منوعات

35 مليون دولار للشخص الذي سيسقط الصـ.ـاروخ على منزله!!.. ما قصة هذه الأخبار وما حقيقتها وكم ستحصل الدولة المتضررة

تركيا رصد// متابعات

35 مليون دولار للشخص الذي سيـ.ـسقط الصـ.ـاروخ على منزله!!.. ما قصة هذه الأخبار وما حقيقتها وكم ستحصل الدولة المتضررة

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً تفيد بأن الحكومة الصينية قررت صرف تعويض بقيمة 35 مليون دولار لمن سيـ.ـسقط الصـ.ـاروخ الصيني فوق بيته ويتضـ.ـرر منه، وانتشر الخبر بشكل واسع وكبير وتداوله المتابعون.

وكعادة رواد موتاقع التواصل الاجتماعي، لم يخلو الأمر من سخرية، على هذه المعلومة التي يبدو أن حتى مروجوها كانوا يعلمون أنها مجرد شائعة ليس أكثر

حيث علق عليها المتابعين لمواقع التواصل قائلين بأنهم يتمنون سقوط الصـ.ـاروخ فوقهم للحصول على المبلغ، حيث نشر العديد قائلين: «الصين أعلنت في حال سقوط الصـ.ـاروخ التائه على سطح منزل فإن مالك المنزل سيحصل على تعويض قدره 35 مليون دولار».

وعلق المتابعون مازحين: «تعالى عندنا فوق السطح عاملين مرتبة سوست»، «بيتي فداء الصين وصـ.ـواريخها»، «ممكن نغير مسار الصـ.ـاروخ؟.. عندنا بيت فاضي وبعيد عن الناس»، «لو يسقط على دار سيدي عشان نورثهم»، «المحافظة كلها فداء الصين وبلاوي الصين»، «يا رب بيتي».

تعويضات الصين في حال سقوط الصـ.ـاروخ
لكن ما لا يعلمه المتابعون، فإنه يحق للبلد الذي يتضرر من سقوط الصـ.ـاروخ طلب التعويض، وفق مصطفي السعداوي، أستاذ القانون بجامعة المنيا، الذي أكد أنه في حال وقوع الصـ.ـاروخ الصيني على أي منطقة في أي دولة في جميع أنحاء العالم، فإن للدولة الحق في طلب التعويض المباشر من الصين، وإن لم تستجب فيحق للدولة المتـ.ـضررة أن تقاضي الصين في المحكمة الدولية.

وأضاف السعداوي لـ«الوطن»، بأنه يتم قياس العقوبة حسب الضـ.ـرر الذي تعرضت له الدولة، وقد يصل إلى ملايين أو مليارات من الدولارات، تعويضا على الفعل الذي حدث.

الصاـ.ـروخ الصيني الخارج عن السيطرة
يذكر أن الصـ.ـاروخ الصيني الخارج عن السيطرة هو أبرز ما تتحدث عنه وسائل الإعلام خلال الساعات القليلة الماضية، نتيجة خروجه عن السيطرة خلال دورانه حول الأرض بعد أن أطلقته الصين، ومن المحتمل أن يسقط فوق سطح الأرض خلال أيام.

ويصل وزن الصـ.ـاروخ الصيني الخارج عن السيطرة 21 طنًا وطوله 100 قدم، ويدور الصاروخ الصيني حول الأرض كل 90 دقيقة تقريبًا، ويبلغ الميل المداري للجسم 41.5 درجات، ومعنى ذلك أنه يمر قليلاً إلى الشمال أبعد من نيويورك ومدريد وبكين وإلى أقصى الجنوب مثل جنوب تشيلي وويلينجتون بنيوزيلندا، ويمكنها إعادة دخولها في أي نقطة داخل هذه المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock