فن

أسرار الثراء.. مليونيرة شابة تحدد القواعد الأربع لطريقة تفكير الأغنياء

أسرار الثراء.. مليونيرة شابة تحدد القواعد الأربع لطريقة تفكير الأغنياء

ولكن سرعان ما جمعت أول مليون دولار في حياتها وهي في الـ 27 من عمرها، بعد أن بدأت مسيرتها المهنية في وول ستريت، وفقاً لما ذكرته في مقال لشبكة “CNBC” الأميركية، واطلعت عليه “العربية Business”. عندها أدركت أن الأثرياء كانوا أقل اهتماماً بالبخل والادخار وأكثر تركيزاً على الاستثمار وتنمية ثرواتهم.

ومن خلال مراقبة عاداتهم والتعلم منها، حددت “تو”، 4 قواعد لا تحظى بشعبية يتبعها الأثرياء ولا يتبعها معظم الناس:

1. لا تقلق بشأن ما يظنه الناس
يستثمر الأغنياء معظم قدرتهم الشرائية في شراء الأصول (الأشياء التي تدر عليهم المال بمرور الوقت) بدلاً من الالتزامات (الأشياء التي تكلفهم المال بمرور الوقت).

فبدلاً من شراء، على سبيل المثال، سيارة لامبورغيني براقة تفقد ثلث قيمتها بمجرد خروجك من المكان، فإن الشخص الثري سيأخذ نفس القدر من التغيير ويشتري منزلين لعائلتين ويؤجرهما.

وكتبت أن الأغنياء لا يهتمون بما تفكر فيه أو ما إذا كنت معجباً بهم. إنهم سعداء فقط بصرف شيكات الإيجار الخاصة بك والسماح لك بدفع رهنهم العقاري.

2. تمتع بعقلية الوفرة
الكثير من الناس لديهم عقلية الندرة – شعور دائم بأننا لن نحصل أبداً على ما يكفي من المال، وأننا على بعد خطأ واحد من الكارثة وعلينا أن نخزن كل سنت أخير.

المشكلة في هذه العقلية هي أنها يمكن أن تجعل الناس في حالة تنافسية شديدة مع أشخاص آخرين في مواقف مالية مماثلة، بحسب “تو”. لذا، لديك أشخاص في أسفل الهرم يقضون كل وقتهم وطاقتهم في قتال بعضهم البعض من أجل الموارد، بدلاً من محاولة الإطاحة بمن هم في القمة.

وقالت، إن الأغنياء لديهم عقلية الوفرة. وبما أنهم يعلمون أنهم سيكونون قادرين على الاهتمام بفواتيرهم، فهم ليسوا قلقين. وهذا يمنحهم الحرية في تقرير ما يريدون فعله بوقتهم، بدلاً من التركيز فقط على ما يتعين عليهم القيام به للبقاء على قيد الحياة.

3. فكر على المدى الطويل
يدرك الأغنياء أنه في بعض الأحيان، قد يحتاج الأمر بعض الصبر ليصبحوا سعداء. وتصفهم “تو”، بأنهم ملوك وملكات الإشباع المتأخر.

وكلما طال انتظارهم، حصلوا على أموال أكثر لاحقاً.

4. شاركوا وتبادلوا الخبرات
يحب الأغنياء أن يُعرفوا بأنهم أذكى شخص في مجموعة أصدقائهم: الشخص ذو الذوق الأفضل، والذي يتصدر كل الاتجاهات. غالباً ما تسمعهم يقولون أشياء مثل:

“لدي هذا الشخص الرائع الذي يعمل في مجال الضرائب، ويجب عليك العمل معه”.

“أعلم مطعماً أو مقهى رائعا يقدم أفضل طبق أو مشروب معين”.

“لقد انضممت إلى أفضل نادٍ ريفي – وسأرعاك للانضمام أيضاً. “إنهم يدركون أنه عندما يكونون منفتحين بشأن معرفتهم، سيكون الأشخاص الآخرون أكثر ميلاً إلى مشاركة ما يعرفونه. إنه شكل آخر من أشكال المقايضة، وهو نفس السبب الذي يجعل الأثرياء لا يحبون شيئاً أكثر من وضع أفضل أصدقائهم في مناصب السلطة.

عملية تفكيرهم هي: “أنا لست مؤهلاً لهذه الوظيفة، لكن صديقتي مؤهلة، وبمجرد حصولها عليها، فإنها ستدين لي بمبلغ كبير. وبعد ذلك، بمجرد أن تصبح في منصب قيادي، يتم استغلالي تلقائياً في تلك الشبكة بأكملها.

نعم، هذا لأنهم يحبون رؤية أصدقائهم ينجحون، ولكن السبب أيضاً لأنهم يفكرون بشكل استراتيجي – ونحو المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock