منوعات

شاب سوري ينجح بصناعة سيارة جبارة كاملة المواصفات وبمواد محلية.. قصة نجاح “زين العابدين” (فيديو)

شاب سوري ينجح بصناعة سيارة جبارة كاملة المواصفات وبمواد محلية.. قصة نجاح “زين العابدين” (فيديو)

أثبت السوريون مرة أخرى برهة عزيمتهم وابتكارهم في العديد من المجالات رغم التحديات الاقتصادية والمحدوديات التي يواجهونها. في إدلب.

وفي نهاية عام 2023 وبداية عام 2024، قام شاب سوري يُدعى “زين العابدين كشتو” بتحقيق إنجاز ملحوظ بتصنيع سيارة كاملة المواصفات.

تكشف قصة نجاح كشتو عن رحلته في مجال تصنيع السيارات التي امتدت لنحو عشرين عامًا، حيث تعلم هذه الحرفة من والده وهو طفل صغير. بدأوا أولاً بتصنيع سيارات ثلاثية العجلات، والتي يُطلق عليها “حلفاوية” في اللهجة السورية.

وفي ختام الرحلة، استطاع كشتو تصنيع سيارة بأربع عجلات تتميز بمواصفات عالية، حيث جهزت بمقود هيدروليكي وقفل مركزي ونوافذ كهربائية. يأتي المحرك من نوع “فان سبل”، وتم تجهيز السيارة بصندوق طويل يستوعب أحمالًا تصل إلى 3.5 طن.

يلاحظ أن دقة التفاصيل والحسابات الدقيقة تُظهر في كل عنصر من عناصر السيارة، مما يضمن توافقها وكفاءتها. تُصنع أجزاء كثيرة من السيارة في ورشة كشتو الصغيرة في بلدة سلقين شمال سوريا.

رغم التحديات، يظهر تحقيق كشتو هذا كمثال على الإرادة القوية والقدرة على التكيف مع الظروف لتحقيق إنجازات ملموسة.

وأفاد الشاب إلى أنه في بعض الأحيان يقوم بتصنيع سيارة كاملة من الألف إلى الياء بحسب رغبة الزبون، حيث ينقله الزبون ما يريد، فيقوم بتنفيذ الأفكار على أرض الواقع.

وختم الشاب حديثه مشيراً إلى أنه سيعمل في المستقبل القريب على تطوير صناعة السيارات كاملة المواصفات بإمكانات محلية، حيث يفكر في إدخال التكنولوجيا الحديثة إلى السيارات التي سيقوم بصناعتها مثل الشاشات والحساسات والكاميرات وما إلى ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock