منوعات

عملات ذهبية بعدد كبير ترجع للقرن الثالث عشر يعثر عليها حيوان أليف خلال نزهة

استطاع أحد الحيوانات الأليفة عن طريق الصدفة الوصول إلى ملايين الدولارات. وقد حدث ذلك قريبًا من Walbrzych. حيث وجد كلب اصطحبه من يملكه إلى نزهة وعاء به عملات ذهبية. حيث يحمل ذلك الكلب اسم Kajtus.

أخبرت آنا نوفاكوفسكا سيوتشيرا المسؤولة عن حماية التراث عن اقتراب أحد الأفراد منها ومعه كلب. حيث بدأ ذلك الكلب بالحفر. ووجد فخار به عملات ذهبية خاصة بالقرون الوسطى.

لم يقم المسؤولون عن حماية التراث بالإخبار عن مكان الكنز. كما أنهم لم يصرحوا بعدد العملات. ولكن تبعًا للتقدير الأولى الخاص بعلماء الآثار. فإن ذلك الكنز الضخم لم يبلغ أحد أنه عثر على كنز مشابه له منذ مائة عام.

جولة للتعرف على مكان سياحي من خلال فندق داخل سيارة

تاريخ العملات الذهبية

ترجع تلك العملات إلى النصف الأول للقرن الثالث عشر. كما يدل مكان القطع على أن أحد الأشخاص قام بإخفائها. كما يدل الكشف المبدئي على أنها تخص سيليزيا، وساكسونيا، وبراندنبورغ.

كذلك فإن حالة العملات ليست سيئة أبدًا. كما أنها تحمل صورة لحوريات البحر وغريفين وملائكة. كذلك يوجد بها صور جدران وأبراج ومعالم معمارية أخرى.

كما صُنعت هذه العملات من صفائح رقيقة معدنية. استخدمها أصحاب العصور الوسطى للدفع. حيث كان يتم استبدال طرق الدفع في ذلك العصر ثلاث مرات أو مرتين.

أحدث ختم تلك العملة طباعة ذات شكل محدب فوق الجانب العلوى لها. كما أن فكرة الختم ظهرت بسبب قلة الذهب والفضة آنذاك.

استطاع الأمراء والأساقفة وكذلك الملوك سك العملة. واستمر ذلك الوضع لحين العثور على رواسب فضية قريبة من براغ. وذلك داخل جمهورية التشيك.

سيعود ذلك الكنز بالطبع للمتحف لأنه خاص بالدولة. ومن الممكن أن يتم تقديم مكافأة لصاحب الكلب. وربما للكلب ذاته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock