أخبارنا

ضـ.ـربة موجـ.ـعة لميليـ.ـشيا لواء القـ.ـدس في إدلب

متابعة
ضـ.ـربة موجـ.ـعة لميليـ.ـشيا لواء القـ.ـدس في إدلب

أعلنت ميليـ.ـشيا “لواء القـ.ـدس” مقـ.ـتل 3 ضـ.ـباط تابعين لها، اليوم الأربعاء، على جبـ.ـهات إدلب في الشمال السوري.

وبحسب صحفة الميلـ.ـيشيا في فيسبوك، فإن 3 من الضـ.ـباط برتبة “ملازم أول شرف” قتـ.ـلوا بإدلب، وهم: يعرب رحال وموسى العلي ويزن عبد الله.

وتشـ.ـارك ميليشـ.ـيا “لواء القـ.ـدس” إلى جانب مليشـ.ـيا أسد في المعـ.ـارك ضـ.ـد فصـ.ـائل المعـ.ـارضة في إدلب شمال سوريا، وخـ.ـسرت الكثـ.ـيرت من مقـ.ـاتليها على جـ.ـبهات القـ.ـتال دعـ.ـما لنظام أسد في عموم سوريا منذ عام 2012.ـ.ـ

وتطلق الميلـ.ـيشيا، التي يعتبر المقـ.ـاتلون الفلسطـ.ـينيون أبرز مكوناتها، رتبة “شـ.ـرف” على عنـ.ـاصرها بعد مقـ.ـتلهم في المعـ.ـارك الدائرة بمحـ.ـتلف المنـ.ـاطق السـ.ـورية.

وكان 7 عنـ.ـاصر من ميلـ.ـيشيات أسد قتـ.ـلوا، الإثنين الماضي على جـ.ـبهات إدلب، من مرتبات “الفرقة الثامنة دبابات”، من بيـ.ـنهم عنـ.ـصران برتبة ملازم أول ومساعد أول.

وتعـ.ـلن الفـ.ـصائل المقـ.ـاتلة يومياً عن تصـ.ـديها لمحاولات تسـ.ـلل متكررة لميلـ.ـيشيات أسد على محـ.ـور إدلب بالتزامن مع تصـ.ـعيد جـ.ـوي من قـ.ـوات الاحـ.ـتلال الروسي.

ويأتي ذلك في ظل إعلان روسيا عن عـ.ـدم وجود معـ.ـارك بين ميليـ.ـشيا أسد والفـ.ـصائل المقـ.ـاتلة في إدلب.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إنه “لا ضـ.ـرورة لشـ.ـن الجـ.ـيش السوري وحلـ.ـفائه أي هجـ.ـوم على إدلب، من الضـ.ـروري فقـ.ـط استـ.ـهداف مواقع الإرهـ.ـابيين والقـ.ـضاء على بؤر.تهم الوحيدة المتبقية في الأراضي السورية”.

وأضاف لافروف، في مقـ.ـابلة مع قنـ.ـاة العربية الإثنين الماضي، أن “أراضـ.ـي إدلب تخـ.ـضع لسيـ.ـطرة هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشـ.ـام، لكن هذا المنطقة يجـ.ـري تضيـ.ـيقها” في إشارة إلى سـ.ـياسة قـ.ـضم المناطق.

واعتبر لافروف أن ميليـ.ـشيا أسـ.ـد والاحـ.ـتلال الروسي لا ينفـ.ـذان أي عملـ.ـيات عسـ.ـكرية في إدلب، وإنما تُستخـ.ـدم القـ.ـوة فقط عند الحـ.ـماية من هجـ.ـمات “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشـ.ـام”.

ويعتبر هذا التصـ.ـريح الأول من قبـ.ـل روسيا بعد أنباء عن وجود خـ.ـلاف مع تركيا حول مصـ.ـير المنطقة التي تضـ.ـم أكثر من أربعة ملايين شخص.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ألمـ.ـح إلى وجود خـ.ـلاف مع روسيا بشأن منطقة إدلب، في مقابلة مع قناة “CNNTURK” الثلاثاء الماضي، وأكد أن الاجـ.ـتماعات مع الوفـ.ـد الروسي لم تكن مثـ.ـمرة للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock