طبخ

سعر الكيلو غرام الواحد منها 40 ألف دولار.. شاب يدخل عالم الثراء بعد وقوع مادة نادرة بيده

سعر الكيلو غرام الواحد منها 40 ألف دولار.. شاب يدخل عالم الثراء بعد وقوع مادة نادرة بيده
تعد قصص العثور على الكنوز الدفينة أمرًا شائعًا، ولكن اليوم نسمع قصة مميزة حيث قادت الصدفة أحد الصيادين التايلانديين، الذين يعيشون حياة فقيرة، إلى عالم الثراء بلمح البصر بعد أن جلبت له مادة نادرة ذات قيمة عالية وطلب عالمي كبير.

وفقًا للتقارير الإعلامية، فإن الصياد التايلاندي، ناررونغ بيتشاراج، حظي بالفرصة المواتية عندما علقت مادة نادرة في شباكه أثناء اقترابه من الشاطئ بعد رحلة الصيد. تبلغ قيمة هذه المادة أكثر من 40 ألف دولار أمريكي للكيلوغرام الواحد.

تشير التقارير إلى أن هذا الاكتشاف غيّر حياة الصياد بالكامل، حيث قدرت قيمة الكمية التي عثر عليها بأكثر من مليون دولار.

المادة التي اكتشفها الصياد هي “قيء الحوت”، المعروفة أيضًا بـ “العنبر” أو “الذهب العائم”. وقد وجد الصياد حوالي 30 كيلوغرامًا من هذه المادة الثمينة التي تأتي مع قيء الحوت، مما جعله يتحول من صياد فقير إلى مليونير بفعل الصدفة.

تحدثت التقارير عن مكان الاكتشاف، حيث وقعت هذه القصة على ساحل منطقة “نيوم” جنوبي تايلاند، حيث اعترت المادة اللزجة بلونها الكريمي شباك الصياد عند اقترابه من الشاطئ بعد انتهاء رحلته للصيد.

وأكدت التقارير أن هذه المادة تُعتبر واحدة من أغلى المواد في العالم، وتحظى بطلب كبير نظرًا لندرتها وارتفاع قيمتها. يحلم الصيادون حول العالم بالعثور على هذه المادة النادرة، وتتنافس الشركات الكبرى للحصول عليها.

ووفقاً للخبراء فإن مادة العنبر يخرجها الحوت من أحشائه نظراً لأنها غير قابلة للهضم، حيث تتشكل في أمعاء نوع من أنواع الحيتان يسمى “حوت العنبر”.

وأوضح الخبراء أنه وبعد أن يقوم الحوت بلفظ المادة داخل مياه المحيطات فإنها تتحول إلى مادة صلبة تطفو فيما بعد على سطح المحيط.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock