منوعات

أفضل 5 مراكز للتسوق في برلين

يعتبر التسوق في ألمانيا من أفضل النشاطات التي يمكنك القيام بها لما تتمتع به المدن الألمانية من مولات تسوق مشهورة ومناسبة لشراء مختلف أنواع المشتريات. حيث تتنوع مولات التسوق الألمانية بين المنتجات التقليدية من جهة، ومنتجات الماركات العالمية المشهورة من جهة أخرى. وهذا ما يجعل من ألمانيا مقصداً أوروبياً هاماً لسياحة التسوق.

مول أليكسا ALEXA في برلين
يعد مول أليكسا في مدينة برلين من مراكز التسوق الأكثر شهرة في ألمانيا وأوربا عموماً. وتميز مول أليكسا بواجهة اسمنتية ملونة باللون الوردي من دون أن يوجد نوافذ مطلة على خارج المبنى. تبلغ مساحة المول حوالي 56 ألف متر مربع. يوجد فيه حوالي 180 متجر تسوق أشهرها معرض لوكس للسكك الحديدية يقع في ساحة أليكساندربلاتز في وسط برلين يزوره حوالي مليون زائر كل ثلاث أشهر.

شارع كروفورستين دام Kurfürstendamm
يعتبر شارع Kurfürstendamm من أهم شوارع التسوق في مدينة برلين وتتمركز فيه أشهر ماركات الألبسة والأحذية ومتاجر الألبسة. يبلغ طول الشارع 3500 متر يبدأ بميدان راتيناو في جرونيوالد وينتهي بميدان برايتش بلاتس في شارلوتينبورج، كما يمكنك ان تشاهد المتاجر القديمة والتي يزيد عمرها عن 200 عام والمقاهي الشعبية والهادئة والمخصصة للسياح. كما يتميز بالأزقة المزينة بالورود والتي توجد فيها بعض الكافيهات التي يقصدها القراء.

مول McArthurGlen Designer Outletm
يعتبر مركز McArthurGlen Designer Outlet للتسوق من أشهر الأماكن لشراء الألبسة في برلين، حيث يمكنك أن تجد حوالي 112 متجراً للألبسة بمختلف أنواعها. كما يوجد فيه متاجر للاكسسوارات والعطورات والساعات الفاخرة. ويتميز بإجراء العروض بشكل مستمر والتخفيضات التي تصل لحدود 70% من إجمالي السعر. لذلك يقصده السياح لشراء الهدايا التي تتعلق بالملابس والاكسسوارات المختلفة.

مركز KA DE WE للتسوق في برلين
يعتبر من أفضل مراكز التسوق في العاصمة برلين يتميز بوجود الكثير من المطاعم وأماكن تناول الطعام وبالتالي فهو من المقاصد الرئيسية للأصدقاء والعائلة. وتمتد هذه المقاهي والمطاعم على طول الشارع المحيط بالمركز.
يحتوي أقسام مخصصة لشراء الملابس وأحدث أزياء الموضة والأحذية والعطورات والساعات ومختلف أنواع الاكسسوارات. كما ويوجد فيه فروع لأشهر ماركات الأزياء في ألمانيا والعالم.

بوتسدامر بلاتز أشهر ميادين التسوق
لعل أكثر ما يجعل من بوتسدامر بلاتز مقصداً هاماً للأشخاص الذين يرغبون بالتسوق في ألمانيا وهو من المباني الجميلة المظهر في العاصمة برلين. يوجد الميدان في قلب العاصمة برلين القديمة ولعل حداثة تصميمه جعلته معلماً مشهوراً في برلين. يحتوي على 140 متجراً مختلفاً لتلبي جميع طلبات السواح والمتسوقين. كما يوجد بالجوار منه المسرح الموسيقي والكثير من المطاعم والمقاهي الفخمة والجميلة.

الأسواق الشعبية في برلين
يوجد في برلين أسواق شعبية يقصدها عشرات الآلاف من السكان الألمان والسياح كل يوم أحد. يطلق البعض عليها أسماء أسواق البرغوث وتكون أسعارها مخفضة وأقل من مراكز التسوق الكبيرة. كما وأنك تجد في هذه الأسواق الأدوات المستعملة و أدوات الحرف والكثير من الأشياء النادرة والقديمة. لايبعد السوق كثيراً عن جدار برلين وحديقة ماوربارك. تعتبر السوق من البقع المترامية الأطراف والمتسعة بشكل مستمر. تشمل الكثير من الشوارع والمحال التجارية. أصبح السياح يرتداونها بكثرة ليقوموا بتجربة السياحة الشعبية في برلين. ومكن أشهر هذه الأسواق:

سوق ريتشارد بيكر الذي يفتح الأحد من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً.

سوق Boxhagener Platz يفتح الأحد من 10:00 صباحًا حتى 6:00 مساءً.

السوق التركي في برلين يفتح المطعم يومي الثلاثاء والجمعة من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 6:30 مساءً والبضائع يوم الأحد الأول والثالث في الصيف من 10:00 صباحاً إلى 6:00 مساءً.

سوق السمك في Strasse des 17. Juni يفتح في السبت والأحد من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً.

سوق أندرياس بريفكي يوم الأحد من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً.

سوق Hallenflohmarkt an der Arena في يوم السبت والأحد من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً.

كما يوجد الكثير من الأسواق والمحال الشعبية في بوابة براندنبورغ وجزيرة المتاحف و Reichstag والتي يمكنك زيارتها من اجل البحث عن التحف الفنية والمقتنيات الفريدة من نوعها. كما يوجد في هذه المناطق متاجر الخمور وأفخر أنواع النبيذ في ألمانيا وخاصة برلين. وكما أن معظم هذه الأماكن تحتوي على مقاهي تتميز بالهدوء والسكينة بعيداً عن صخب المدينة العالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock