أخبارنا

رقم خيالي.. نجل معـ.ـارض سوري يشـ.ـعل مواقع التواصل الاجتماعي بسبب جنـ.ـس مولوده (فيديو)

رقم خيالي.. نجل معـ.ـارض سوري يشـ.ـعل مواقع التواصل الاجتماعي بسبب جنـ.ـس مولوده

أثار قيام زوجـ.ـين عربيين في الإمارات، بالكـ.ـشف عن جنـ.ـس مولودهما على واجـ.ـهة برج خليفة، موجـ.ـة من الانتـ.ـقادات والتعليقات، الأربعاء.

ويعد هذا الحفل الأول من نوعه  للإعلان عن جنـ.ـس مولود وهو الثاني للزوجيـ.ـن المعروفيـ.ـن على منصات التواصل الاجتماعي بـ “أنصالة” (أنس وأصالة).

ونشر الزوجان النـ.ـشطان على منـ.ـصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وهما بصحـ.ـبة أصدقائهما  وزوار المنطقة وهم ينظرون إلى واجـ.ـهة البرج التي تزيـ.ـنت بالألوان، ثم بدأ العد التـ.ـنازلي لينتـ.ـهي المقطع بأن ظهـ.ـرت عبارة “إنه ذكر” على واجـ.ـهة البرج، وسـ.ـط فرحـ.ـة الزوجين الممـ.ـزوجة بدمـ.ـوع الفرح.

حيث كشف الزوجيـ.ـن”أنس وأصالة”، جـ.ـنس مولودهما الجديد بطـ.ـريقة غريبة، وذلك من خلال الإعـ.ـلان عن ذلك على واجـ.ـهة برج خليفة في إمـ.ـارة دبي.

واستقـ.ـطب المقطع المصور عددا كبيرا من المشاهدات والتعليقات على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تخطـ.ـى معدل المشاهدات على منصة “يوتيوب” أكثر من 9 ملايين مشاهدة خلال بضع ساعات من وقت نشره.

واتهـ.ـم نشطاء الزوجين بالسـ.ـعي إلى تحقـ.ـيق الأرباح من وراء زيادة عدد المشـ.ـاهدات، مشـ.ـيرين إلى أن الزوج أنس مروة هو ابن هشام مروة عضو “الائـ.ـتلاف السوري المعـ,ـارض”.

وبحسب وسائل إعلام عربية، فإن اسـ.ـتئجار واجـ.ـهة بـ.ـرج خليفة لمدة ثلاثة دقائق فقط يسـ.ـاوي 95 ألف دولار أمريكي.

وظهر في المقطع الذي تم تـ.ـداوله على نطاق واسع وحمل عنوان: “أكبر حفلة معرفة جنـ.ـس مولود في العـ.ـالم” تفاصيل التجـ.ـهيز للحفلة التي أقيـ.ـمت في منطقة downtown في دبي بالإمارات.

حيث قرر الزوجـ.ـين السوريين تكليف شخص ثالث بتـ.ـسلّم الظـ.ـرف المغلق، من قِبل الطبـ.ـيبة التي أجرت الأشـ.ـعة الخاصة بالكشـ.ـف عن جنـ.ـس الجـ.ـنين ليكون معرفتهما لجنـ.ـس الجـ.ـنين مفاجأة لهما ولأصدقائهما الذين تجمـ.ـعوا أمام أطول برج في العالم.

موجة من الانتقـ.ـادات تطال أنس وأصالة .. توقيت غير مناسب
الفيديو الذي نشره الزوجان السوريان أثار تفاعلاً واسعاً على مختلف مواقع التواصل بين مرحب ومنتقد، وهذا بعد أن حـ.ـقق الفـ.ـيديو فور نشره ما يقارب 3 ملايين مشـ.ـاهدة على يوتيوب.

وانتقد عدداً من المغـ.ـردين على تويتر فكرة اختيار برج خليفة للكشف عن جنـ.ـس المولود، معتبـ.ـرين ذلك مبالـ.ـغة لا ضرورة لها في الوقت الذي تمر فيه الدول العربية بأوقات صعـ.ـبة وظروف اقتصادية متأزمة على غرار السودان وسوريا.

وحساب “منبع الحكمة” على تويتر؛ “يخبرني الصباح أن السودان يغرق وأن برج خليفه يضيء ما بين السماء والأرض في دبي إيذاناً بتحديد جنس جنين اليوتيوبر أصالة”.

من هم انس واصاله:
عائلة انس وأصالة Anasala family المكونة من انس مروة الاب والام اصالـة المالح وابنتهما ميلا مروة، تصنع محتوى على منصة يوتيوب .حيث يقدمان محتوى عائلي مناسب لجميع الاعمار على قناتهما واشـ.ـتهرت بأنشاء الفلـ.ـوجات ويوميات عائلة انس واصالة وابنتهما ميلا، وايضاً عمل تحـ.ـديات ومقـ.ـالب فيما بينهما

والجدير بالذكر ان انس واصالة تزوجا عن حـ.ـب وكانا قد تعرفا على منصة سناب شات، حيث تكـ.ـلل حبـ.ـهما بالزواج بعد تعارفهما بفترة قصيرة في ال 25 من فبراير عام 2017، وبعدما تزوجا انس مروة واصالة المالح أُنشـ.ـأت قناتهما على منصة يوتيوب لصناع المحتـ.ـوى ويحلم انس واصالة بأن تصبح قناة انس وأصالة | Anasala family من أكبر القـ.ـنوات في العالم العربي.

عن ابنتهما ميلا انس مروة
هي الابنة الوحيدة لعائلة انصالة ، ولدت في كـ.ـندا في عيد الحـ.ـب 14 فبراير 2018 ، طفـ.ـلة صغيرة لا يفكر ابويها بالإنـ.ـجاب من أي اخـ.ـوة في الوقت الحالي حتى تكبر ميلا قليلاً و قد ورثـ.ـت عن ابويها الشـ.ـهرة .

المقابلات التلفزيونية التي ظهر بها انس مروة واصالة المالح
برنامج صباح الخير يا عرب على قناة MBC وهو برنامج (ثقافي، توك شوا، اجتماعي) بالإضافة إلى تقارير اجتماعية من كل الدول حول اهتمامات الناس المختلفة وسط أجواء من المتعة، وكان مقدمي البرنامج هم غادة موصلي وهاني الحامد وأيضاً سارة مراد،

حيث ظهرت عائلة انـس واصالة كضيوف للحلقة، وكان عنوان فيديو المقابلة الذي تم نشره على قناة اليوتيوب الخاصة ببرنامج صباح الخير يا عرب (“أنس وأصالة”. زوجان أصبحا حديث السوشيال ميديا. تعرف على سر شهرتهما) .

برنامج بدر اليوتيوب BadersShow: في حلقة تتحدث فيها المقدم بدر عن بعض الظـ.ـواهر الغريبة والمضـ.ـحكة المنتشرة كفيديوهات او اخبار فنانين والتي اصبحت تسمى بأحلام العـ.ـصر ومقابلة مـ.ـمتعة مع عائلة أنس مروة وأصالة مالح، وكان فيديو المقابلة الذي تم نشره على اليوتيوب يحمل عنوان (الحلقة السادسة عشر-أحـ.ـلام العـ.ـصر-مقابلة مع انس واصالة).

وخلال سفر عائلة انس واصالة للسـ.ـعودية استضاف محمد ال سـ.ـلطان عائلة انس واصالة في مسـ.ـرح القلوب كوميدي وكان عنوان فيديو المقابلة الذي تم نشره على قناة اليوتيوب Alcomedy Club (ثلوثية محمد السلطان 204 (أنس وأصالة -جنى) #الكوميدي_كلوب).

كشف الثنائي أنس مروة وأصالة المالح، صناع المحتوى على قناتهم العائلية في يوتيوب المعروفة بـ “أنس صالة” Anasasal باللغة الإنجليزية، عن أن عـ.ـوائدهم التي يجـ.ـنونها عبر يوتيوب تعادل ما يزيد على راتب الطـ.ـبيب والمحامي معاً، حيث تمكنا من الزواج وشـ.ـراء بيت وسـ.ـيارة خلال 6 أشهر.

جاء إعـ.ـلانهم عن الراتب ضمن لقاء مصور نشرته اليوتيوبر هـ.ـيفاء بسـ.ـيسو على قناتها “فلاي وذ هيفا”، والذي نال ما يزيد على 500 ألف مشاهدة.

ووجهت بسيسو أسئلة عديدة تكشف قصة الحـ.ـب التي جمعـ.ـتهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي انتقلت نحو اليوتيوب لاحقاً، عبر قناتهم التي وصل متابعيها 3.7 مليون مشترك، وأسـ.ـساها منذ عام 2017، وحققـ.ـت مشاهدات وصلت إلى 500 مليون.

وأكد الثنائي خلال اللقاء أن نجـ.ـاح صـ.ـانعي المحتـ.ـوى على يوتيوب يرتبط بـ 4 معايير أساسية، تشمل: العـ.ـفوية، الاستمرارية، تجـ.ـاهل الانتـ.ـقادات والتعليـ.ـقات، والعمل الجاد.

فيديو يوضح راتب انس واصالة من اليوتيوب
الجدير بالذكر أن الثنائي من أصل سوري ويقيمان في كندا حالياً، وتمتلك أصالة موهـ.ـبة الغناء، حيث كثيراً ما تشارك متابعيها دندنات وأغنيات تقدمها، وتسعى لتطوير موهـ.ـبتها، أما أنس فكـ.ـانت بداياته عبر قناته منذ عام 2012 بنشر مقاطع فيديو تحـ.ـليلية لأخبار عالمية، ويعمل على تقديم محـ.ـتوى برفقة زوجته أصالة وابنتهما ميلا، التي تمتلك أيضاً صفحة على موقع تصـ.ـفح الصور إنستغرام يصل عدد متابعيها نحو 700 ألف متابع.

المشـ.ـكلة أنه نجل معارض سوري في صفوف الإئتلاف
في الوقت الذي يعـ.ـاني فيه السوريين من الجوع، وسوء الأوضاع الاقتصادية والأمنية، بالإضافة إلى عجز العشرات من الدخول إلى وطنهم بسبب مبلغ الــ 100 دولار التي فـ.ـرضها نظام الأسد على السوريين كرسوم لدخول البلاد.

وفي ظل مكافة السوريين في جميع أنحاء العالم، وخصوصاً في مخيمات اللجوء من أجل البقاء على قيد الحياة، عمد اليوتيوبر السوري، على دفع مبلغ 95 ألف دولار ( 230 مليون ليرة سوري ) ليكتب جنس المولود الجديد الذي ستنجبه زوجته على برج خليفة بدبي.

هذا التصرف تسبب بموجة واسعة من الغضب من قبل الناشطين السوريين على مختلف مواقع التواصل، حيث قالت مغردة تدعى ريم؛ “أنس مروة دفع 95 ألف دولار ( 230 مليون ليرة سوري ) ليكتب جنس المولود الجديد الذي ستنجبه زوجته على برج خليفة بدبي.

وأضافت؛ بتعرفوا مين أنس مروة؟ أنس هو ابن هشام مروة عضو “الإئتلاف السوري المعارض“ يلي على طول بيحكي عن تضحـ.ـيات الشعب السوري ومـ.ـأسـ.ـاته ومعـ.ـاناته!

وعلق الكاتب والصحفي “وائل عصام”، بالقول؛ يوتيوبر سوري مقيم بكندا دفع ٩٥ ألف دولار لكتابة جنس مولوده القادم، على برج خليفة!

وأضاف عصام؛ أنس مروة هو ابن عضو الائتلاف السوري المعارض هشام مروة، ومن أقواله الخالدة: ما بعد ٢٠١١ ليس كما قبله، صرخات الثكالى ودماء الشهداء ستزهر وعقارب الساعة لن تعود للوراء.

وأشار عصام ساخراً ومتسائلاً، أن مروة يقصد في مقولته “عقارب الساعة قصده ببرج خليفة يمكن”.

وقال الأستاذ الجامعي “عبدالحق الهواس”؛ إنجاز عظيم للائتلاف بإنارة برج خليفة لثلاث دقائق بمبلغ متواضع قياسا على ما هو معروف في الإنجازات العظيمة السابقة.

وأضاف الهواس؛ 95 ألف دولار أمريكي؛ لتحديد جنس حفيد هشام مروة عضو الائتلاف… ولم يخيب أملهم وفرحتهم فقد تمخض البرج وأولد هشاما الثاني.

من هو المعـ.ـارض السوري هشام مروة (عضو الائتلاف)
يعتبر هشام مروة من الأعضاء المؤسسين للمجلس الوطـ.ـني السوري والائـ.ـتلاف الوطني ويعمل في اللجان القـ.ـانونية لكل منهما ويشارك في تأسيـ.ـس دستـ.ـورهما.

يعمل في المجال القـ.ـانوني منذ عام 1993، ويحمل شهادة الدكتوراة في مجال القـ.ـانون المقـ.ـارن، وألّف العديد من الكتب والمقـ.ـالات التي تعـ.ـالج قـ.ـضايا مختلفة ومنها تداخل القـ.ـانون الإسـ.ـلامي بالمجـ.ـتمع الحديث والأسواق المـ.ـالية والفسـ.ـاد في الشركات.

انتُخـ.ـب مروة كنائب رئيس الائـ.ـتلاف الوطني لقوى المعـ.ـارضة والثـ.ـورة السورية في الخامس من كانون الثاني 2015، وانضم هشام إلى صفوف المعارضة السورية منذ بداية السبعينات وهو من مواليد قطنة عام 1962، بحسب موقع الائتلاف.

ساهم هشام مروة بعدة دراسـ.ـات حول تأسيـ.ـس الديمقـ.ـراطية وإنجـ.ـاح الدولة المدنـ.ـية في العالم الإسـ.ـلامي، وشارك في العديد من المؤتـ.ـمرات في مجال العـ.ـدالة الإنتقـ.ـالية نظراً لمحبـ.ـته بهذا المجال.

ووفقاً لموقع الائتـ.ـلاف السوري، أن مروة يؤمن بالطريق الأسـ.ـرع لحت.ـل سلـ.ـمي للأزمـ.ـة السورية ومن أهم أهـ.ـدافه إيقاف إراقـ.ـة الـ.ـدمـ.ـاء والإنتقال إلى دولة حـ.ـرة وديمـ.ـقراطية.

ويرى دوره كمـ.ـحامٍ وكنـ.ـائب رئيس الائتلاف الوطني على أنه تمثـ.ـيل وحمـ.ـاية المبادئ الأساسية للثورة السـ.ـورية في المنصات الدولية والمفـ.ـاوضات السيـ.ـاسية.
أوطان بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock