منوعات

العثور على عملة رومانية غامضة يعتقد أنها أول عملة مزورة في التاريخ

العثور على عملة رومانية غامضة يعتقد أنها أول عملة مزورة في التاريخ

عثر باحثون على عملة رومانية غامضة تصور احد إلاباطرة الرومان وخلص الباحثون بالإجماع انها كانت مزورة، إما في العصور القديمة أو حتى في وقت لاحق، ، تمت إعادة فحص العملة المعدنية ، وتم التأكد بالمجهر الإلكتروني أن العملة بها آثار تلف.

وبدورها أثبتت الأشعة فوق البنفسجية أن الخدوش الموجودة على سطح العملة هي آثار استخدام وليست عملا متعمد من قبل المزورين.

ويعتقد الباحثون أن العملة حقيقية، وأن الإمبراطور، الذي يشار إليه باسم #الإمبراطور_سبونسيانوس، كان موجودا بالفعل وقاد الجيش الروماني في داسيا حوالي عام 260 بعد الميلاد،

وقبل ظهور العملات الرومانية، كان شراء السلع في السوق يتم وفقًا لتبادل المعادن بالوزن. وكان أصحاب المتاجر والتجار يستخدمون موازين لوزن المعدن الذي حصل عليه المشتري كدفعة مقابل السلع.

في الأيام الأولى لروما، أي منذ حوالي القرن السابع قبل الميلاد، كان هذا المعدن التبادلي يصب في قضبان ذات وزن موحد من سبيكة النحاس الحديدية مع فرع منمق مختوم عليها.

صدرت أولى العملات الرومانية عديمة الشكل نسبيا حوالي عام 330 قبل الميلاد، وكانت تسمى “Aes”. كانت أربع من هذه العملات تحمل اسم “Sestertius”، وهي ربما العملة الأكثر شهرة (أيضا بفضل أستريكس وأوبليكس على ما أعتقد). كان وزن العملة حوالي 330 جرامًا، ومثلها كمثل القضبان السابقة، كانت قيمة العملة مرتبطة بشكل مباشر بوزنها من المعدن.

العملات الرومانيةفي بداية العصر الإمبراطوري (حوالي عام 0، على سبيل المثال) كان وزن الآيز حوالي 30 جراما: أي عُشر الوزن الأصلي. وهذا مؤشر على اتجاه عام سيتجلى أيضا في العصور اللاحقة.

أصدر أغسطس أول عملات ذهبية تم سكها من حيث الحجم حوالي عام 16 قبل الميلاد وبلغ وزنها حوالي 8 جرام (8.18 على وجه التحديد).

كان الذهب المستخدم هو الذهب الذي أحضره يوليوس قيصر من بلاد الغال. لكي نكون دقيقين تماما، تم سك أقدم العملات الذهبية الرومانية خلال العصر الجمهوري كجزء من الحرب ضد حنبعل وقرطاج .

حاول حنبعل كسب الدعم ضد روما بالسماح لسكان إيطاليا المتحالفين معه بسك عملاتهم الخاصة. ردت روما بأولى عملاتها الذهبية، وكان أصغرها وزن حوالي 3.89 جرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock