منوعات

سعر الكيلو الواحد منها 30 دولار.. مواطنون عرب ينجحون بزراعة فاكهة نادرة ويجنون أرباح هائلة (فيديو)

سعر الكيلو الواحد منها 30 دولار.. مواطنون عرب ينجحون بزراعة فاكهة نادرة ويجنون أرباح هائلة (فيديو)

يسعى الكثيرون من المزارعين العرب في الوقت الحالي إلى ابتكار أفكار جديدة من خلال تجارب متعددة فيما يتعلق بزراعة أصناف نادرة من النباتات أو الفواكه أو الأعشاب المفيدة، التي عادةً ما لا تنمو في بيئتنا العربية. وهذا يتيح لهم تحقيق أرباح كبيرة في حال نجاح تلك التجارب.

في تقريرنا الحالي، سنسلط الضوء على نجاح بعض المزارعين العرب في زراعة “فاكهة البيض” أو المعروفة أيضا باسم “الكانستيل”، والتي لا تنمو عادة في المناطق العربية. وفقًا لتقارير إعلامية، نجح هؤلاء المزارعون في تحقيق هذا الإنجاز من خلال إعداد ظروف مناخية وبيئية ملائمة تسهم في نموها.

تفصيل التقارير يظهر أن مجموعة من المواطنين نجحوا في زراعة هذه الفاكهة، وعلى الرغم من عدم انتشارها في مناطقنا العربية، استطاعوا توفير الظروف المناسبة التي تعزز نموها. بدأت القصة بفضل اهتمام بعض الشبان العرب بهذه الفاكهة ومحاولتهم إعداد ظروف محاكاة لظروف نموها في بلد المنشأ.

مشروعهم الاستثماري يُظهر الابتكار والرغبة في تحقيق مصدر دخل فريد في حال نجاح هذه التجربة الزراعية.

ولفت الشبان في حديث لوسائل إعلام عربية أن هذه الفاكهة أثارت اهتمامهم نظراً لفوائدها العديد وأنها نادرة في منطقتنا العربية ومطلوبة من قبل الكثيرين.

ونوهوا إلى أنهم قرروا زراعتها على أسطح منازلهم عبر تهيئة الظروف المناخية المناسبة التي تحاكي درجات الحرارة والرطوبة في الأماكن التي تزرع فيها هذه الفاكهة عادةً.

وأشار الشبان المزارعون إلى أن هذه الفاكهة يطلق عليها اسم “فاكهة البيض” نظراً لأن ثمارها تشبه إلى حد كبير صفار البيض.

كما لفتوا إلى أن رائحة ثمار فاكهة البيض أو الكانستيل تشبه إلى حد كبير رائحة المسك، منوهين إلى وجود الكثير من الفوائد الصحية لهذه الثمار.

وأكد المزارعون أن أهم ما يميز هذه الفاكهة هي القدرة على زراعتها على أسطح المنازل مع مراعاة توفير الظروف المناخية المناسبة لنموها.

وبحسب الشبان فإن سعر الكيلو الواحد من فاكهة البيض يصل إلى حوالي 30 دولار أمريكي في الوقت الحالي في بعض الدول العربية.

وأكدوا أن فاكهة البيض تعتبر فاكهة نادرة جداً، فضلاً عن أنها تأخذ وقتاً طويلاً لطرح الثمار، لافتين أنها تنتج الثمار بعد زراعة البذور بنحو 3 أعوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock