منوعات

أصبح لاجىء سوري عمدة بلدة في ألمانيا التي وصل إليها قبل 7 سنوات هربًا من أهوال الحرب في بلاده.

أصبح لاجىء سوري عمدة بلدة في ألمانيا التي وصل إليها قبل 7 سنوات هربًا من أهوال الحرب في بلاده.

وقال ريان الشبل في ألمانيا في 3 أبريل/ نيسان الماضي: “بعد حملة انتخابية صعبة ونزيهة تم تكليفي بمنصب عمدة بلدة أوستلسهايم وهو شرف عظيم لي ومسؤولية كبيرة أيضًا. أوستلسهايم صنعت التاريخ”.

أول رئيس بلدية من أصل سوري
وريان الشبل هو ابن السويداء السورية ويبلغ 29 عامًا. وانتخب لمنصب عمدة “أوستلسهايم” جنوبي ألمانيا بعد حصوله على نسبة بلغت نحو 55% من الأصوات. وأصبح بذلك أول رئيس بلدية من أصل سوري في جنوب غربي ألمانيا.

وبدأت قصة ريان عندما فرّ من سوريا عام 2015، قبل أن يصل إلى ألمانيا وعمره لم يتجاوز الـ21 عامًا.

وحصل ريان على الجنسية الألمانية وعمل مساعدًا إداريًا في بلدة ألتنغستيت قبل أن يترشح لمنصب عمدة أوستلسهايم التي يبلغ عدد سكانها 2439 نسمة.

يريد إحداث فرق في المجتمع
وخاض سباق الانتخابات بصفته مرشحًا مستقلًا رغم عضويته في حزب الخضر. وبعد فوزه في بالمنصب، أدلى بتصريحات لصحيفة ألمانية أكّد فيها أنه يريد أن يحدث فرقًا في المجتمع، وأن هدفه دمج الوافدين الجدد مع سكان البلدة.

ومن المقرر أن يتسلم العمدة الجديد مهامه رسميًا في 18 يونيو/ حزيران المقبل.

وقال ريان: “أقدّم شكري الخاص لجميع الناخبين حتى الذين لم يصوتّوا لي، سأكون عمدة للجميع. من اليوم علينا أن نتطلع إلى الأمام لتشكيل مستقبل أوستلسهايم معًا”.

وجاء فوز ريان بمنصب عمدة أوستلسهايم بعد أيام من فوز مايك جوزيف من مواليد مدينة القامشلي السورية بمنصب رئاسة البلدية في مدينة فرانكفورت الألمانية عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock