منوعات

شاب سوري يبدع في اختراع جهاز فريد من نوعه يوفر مبالغ مالية كبيرة ويستخدم في عدة مجالات

شاب سوري يبدع في اختراع جهاز فريد من نوعه يوفر مبالغ مالية كبيرة ويستخدم في عدة مجالات
في السنوات الأخيرة، ومع تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية في سوريا بشكل غير مسبوق، وفي ظل انقطاع طويل للتيار الكهربائي، قام العديد من السوريين بابتكار حلول جديدة لمواجهة هذه التحديات. ومن بين هذه الابتكارات، اخترع شاب سوري جهازًا فريدًا يسمى “سخان السبيرتو”، الذي يوفر المياه الساخنة للسكان طوال العام بتكلفة منخفضة يمكن تحملها.

ووفقًا للتقارير المحلية، يعتمد هذا السخان الفريد على الكحول الإيثيلي كبديل للوقود التقليدي، الذي ارتفعت أسعاره بشكل كبير مؤخرًا، إضافة إلى نقص الوقود الحاد. وأشارت التقارير إلى توفر هذا النوع من السخانات في معظم المحلات في مختلف محافظات سوريا بأسعار منخفضة مقارنة بالخيارات الأخرى.

ويتميز سخان السبيرتو بمرونته في الاستخدام، حيث يمكن استخدامه لتدفئة المساكن وتسخين المياه في فصل الشتاء، وأيضًا لطهي الطعام طوال العام، مما يجعله بديلًا مناسبًا للغاز وصوبيات المازوت والحطب.

وأشارت المصادر إلى أن سعر سخان السبيرتو يصل إلى 100 ألف ليرة سورية بدون تكلفة تعبئة السبيرتو، حيث يحتوي الجهاز على خزان لتعبئة السبيرتو ويمكن استخدامه كموقد أو سخان للزيت أيضًا. ولفتت التقارير إلى أن هذا النوع من السخانات قد جذب اهتمام واسع من جمهور الناس في سوريا نظرًا لسعره المنخفض مقارنة بالخيارات الأخرى، فضلًا عن انخفاض تكلفة السبيرتو مقارنةً بأسعار الوقود التقليدية.

ووفقاً للتقارير فإن الكثير من الأشخاص الذين جربوا هذا الجهاز الفريد من نوعه قد أشاروا إلى أنه صحي ولا تصدر عنه أي روائح مزعجة أو أصوات في حال تم استخدامه بحسب الإرشادات.

وأفادت المصادر أن جهاز “سخان السبيرتو” يمتاز بالقدرة على العمل لأيام عديدة وساعة متتالية بعد تعبئة الخزان المخصص للسبيرتو، حيث أن مادة “السبيرتو” متوفرة بكثرة في الأسواق المحلية وبسعر رخيص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock