منوعات

تدر ذهباً وآلاف الدولارات على أصحابها.. مهنة جديدة يمكن العمل بها من المنزل تنتشر بكثرة بين السوريين

تدر ذهباً وآلاف الدولارات على أصحابها.. مهنة جديدة يمكن العمل بها من المنزل تنتشر بكثرة بين السوريين
تنتهج العديد من الأشخاص في سوريا استراتيجيات جديدة لتحسين وضعهم الاقتصادي، خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد. تقارير إعلامية محلية كشفت عن انتشار مهنة جديدة في سوريا ودول الجوار، تُعتبر فرصة لتحقيق أرباح مالية من خلال العمل من المنزل، وهي “استخراج الذهب من الرمال والتربة”.

تفصيلاً، تُشير التقارير إلى أن هذه المهنة تتطلب مهارات خاصة وتفرغًا، إلا أنها قد تكون مربحة لمن يتقنها. يقوم البعض الذين يتمتعون بتجربة واسعة في هذا المجال بالتعرف على أنواع التربة والرمال التي يُمكن استخراج كميات كبيرة من الذهب والمعادن الثمينة منها.

تُشير التقارير إلى وجود أنواع مختلفة من التربة والرمال في الأراضي السورية تمكن من استخراج “حبيبات الذهب”، معدنًا ذا قيمة عالية. ويُفضل أن يكون للأفراد الذين يمتلكون خبرة في هذا المجال التمييز بين أنواع التربة لتحقيق نتائج أفضل.

وتُظهر التقارير أن الذهب الناتج عن هذه العملية يتمتع بخصائص فريدة، خاصة فيما يتعلق بالمرونة، حيث لا يفقد هذا الذهب مرونته بشكل كبير. وبفضل الخبرة الكافية، يُمكن للأشخاص العاملين في هذا المجال تحويل كل غرام من الذهب إلى ورقة ذهبية تصل مساحتها إلى متر مربع.

وتشدد التقارير على أن الذهب الناتج من هذه الطريقة يتمتع بكثافة عالية، مما يجعله خيارًا جيدًا للعديد من الأغراض.

وبالنسبة لطريقة العمل في هذه المعهنة، أشار أحد الأشخاص الذي يعملون بها منذ عدة سنوات إلى أن هناك عدة طرق لاستخراج الذهب من التراب والرمل.

وأفاد بأن طرق استخراج الذهب من التراب والرمال تتراوح بين عدة أساليب كل أسلوب له فعالية معينة، ومنها أساليب بدائية ومنها أساليب متطورة تكلفتها كبيرة.

وأوضح أن الطريقة البدائية اليدوية هي المهنة المنتشرة في سوريا حالياً والتي يعمل بها بعض الأشخاص الذين يملكون خبرات كافية في هذا المجال، حيث يعتمدون على طريقة استخراج الذهب من التراب والرمل من خلال “الغربلة”، حيث تتم عملية تكسير التربة الصلبة التي توجد في العادة تحت الأرض على بعد عدة أمتار.

وأضاف أنه بعد القيام بعملية تكسير التربة يتم فصل الذهب عن الطين الاسمنتي، في حين يعتمد بعض الأشخاص الذي يمتلكون خبرة كبيرة على طريقة السماكة والتخلص من الماء، حيث تتم فيها عملية تصريف كميات المياه التي توجد في مركزات التربة التي تحتوي على حبيبات من معدن الذهب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock