منوعات

العثور على أغنى قبر في العالم يعود لملك سيبان بأمريكا ويحتوي على كمية عظيمة من المجوهرات والحلي الذهبية

العثور على أغنى قبر في العالم يعود لملك سيبان بأمريكا ويحتوي على كمية عظيمة من المجوهرات والحلي الذهبية

قبر ملك سيبان في البيرو واحد من أهم المعالم التاريخية المكتشفه، وأغنى قبر في أمريكا ، Lord of Sipan) قبر ملك سيبان الجنوبية و أهم الاكتشافات الأثرية في تلك المنطقة.

تكمن أهمية القبر في احتوائه على كمية عظيمة من المجوهرات و الحلي وغيرها من الأشياء الثمينة فهو أغنى قبر من ناحية الكنوز بعد قبر توت عنخ امون في مصر و قد وجد كما هو من دون أن تعبث به أيدي اللصوص.

هذا القبر هو أحد المعالم الأثرية شمال Sipan التي سكنت منطقة Moche التابعة لحضارة البيرو، صاحب القبر يطلق عليه “ملك سيبان” و هو أحد رجال الطبقة الغنية في حضارة الموشي التي حكمت في الفترة ما بين واحد الى 700 بعد الميلاد الموجودات التي كانت في القبر كلها أشياء ثمينة تشير الى المكانة الرفيعة لصاحب القبرو تدل على أنه كان قائدا أو حاكما عسكريا و أنه حكم لثلاثة أشهر فقط.

وصل عدد المجوهرات التي وجدت في القبر الى أكثر من 400 كما وجد قلائد وخواتم الأنف والأذن وخوذ وأساور مصنوعة من الذهب والفضة و النحاس والأحجار الكريمة.

ملك سيبان كان مرتديا لقلادة من قطع ذهبية وفضية على شكل حبات الفستق عشرة حبات ذهبية على يمين القلادة تمثل الذكورة و اله الشمس و عشرة أخرى على اليسار من الفضة تمثل الأنثى و اله القمر،

أما شكل حبة الفستق فيرمز الى أن الانسان وجد من الأرض وسوف يرجع لها بعد ان يموت الغريب و المميز في هذا القبر هو أن “ملك سيبان” تم دفنه مع عدد من الحاشية نظرا لمكانته الاجتماعية فقد وجد قبر لامراة على الأرجح زوجته و امراتين أخريين ربما من الخدم) وقائد عسكري و حامل راية و طفل بالاضافة الى كلب الرجال العسكريين المدفونين في القبر كانوا مبتوري الأقدام وذلك لمنع هروبهم من القبر.

بينما وجدت النساء مرتدية ملابس احتفالية من بين الأشياء التي وجدت في القبر عدد كبير من الجرار المصنوعة من الصلصال، لم يعرف لماذا تم وضع هذا العدد الكبير تحت قبر ملك سيبان يوجد قبران أحدهما لرجل دين أو اله بأنه كان DNA سيبان القديم وقد أثبتت فحوضات ال معاصرا لملك سيبان و أنه أحد أجداده.

في قبر هذا الأخير تم العثور على رفات امرأة شابة من المرجح أن تكون أضحية لمرافقته إلى الحياة القادمة. وكانت هناك أيضا ملابس فاخرة مطرزة بالذهب والفضة في عام 2002 تم بناء متحف خاص لقبور سيبان الملكية في يشبه في تصميمه شكل القبور Lambayeque مدينة الخاصة بحضارة الموشي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock