منوعات

اجتمعوا على صنع المستحيل.. سوريون ينجحون في مشروع جديد لا يحتاج إلى رأس مال ويدر أرباح كبيرة عبر فكرة عبقرية

اجتمعوا على صنع المستحيل.. سوريون ينجحون في مشروع جديد لا يحتاج إلى رأس مال ويدر أرباح كبيرة عبر فكرة عبقرية
السوريون يستمرون في تحقيق النجاحات والإنجازات في مختلف بقاع العالم حيث يبرز الكثيرون مهاراتهم ومواهبهم في ميادين متنوعة. في إطار هذا السياق، أحرز لاجئ سوري يعيش في مصر نجاحاً باهراً في مشروع زراعي جديد باستخدام إمكانيات مادية بسيطة، مستفيدًا من خبراته السابقة في مجال الزراعة.

تظهر التقارير الإعلامية أن المزارع السوري، الملقب بـ “عبد الله السوري”، أسس مشروعاً استثمارياً جديدًا يوفر المحاصيل الزراعية السورية داخل مصر. حقق المشروع نجاحًا كبيرًا، حيث استطاع “عبد الله” تحقيق أرباح مالية كبيرة بفضل الإقبال الكبير من قبل المصريين والسوريين الذين يعيشون في مصر.

يقوم “عبد الله” بشراء البذور السورية من سوريا ويزرعها في حقله في مصر، ويقوم ببيع المنتجات للمستهلكين الذين يفضلون المحاصيل الزراعية السورية لمذاقها المميز. خاصة الباذنجان السوري الحموي الذي يحظى بشعبية كبيرة.

يشير “عبد الله” إلى أن الفكرة جاءت بعد ملاحظته على إقبال المصريين على المكدوس السوري وصعوبة الحصول على الباذنجان المناسب لتحضيره، مما دفعه إلى زراعة الباذنجان السوري بجانب البندورة والفليفلة الحمراء السورية.

في حديثه لوسائل الإعلام المصرية، يذكر “عبد الله” أنه ورث مهنة الزراعة عن والده وقرر أن يتجه نحو هذا المجال بعد انتقاله إلى مصر بعد عام 2011. يعكس هذا المشروع الناجح قدرة السوريين على الابتكار وتحقيق النجاح في مجالات متنوعة في بلدان الاستضافة.

ولفت “عبد الله” إلى أن من أبرز المحاصيل الزراعية السورية التي نجح في زراعتها في الأراضي المصرية هي زراعة الباذنجان الحموي، فضلاً عن زراعة الهندبة والقرع والكوسا والرشاد والسلق السوري.

وأضاف المزارع السوري أن المحاصيل الزراعية السورية لاقت استحسان المصريين والسوريين المقيمين في مصر على حد سواء، الأمر الذي دفعه إلى تطوير مشروعه وتوسيعه بشكل أكبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock