منوعات

يجني أرباح مالية هائلة… سوري يدهش الأتراك وينجح بإنتاج ثمرة مهمة في بلاد اللجوء (فيديو)

يجني أرباح مالية هائلة… سوري يدهش الأتراك وينجح بإنتاج ثمرة مهمة في بلاد اللجوء (فيديو)

في خطوة ملهمة للاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية المتاحة، تألق المزارع السوري “مازن عران الراوي” في مدينة “مرسين” بفضل ابتكاره الفريد في مجال زراعة النخيل.

“الراوي”، الذي يمتلك خبرة واسعة في زراعة النخيل في مدينته الأصلية “البوكمال” السورية، قرر استغلال مهاراته في تحويل شوارع مدينة مرسين إلى مزارع مثمرة. وفي لفتة تعكس التفاني والابتكار، قام “الراوي” بعملية تلقيح فعّالة لأشجار النخيل الموجودة في المدينة، مما أسفر عن تحولها إلى أشجار مثمرة تنتج مئات الكيلوغرامات من التمر.

وفي حديثه لوسائل الإعلام، أوضح “الراوي” أن شوارع مرسين كانت تحتوي على أشجار النخيل الجميلة ولكن دون أي فائدة اقتصادية، حيث كانت تُزرع بغرض الزينة فقط. ومن خلال تقنياته المتقدمة في زراعة النخيل، نجح في جعل تلك الأشجار تثمر بكفاءة.

وأشار “الراوي” إلى أن مدينة مرسين توفر بيئة مناسبة لزراعة أنواع ممتازة من النخيل، وأن الطقس الرطب والحار يجعلها مكانًا مثاليًا لهذا الغرض.

تجاوزت تجربة “الراوي” التوقعات، حيث أنتجت أشجار النخيل أكثر من مئتي كيلو غرام من التمر في السنة الواحدة. يعتبر سعر كيلو التمر في السوق حوالي 10 دولارات أمريكية، مما يعزز فرص تحقيق أرباح قدرها آلاف الدولارات سنويًا من كل شجرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock