غرائب وعجائب

صيادون سوريون يعثرون على أكبر كهف مائي عن طريق كائن بحري مهدد بالإنقراض شاهدوه صدفة أثناء خوضهم البحر (فيديو)

صيادون سوريون يعثرون على أكبر كهف مائي عن طريق كائن بحري مهدد بالإنقراض شاهدوه صدفة أثناء خوضهم البحر (فيديو)

عالم البحار والمحيطات مازال يحمل في طياته العديد من المفاجآت والاكتشافات الرائعة، على الرغم من كل الجهود التي يبذلها الإنسان لكشف أسراره.

ومن حين لآخر، نسمع قصصًا مذهلة ومثيرة تتعلق بالعثور على مواقع جديدة لا يمكن تصورها بواسطة العقل البشري العادي.

ومن بين القصص المثيرة التي حدثت مؤخرًا على سواحل سوريا، قامت مجموعة من الصيادين السوريين بالعثور عن طريق الصدفة على كنز مدهش.

ووفقًا للتقارير الإعلامية المحلية، فإن هؤلاء الصيادين قاموا بمتابعة حركة فقمة نادرة لا تعيش عادة في المياه السورية، وتمكنوا من الوصول إلى أكبر كهف مائي في سوريا.

ووفقًا للتقارير، لاحظ الصيادون حركة الفقمة النادرة وقاموا بمتابعتها، حيث جذبت انتباههم. وتبين أن هذه السمكة كانت مفتاحًا للوصول إلى كنز نادر، وهو كهف مائي ضخم يضم حياة غنية بالكائنات البحرية.

وأشارت التقارير إلى أن الفقمة النادرة قادت الصيادين إلى جرف صخري قريب من قرية “السمرا” التي تقع على السواحل السورية شمال مدينة اللاذقية.

وقد استدعى الصيادون مجموعة من الغواصين السوريين لتتبع حركة الفقمة النادرة تحت الماء. وقام الغواصون بالتحرك بحذر تحت الماء ومراقبة حركة السمكة بعناية لمعرفة مكان وجودها.

تفاجأ الجميع بمكان وصول الفقمة بعد دخولها في نفق مائي طبيعي في المنطقة. فقد كشفت السمكة العديد من الأسرار تحت مياه البحر قرب قرية “السمرا”.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وبمجرد وصول الغواصين إلى الجرف المائي المتواري وراء مياه البحر، وصف الصيادون والغواصون المكان بأنه مشابه لجزر الكاريبي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock