالية ذات مواصفات مدهشة باستخدام أدوات بسيطة متاحة لديه في ورشته، بتكلفة أقل من المعتاد.

تفصيل التقارير يظهر أن “بشار” تمكن من فكرة عبقرية، حيث جعل السيارة تعمل بوقود وكهرباء في نفس الوقت.

يُشير التقارير إلى أن ابتكار الشاب السوري لفكرة السيارة المزودة بالوقود والكهرباء جذب انتباه العالم، وأصبحت هذه الابتكارات فريدة من نوعها وغير مسبوقة.

وفي حديث لوسائل الإعلام، أوضح “بشار” أن فكرته بدأت في ورشة عمله في بيروت، حيث يعمل في ورشة صغيرة لإصلاح السيارات.

وأوضح أن فضوله حول السيارات الكهربائية دفعه إلى التفكير في كيفية ابتكار طريقة تجعل السيارات تعمل بالوقود والكهرباء في وقت واحد.

وأشار إلى أنه قام بتحويل أفكاره إلى واقع، ومع إصراره على تحقيق النجاح، تمكن في النهاية من تحقيق هدفه وابتكار طريقة تجعل السيارة تعمل بالكهرباء والوقود في آن واحد.

وأوضح الشاب السوري أن السيارة تعمل على الكهرباء، ففي حال قطع مسافات طويلة دون القدرة على شحنها، حين إذٍ يمكن تحويل السيارة لتعمل على الوقود.

وأفاد بأن الطريقة التي تمكن من ابتكارها كانت من خلال إجراء العديد من التعديلات على السيارة، من أهمها تركيب متور استطاعته أربعة آلاف واط يعمل عمل الـ”دي سي” من خلال البطاريات وله ثلاث سرعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock