أخبارنا

ستكون لك مشـ.ـاكل معي شخصيا.. أردوغان يوجه رسالة حاسمة لماكرون

ستكون لك مشـ.ـاكل معي شخصيا.. أردوغان يوجه رسالة حاسمة لماكرون

حـ.ـذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، من المزيد من المشـ.ـاكل التي سيـ.ـواجـ.ـهها معه شخصيا، داعيا من جـ.ـهة أخرى اليونان لعدم سلـ.ـوك طرق خاطـ.ـئة.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في فعالية بمناسبة ذكرى الانقـ.ـلاب العسـ.ـكري في تركيا بتاريخ 12 سبتمبر/أيلول 1980، أقيمت اليوم السبت في جزيرة الديمقـ.ـراطية والحـ.ـريات الواقـ.ـعة في بحر مرمـ.ـرة.

وقال أردوغان مخاطبا نظيره الفرنـ.ـسي، “سيد ماكرون سيكون لديك المزيد من المشـ.ـاكل معي شخـ.ـصيا، لا تمتلك معلومات تاريخـ.ـية وتجـ.ـهل حتى تاريخ فرنسا، فدعـ.ـك من الانشغـ.ـال بتركيا وشـ.ـعبها”.

وتابع الرئيس التركي أن “تاريخ أفريقيا هو تاريح فرنسا أيضا، أنتم من قـ.ـتلـ.ـتم مليـ.ـون إنسان في الجزائر و800 ألف إنسان في رواندا، لا يمكـ.ـنكم إعـ.ـطاءنا درسا في الإنسـ.ـانية، أما نحن فلم نتـ.ـسبب في أي أذ.ى لأي إنسان في أفريقيا، نحن عملنا على دعـ.ـمهم ومسـ.ـاعدتهم فقط”.

وقال إن فرنسا تحاول -من خلال قوى الوصـ.ـاية التابعة لها- دخول ليبيا من أجل السيـ.ـطرة على النفط، كما تسعى للدخول إلى الدول الأفريقية الأخرى من أجل الألمـ.ـاس والذهت.ـب والنحاس والكروم.

وفيما يتعلق بالأزمـ.ـة مع اليونان، دعا أردوغان أثينا إلى عـ.ـدم الدخول في مسار ضـ.ـد بلاده، وطالبها بمراعاة حـ.ـق الجوار، وقال إن اليونان تخـ.ـاطب تركيا بالجـ.ـارة وقتما تشاء، ودعـ.ـاها إلى عدم سلوك طرق خاطـ.ـئة.

ويوم أمس الجمعة، أعلنت تركيا رفـ.ـضها محتوى بيان أصدرته دول أوروبية حول صـ.ـراع شرق المتوسط، متـ.ـهمة هذه الدول بالانفـ.ـصال عن الواقع والانحـ.ـياز لأثينا.

وصدر البيان عن مؤتمر عقدته دول حوـ.ـض المتوسط الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الخميس في فرنسا، دعـ.ـت فيه للحوار بشأن أزمة شرق المتوسط، وأكدت في الوقت ذاته وقـ.ـوفها إلى جانب اليونان وقبرص اليونانية.

وفي حديثه عن محاولة الانقـ.ـلاب التي شهـ.ـدتها تركيا منتصف يوليو/تموز 2016، قال أردوغان إن الجهـ.ـات التي كانت تـ.ـنتظر نجاح “صبيـ.ـانها” في محاولة الانـ.ـقـ.ـلاب، منيـ.ـت بفـ.ـشل ذريع.

وأشار إلى أن بعض الدول جرّبت كل السـ.ـبل لجعل تركيا تدار من قبل أوصـ.ـيائها، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، مؤكدا أن الشـ.ـعب التركي في ليلة 15 يوليو/تموز 2016، بتصـ.ـديه للمحاولة الانقـ.ـلابية الفاشـ.ـلة، وضع حدا للسيناريوهات الد..موية القـ.ـذرة التي كانت تشهـ.ـدها تركيا في الماضي.

اقرأ أيضا:شاهد بالفيديو.. نجل عضو الائتلاف لم يدفع دولاراً واحداً لإضاءة برج خليفة!!
نفي اليوتيوبر السوري، أنس مروة، ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الإجتماعي حول دفعه مبلغ 95 ألف دولار، للإعلان عن جنس مولوده.

وقال مروة عبر مقطع فيديو نشره على حسابه في ”سناب شات“ بأنه وزوجته أصالة المالح، لم يدفعا وزوجته أصالة المالح أي مبالغ للإعلان عن جنس المولود.

وقال أنس مروة بأن الإعلان كان هدية من برج خليفة ، ليس إلا.

أقام الشهيران في عالم “يوتيوب” أنس المروة وأصالة المالح، الحفلة الأغلى ثمناً في العالم لمعرفة جنس مولودهما، وذلك بإضاءة برج خليفة في دبي.

ووصف مغردون الحفلة بالاستثنائية لمعرفة جنس مولودهما المنتظر بحضور معارفهما وأصدقائهما وابنتهما. وقال مغردون ان تكلفة الحفلة التي استمرت ثلاث دقائق، بلغت 95 الف دولار اميركي.

وأضيء برج خليفة باللون الأزرق للإشارة إلى أن المولود سيكون ذكراً، وصنف الحدث على أنه أكبر حفلة في العالم للكشف عن جنس جنين.

وأصالة المالح، سورية الأصل ومولودة في الكويت، وتعتبر الى جانب زوجها أنس المروة وابنتهما ميلا مروة، أشهر عائلة عربية في “يوتيوب”، وتعيش العائلة في كندا.

أثار قيام زوجـ.ـين عربيين في الإمارات، بالكـ.ـشف عن جنـ.ـس مولودهما على واجـ.ـهة برج خليفة، موجـ.ـة من الانتـ.ـقادات والتعليقات، الأربعاء.

ويعد هذا الحفل الأول من نوعه للإعلان عن جنـ.ـس مولود وهو الثاني للزوجيـ.ـن المعروفيـ.ـن على منصات التواصل الاجتماعي بـ “أنصالة” (أنس وأصالة).

ونشر الزوجان النـ.ـشطان على منـ.ـصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وهما بصحـ.ـبة أصدقائهما وزوار المنطقة وهم ينظرون إلى واجـ.ـهة البرج التي تزيـ.ـنت بالألوان، ثم بدأ العد التـ.ـنازلي لينتـ.ـهي المقطع بأن ظهـ.ـرت عبارة “إنه ذكر” على واجـ.ـهة البرج، وسـ.ـط فرحـ.ـة الزوجين الممـ.ـزوجة بدمـ.ـوع الفرح.

حيث كشف الزوجيـ.ـن”أنس وأصالة”، جـ.ـنس مولودهما الجديد بطـ.ـريقة غريبة، وذلك من خلال الإعـ.ـلان عن ذلك على واجـ.ـهة برج خليفة في إمـ.ـارة دبي.

واستقـ.ـطب المقطع المصور عددا كبيرا من المشاهدات والتعليقات على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تخطـ.ـى معدل المشاهدات على منصة “يوتيوب” أكثر من 9 ملايين مشاهدة خلال بضع ساعات من وقت نشره.

واتهـ.ـم نشطاء الزوجين بالسـ.ـعي إلى تحقـ.ـيق الأرباح من وراء زيادة عدد المشـ.ـاهدات، مشـ.ـيرين إلى أن الزوج أنس مروة هو ابن هشام مروة عضو “الائـ.ـتلاف السوري المعـ,ـارض”.

وبحسب وسائل إعلام عربية، فإن اسـ.ـتئجار واجـ.ـهة بـ.ـرج خليفة لمدة ثلاثة دقائق فقط يسـ.ـاوي 95 ألف دولار أمريكي.

وظهر في المقطع الذي تم تـ.ـداوله على نطاق واسع وحمل عنوان: “أكبر حفلة معرفة جنـ.ـس مولود في العـ.ـالم” تفاصيل التجـ.ـهيز للحفلة التي أقيـ.ـمت في منطقة downtown في دبي بالإمارات.

حيث قرر الزوجـ.ـين السوريين تكليف شخص ثالث بتـ.ـسلّم الظـ.ـرف المغلق، من قِبل الطبـ.ـيبة التي أجرت الأشـ.ـعة الخاصة بالكشـ.ـف عن جنـ.ـس الجـ.ـنين ليكون معرفتهما لجنـ.ـس الجـ.ـنين مفاجأة لهما ولأصدقائهما الذين تجمـ.ـعوا أمام أطول برج في العالم.

موجة من الانتقـ.ـادات تطال أنس وأصالة .. توقيت غير مناسب
الفيديو الذي نشره الزوجان السوريان أثار تفاعلاً واسعاً على مختلف مواقع التواصل بين مرحب ومنتقد، وهذا بعد أن حـ.ـقق الفـ.ـيديو فور نشره ما يقارب 3 ملايين مشـ.ـاهدة على يوتيوب.

وانتقد عدداً من المغـ.ـردين على تويتر فكرة اختيار برج خليفة للكشف عن جنـ.ـس المولود، معتبـ.ـرين ذلك مبالـ.ـغة لا ضرورة لها في الوقت الذي تمر فيه الدول العربية بأوقات صعـ.ـبة وظروف اقتصادية متأزمة على غرار السودان وسوريا.

وحساب “منبع الحكمة” على تويتر؛ “يخبرني الصباح أن السودان يغرق وأن برج خليفه يضيء ما بين السماء والأرض في دبي إيذاناً بتحديد جنس جنين اليوتيوبر أصالة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock