أخبارنا

لاجئ سوري ينجح بنقل فكرة عبقرية من سوريا الى أوروبا ويكسب منها آلاف الدولارات

لاجئ سوري ينجح بنقل فكرة عبقرية من سوريا الى أوروبا ويكسب منها آلاف الدولارات
أثارت قصة نجاح الشاب السوري، سلوان أحمد، اهتمام وسائل الإعلام الأوروبية، حيث نجح في إدخال نبتة جديدة إلى ميدان الزراعة في أوروبا، استنادًا إلى فكرة مستلهمة من تجربته في سوريا. وأكدت التقارير أن أحمد يحقق أرباحًا كبيرة من خلال زراعة هذه النبتة التي لم تكن معروفة سابقًا في أوروبا.

ووفقًا للتقارير، قرر الشاب السوري اللاجئ في ألمانيا، سلوان أحمد، زراعة مجموعة من الخضروات غير المألوفة في ألمانيا، بدايةً من نبتة الملوخية التي كان يفتقدها منذ سنوات اللجوء.

بدأ أحمد مشروع زراعة النباتات غير المعروفة في ألمانيا بناءً على فهمه العميق لعملية الزراعة، الذي اكتسبه أثناء عمله في حقل والده في سوريا منذ صغره. وبفضل الإصرار والجهد، نجح في تحقيق حلمه بزراعة العديد من النباتات والخضروات التي تعد جزءًا من التراث الزراعي السوري في الأراضي الألمانية، وخاصة نبتة الملوخية.

أكد الشاب السوري أن الشعب الألماني، بمجرد تجربته لطعم الملوخية، أحبها وأصبح يطلبها باستمرار، مما جعلها تحظى بإقبال كبير. وأشار إلى أن العديد من الألمان اتجهوا نحو زراعة الملوخية في فناء منازلهم أو في حقولهم الصغيرة، حيث أرادوا تعلم كيفية زراعتها بعد تجربتها في وجباتهم.

وتابع أحمد نجاحه في زراعة العديد من الخضروات السورية الأخرى في ألمانيا، منها البطيخ الأصفر والباذنجان السوري والكوسا الصغيرة والطماطم والخيار البلدي.

وبحسب الشاب السوري فإنه اتجه نحو إنشاء مشروع جديدة أطلق عليه اسم “الحديقة الدولية” بعد نجاح تجربة زراعة العديد من الخضروات والنباتات الجديدة في ألمانيا.

وأكد الشاب أن المشروع الجديد يتيح لعشاق الزراعة ويقدم لهم مساحات زراعية صغيرة من أجل أن يزرعوا فيها ما يشتهون من المزروعات لتكون بمثابة متنفس حقيقي لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock