منوعات

نابغة زمانها.. طفلة سورية تقيم في إدلب تحقق إنجازاً عالمياً فريداً (فيديو)

نابغة زمانها.. طفلة سورية تقيم في إدلب تحقق إنجازاً عالمياً فريداً (فيديو)

تمكنت الطفلة السورية “سارة كيالي”، التي تبلغ من العمر 8 سنوات، من تحقيق إنجاز عالمي فريد من نوعه ووضع اسمها بحروف من ذهب.

وفازت “سارة”، التي تعيش في محافظة إدلب، بالجائزة الكبرى في المسابقة العالمية للحساب الذهني التي نظمتها منظمة “ACIDA” الصينية، حيث كانت جزءًا من فريق برنامج “Brainy Kids”.

وحصلت الطفلة السورية على المركز الأول في المسابقة، متفوقة على 6114 طالبًا وطالبة من مشاركين يمثلون العديد من الدول حول العالم، بما في ذلك الصين وبريطانيا والولايات المتحدة وأستراليا وماليزيا ولبنان ومصر.

تحقق “سارة” لهذا الإنجاز العالمي لم يكن عرضة للصدفة، بل جاء نتيجة لتدريبها المكثف والمثابرة لمدة 8 أشهر قبل المسابقة، وفقًا لتصريحات مدربتها “تهاني عساف” في المقابلة الصحفية.

أوضحت المدربة أنها بدأت تدريب “سارة” عبر الإنترنت يوميًا منذ انتشار جائحة “كوفيد-19” وبدء فترة الحجر الصحي في البلاد.

أشارت إلى أن مدة التدريب كانت حوالي ساعتين يوميًا، وأنها زادت بشكل ملحوظ مع اقتراب موعد المسابقة لتصل إلى أكثر من 4 ساعات يوميًا.

أضافت المدربة أن الدور الأكبر في تحقيق هذا الإنجاز يعود لأهل الطفلة سارة كيالي، حيث أن المسابقة والتدريب كانا يتمان عبر الإنترنت.

ولفتت أن أهل الطفلة سارة كيالي لم يقصروا أبداً، وعملوا على تأمين كافة المعدات والوسائل الضرورية إلى جانب توفير الدعم والمتابعة بشكل دائم لطفلتهم.

من جهته، قال والد الطفلة “سارة” المهندس “عبد الجبار كيالي”، إن ابنته هي الطفلة الوحيدة التي تأهلت للمشاركة في المسابقة ممثلة عن سوريا، شاكراً الله أنها تمكنت من نيل المرتبة الأولى عالمياً والحصول على الجائزة الكبرى”، وفق وصفه.

كما لفت إلى أن ابنته “سارة” بصدد التحضير لمسابقة جديدة ستقام بتاريج 20 كانون الأول/ ديسمبر الحالي في تايوان.

وتتمتع الطفلة سارة كيالي بقدرات ذهنية فائقة في مجال الرياضيات بالنظر إلى أنها لم تتجاوز الثمانية أعوام من عمرها بعد.

وتقول عائلتها أن بوجود سارة في المنزل، فهم لا يحتاجون إلى آلة حاسبة، فهي بإمكانها خلال ثواني أن تعطي جواباً لأي عملية حسابية سواءً قسمة أو ضـ.ـرب أو طرح أو جمع.

وإلى جانب تميز “سارة” وتمتعها بذكاء كبير في الرياضيات وسرعة بديهة عالية في إعطاء أجوبة صحيحة لمختلف أنواع العمليات الحسابية، فهي متفوقة كذلك في كافة المواد التعليمية.

وبحسب عائلة الطفلة سارة كيالي فإن حلم ابنتهم هو أن تصبح عالمة رياضيات، وقد وضعت قدمها على بداية الطريق الذي ربما يوصلها لحلمها، وذلك عبر تحقيق إنجاز عالمي فريد من نوعه في المسابقة العالمية للحساب الذهني التي أقيمت قبل عدة أيام.

لمشاهدة الفيديو من هنا

يبقى أن نذكر عائلة الطفلة سارة تنحدر من بلدة “حزانو” التي تقع بريف محافظة إدلب الشمالي في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock