منوعات

رفع رأس السوريين عاليا.. قصة نجاح لاجئ سوري أذهل الأوروبيين وحقق حلم والده بعد حصوله على جائزة الجناح الذهبي (فيديو)

رفع رأس السوريين عاليا.. قصة نجاح لاجئ سوري أذهل الأوروبيين وحقق حلم والده بعد حصوله على جائزة الجناح الذهبي (فيديو)
تتواصل رحلة النجاح والإنجاز للسوريين اللاجئين في دول الاتحاد الأوروبي، حيث يستمر إشعاع قصص الإلهام والتفوق على صفحات الصحافة الغربية. تظل هذه القصص تسلط الضوء على إنجازاتهم الملهمة، التي تحققوها رغم جميع التحديات والصعوبات التي يواجهونها في أماكن اللجوء.

تبرز واحدة من أبرز تلك القصص الإنسانية قصة الشاب السوري “مهران عماد الزيلع”، الذي توجه إلى القارة الأوروبية كلاجئ قبل سبع سنوات، وبالضبط إلى النرويج. بجهد استثنائي وإصرار لا مثيل له، نجح الشاب السوري في تحقيق حلمه وأصبح بفخر كابتن طيار معترف به رسمياً في النرويج، وذلك في وقت قياسي حقق فيه ثلاث اختبارات صعبة وفاز بجائزة الجناح الذهبي.

من خلال تفانيه واجتهاده، نجح هذا الشاب السوري الذي ينحدر من دمشق في استثمار عدة سنوات من العمل الجاد لتحقيق هذا الإنجاز الفريد. تنقلب صفحات المواقع الأوروبية الإخبارية إلى تفاصيل هذه القصة الملهمة، حيث تُظهر قدرات الشاب السوري الاستثنائية في تجاوز التحديات واجتياز الاختبارات في وقت قياسي، وهو ما جعله يحقق إنجازاً رائعاً وفريداً من نوعه في مجاله.

المواقع الأوروبية تؤكد أن إنجاز الشاب السوري هذا يعد رقماً قياسياً ملموساً، حيث تميز بالتفوق والإبداع في مسيرته الاحترافية. هذه القصة تُظهر للعالم بأسره قدرة اللاجئين السوريين على تحقيق الأحلام والتفوق رغم كل الصعاب والعقبات التي يواجهونها.

وأفاد الشاب في حديث للمواقع الغربية أنه بذل جهداً كبيراً من جل الوصول إلى هذا الإنجاز وتحقيق الحلم، مؤكداً أن الأحلام وجدت من أجل أن يتم تحقيقها لا من أجل أن تبقـ.ـى مجرد أحلام.

وأوضح الشاب أن قصة نجاحه بدأت بعد وصوله إلى النرويج، مشيراً أنه بدأ من الصفر في كل شيء انطلاقاً من تعلم اللغة ومن ثم الالتحاق بالأكاديمية الدولية للطيران ليصبح بعد ذلك طياراً تجارياً بشكل رسمي.

وعلق الشاب السوري محتفياً بإنجازه، حيث كتب على صفحته الرسمية في موقع “فيس بوك” قائلاً: “الأحـ.ـلام خلقت لتصبح حقيقة، قبـ.ـل 7 أعوام وصلت إلى النرويج كنجاة بدون المال ولا اللغة أو المؤهلات الأكاديمية”.

وأضاف: “لكـ.ـن الحلم والإيمـــ.ـان والعاطفة كانت أكبر من كل العـ.ـقـ.ـبات، اليوم أصبحت طياراً تجارياً رسمياً”، على حد قوله.

من جانبه، قال “عماد الزيلع” والد الشاب الذس حقق الإنجاز أن ابنه حقق الحلم القديم الذي كان يراود الأب بأن يصبح كابتن طيار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock