منوعات

بملايين الدولارات… العثور على “كنز الحمم” المؤلف من عملات وميداليات ذهبية رومانية في كورسيكا تعود للقرن الثالث الميلادي

بملايين الدولارات… العثور على “كنز الحمم” المؤلف من عملات وميداليات ذهبية رومانية في كورسيكا تعود للقرن الثالث الميلادي

كنز الحمم عبارة عن مجموعة استثنائية من العملات المعدنية والميداليات والأشياء الذهبية الرومانية من القرن الثالث تم اكتشافها في كورسيكا ، في خليج لافا ، في بلدة ألاتا ، على بعد بضعة كيلومترات من أجاكسيو.

وفقًا لخبرة CNRS، يعود كنز الحمم البركانية إلى القرن الثالث الميلادي ، في وقت انهيار الإمبراطورية. بعد Gallienus ، كلود الثاني القوطي بعدما تولى أخوه Quintillus السلطة قبل Aurélien.

إحدى الفرضيات هي أن شخصية رفيعة المستوى ، هربت من التمرد ، أبحرت في أوستيا بين 271 مارس و 273 نوفمبر متجهة إلى شمال إفريقيا ، عبر كورسيكا. في مقصورات مليئة بالأشرعة والمجاديف ، يحمل حمولته الثمينة التي لن تصل بأمان أبدًا.

زُعم أن سفينته اشتعلت فيها النيران قبل أن تغرق قبالة أجاكسيو. وفقًا لأسطورة أخرى ، عثر العمال الإيطاليون على القطع في القرن التاسع عشر في قرية فيلانوفا المطلة على خليج لافا ، وهو كنز كانوا سيخفون جزءًا منه بالقرب من البحر. ومع ذلك ، فإن بحث DRASSM مع أندريه مالرو لا يدعم هذا الفرضية الأخيرة.

بالنسبة للبعض ، فإن كنز الحمم يشهد على أهمية استخدام الذهب في التجارة في القرن الثالث. يمكن أن يعكس أيضًا ثروة لشخصية عالية جدًا من الإمبراطورية الذين كانوا سيجمعون ثروة استثنائية خلال عهود كلود الثاني وأوريلين وغاليان.

على أي حال ، تاريخ وقدم القط الاستثنائية ، ولا سيما المضاعفات الذهبية لكلوديوس القوطي والصفيحة الذهبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock