منوعات

قُدمت كقربان من أجل الآلهة .. اكتشاف متعهد أبنية كنز من الياقوت والذهب عند حفر موقع أحد المعابد الأثرية

قامت واحدة من الشركات الخاصة بالتطوير العقاري داخل الهند بإيجاد وعاء به حلي فضية وذهبية. وهذا تبعًا للصحيفة البريطانية The Independent.

حيث أشارت إلى أن موعد اكتشاف الكنز هو 8 أبريل داخل قرية بيمبارثي. وذلك عقب اصطدام الوعاء بجرافات العمل داخل الأرض التابعة ل “ميتو نارسيما”. وهو أحد رجال الأعمال في مجال العقارات.

حالة سكان القرية

انتشر الذهول بين سكان القرية وكذلك العمال. خاصة عقب تعرف السكان على الحلى. حيث قالوا إنه كان يتم تقديمها كقرابين للآلهة. لهذا قاموا بحرق البخور وإقامة الصلوات. هذا بالإضافة إلى وضع الزهور في الموقع.

وُجد داخل الطبق 189.8 جرام ذهب. وأيضاً ياقوتة بوزن 6.5 غرام، هذا بالإضافة إلى حلى فضية تزن و1.72 كيلوغرام، إضافة إلى تحف أخرى.

عملات ذهبية بعدد كبير ترجع للقرن الثالث عشر يعثر عليها حيوان أليف خلال نزهة

مصادرة الكنز

قامت السلطات المحلية بتولي الموقع. كما عملت على المزيد من البحث من أجل الوصول إلى ثروات أخرى. 

أيضًا أُصيب صاحب الأرض بحالة هستيرية عندما رأى الكنز بها. كما أخبر الضابط المتولى مكان الاكتشاف وهو “راجندرا براساد جانجون. أنه فور العلم بمكان الكنز تم إيصاله إلى مُجمع التحف. كذلك تم إصدار أوامر لصاحب الشركة بعدم الحفر مرة أخرى حتى إشعار آخر.

يتكون الكنز من 20 قرطاً ذهبياً، وإحدى عشر سلسلة من الذهب، وإحدى وخمسين خرزة زرقاء. هذا بالإضافة إلى أشياء أخرى ثمينة.

كما تم زيارة الفيدرالية الهندية وكذلك موقع الكشف من قبل مسؤولي هيئة المسح الأثري. ولكن تم اتخاذ قرار ببقاء الكنز مع حكومة الولاية داخل خزانة  وارانجال.

كذلك تمت المطالبة ببناء معبد في نفس مكان اكتشاف الكنز. وذلك من قبل أعضاء داخل المجلس المحلى وعدد من سكان القرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock