منوعات

تدر مبالغ مالية كبيرة على جامعيها.. نبتة مشهورة في سوريا تنمو في الطبيعة وتحول جامعيها الى الثراء

تدر مبالغ مالية كبيرة على جامعيها.. نبتة مشهورة في سوريا تنمو في الطبيعة وتحول جامعيها الى الثراء
تتميز الأراضي السورية بتنوع نباتاتها وأعشابها البرية التي تزدهر بشكل طبيعي دون تدخل المزارعين. تعتبر نبتة “إكليل الجبل” من النباتات العطرية المشهورة في سوريا، حيث أصبحت مصدرًا رئيسيًا للدخل لسكان المناطق التي تنمو فيها.

يؤكد خبراء التداوي بالأعشاب على الطلب الكبير على هذه النبتة في مختلف أنحاء العالم، نظرًا للفوائد الصحية العديدة، خاصة زيتها العطري الذي يستخدم عالميًا بمسمى “زيت الروزماري”. التجار في عدة مناطق يقومون بشراء الكميات من السكان واستخراج الزيت العطري، ثم يصدرونه للخارج مقابل مبالغ مالية بالدولار الأمريكي.

يستخدم زيت إكليل الجبل في العديد من العلاجات، خاصة في علاج مشاكل فروة الرأس وتقوية الشعر. يعتبر الموطن الأصلي لهذه النبتة مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط. وفقًا للخبراء، يمكن الاستفادة من الأوراق الخضراء لهذه النبتة في مجالات متعددة، مثل إضافتها كبهارات في بعض الأطعمة، وتجفيف الأوراق لاستخدامها مع المشروب الشعبي “المتة” في سوريا.

ويؤكد الخبراء أن هذه النبتة باتت مطلوبة بشكل أكبر في الآونة الأخيرة، وذلك نظراً لدخول مشتقاتها كمكون أساسي في العديد من مستحضرات التجميل.

كما باتت مراكز العناية بالشعر تطلب زيت هذه النبتة بكثرة بسبب فعاليتها الكبيرة في علاج مشاكل تساقط الشعر، فضلاً عن تعزيز نمو الشعر.

ووفقاً للعديد من التقارير الصادرة عن مواقع طبية متخصصة فإن فوائد زيت إكليل الجبل لا تعد ولا تحصى، حيث يساهم هذا الزيت في حل الكثير من المشكلات الجلدية.

وأكدت التقارير أن زيت نبتة إكليل الجبل يعتبر فعال جداً في علاج الأكزيما والالتهابات الجلدية والصدفية، ويخفف من الآثار الجانبية المرافقة لمعظم الأمراض الجلدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock