منوعات

كيف يتشكل الذهب والمعادن الثمينة في باطن الأرض وبين الصخور.. علماء يحلون اللغز ويجيبون

كيف يتشكل الذهب والمعادن الثمينة في باطن الأرض وبين الصخور.. علماء يحلون اللغز ويجيبون
في إشارة إلى لغز تشكل الذهب والمعادن الثمينة في باطن الأرض وبين الصخور، كان هذا التحدي يشكل لغزًا للعلماء والخبراء لآلاف السنين. إلا أنهم تمكنوا مؤخرًا من حل هذا اللغز وتوضيح كيفية تكوُّن الذهب في باطن الأرض.

وفقًا لتقارير إعلامية غربية، قدم فريق من العلماء إجابة على هذا السؤال المحير، مقدمين نظرية جديدة تشرح بشكل مفصل عملية تكون الذهب وبعض المعادن الثمينة في الأرض.

وأفادت التقارير بأن الفريق العلمي نجح في جمع معلومات تفصيلية حول تشكل الذهب ووصوله إلى الأرض، وقد قدموا هذه المعلومات بشكل قصة مثيرة تروي التفاصيل وتصلح لتكون موضوعًا لفيلم وثائقي.

وبحسب الشرح العلمي، بدأت قصة تشكل الذهب نتيجة لاصطدام أجسام فضائية ضخمة في الفضاء. وبسبب استمرار هذه الاصطدامات في منطقة نصف منصهرة من “عباءة الأرض”، تتكون المعادن الثمينة مثل الذهب والبلاتين نتيجة للانصهار، وتبحث عن مكان للتراكم بفعل جاذبية الأرض.

ووفقًا للنظرية الجديدة، تظهر العديد من الإجابات حول الأسئلة المثيرة للجدل، مثل “كيف يتشكل الذهب في باطن الأرض؟” و”ما هي آلية تكوُّن المعادن الثمينة ووصولها إلى كوكب الأرض؟”.

وأفادت التقارير أن الإجابة الأولى عن هذا السؤال هي أن الذهب والبلاتين والمعادن الثمينة قد وصلوا إلى الجيوب الضحلة داخل عباءة الأرض منذ مليارات السنين بعد اصطدام الأرض الأولية المكبرة بأجسام فضائية كبيرة الحجم حجمها يشبه حجم القمر في الفضاء.

ونوهت إلى أن اصطدام الأرض الأولية بأجسام فضائية كبيرة ترك وراءه رواسب من المواد التي تشكلت نتيجة الاصطدام بكميات كبيرة، حيث دخلت تلك المواد إلى باطن الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock