منوعات

وجدها بينما كان يدفع التراب على الشاطئ ..العثور على كتلة صلبة من الذهب تزن 21 رطلاً بحجم بطيخة

وجدها بينما كان يدفع التراب على الشاطئ ..العثور على كتلة صلبة من الذهب تزن 21 رطلاً بحجم بطيخة

تم عرض واحدة من أكبر شذرات الذهب التي تم العثور عليها على الإطلاق في مدينة دالاس للبيع مقابل مليون دولار، بعد 23 عامًا من اكتشافها لأول مرة.

كتلة الذهب المئوية في ألاسكا، التي تزن 21 رطلاً، تحتوي على أكثر من 90٪ من الذهب وهي بحجم رأس طفل، تم اكتشافها من قبل عامل منجم الذهب باري كلاي في ألاسكا، الولايات المتحدة، في عام 1998.

لقد توصل إلى هذا الاكتشاف المذهل بعد 100 عام من عمليات البحث عن الذهب في كلوندايك عام 1896 – ومن هنا جاء اسم “ألاسكا المئوية” -وذلك عندما كان يدفع التراب بجرافته على طول شواطئ منجم سويفت كريك.

أدرك كلاي أنه فاز بالجائزة الكبرى، فدفن الكتلة الصلبة تحت شجرة في ألاسكا لكسب الوقت بينما يقرر ما سيفعله بها.

قرر في النهاية عرض الكتلة الصلبة على الخبراء، الذين سجلوها في النهاية على أنها ثاني أكبر كتلة صلبة من الذهب تم العثور عليها على الإطلاق في نصف الكرة الغربي، والأكبر على الإطلاق في ألاسكا.

وهي أصغر بقليل من الكتلة الصلبة “Boot of Cortez” التي عثر عليها في المكسيك عام 1989، والتي تزن 24 رطلاً.

ويقوم البائع، الذي حصل على الكتلة الصلبة من كلاي منذ أكثر من 20 عامًا، ببيعها الآن لدى شركة Heritage Auctions في دالاس إلى جانب مجموعة من القطع الثمينة الأخرى.

يتم تجوية شذرات الذهب من الصخور المضيفة الأصلية، ويتم نقلها عن طريق الجداول أو الأنهار وترسب مع الرواسب.

من المعروف أن أقل من 50 منها تزن أكثر من 15 رطلاً موجودة حيث يتم تكرير غالبية الذهب المستخرج، مما يجعل كتلة ألاسكا المئوية واحدة من أكبر الأمثلة على الإطلاق لمخزون نادر جدًا.

وقال متحدث باسم هيئة التراث: “إن كتلة الذهب المئوية في ألاسكا هي أكبر كتلة صلبة من الذهب تم العثور عليها على الإطلاق في ولاية ألاسكا”.

تم اكتشافه في عام 1998 على طول سويفت كريك بالقرب من مدينة روبي، ألاسكا من قبل باري كلاي، الذي اكتشف هذا الاكتشاف الأساسي وصنع التاريخ على الفور.

“تم بيع كتلة ألاسكا المئوية إلى أحد هواة جمع التحف، حيث ظلت ضمن مجموعته حتى الآن. يمثل هذا العرض فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock