منوعات

تطورات عاجلة في قضية أصالة نصري بعد إسـ.ـاءتها للنـ.ـبي محمد (ص) بأغنيتها ونداء لجميع المسلمين

متابعة
تطورات عاجلة في قضـ.ـية أصالة نصري بعد إســ.ـاءتها للنـ.ـبي محمد (ص) بأغنيتها

علق مجمع البحـ.ـوث الإسـ.ـلامية بالأزهـ.ـر الشريف على ما تم تداوله في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا من اقتباس الأغاني بعض جمل من أحاديث النبـ.ـي محمد.

وذكر المجمع في تعليقه على الأمر في بيان رصدته “وطن“، أن الاقتباس من الحديث النبوي أو جملة منه ليصـ.ـبح جزءًا من أغنية، أمر لا يليق بمقـ.ـام النبـ.ـوة ولا مكانة الأنبياء، ولا يجـ.ـوز شـ.ـرعًا لما قد يلابس أداء “الأغاني” ويلتـ.ـصق بها من أمور تتـ.ـنافي وجلال النبوة.ـ

ووجه المجمع نصيحةً للمسـ.ـلمين بعدم التعـ.ـرض لسـ.ـماع مثل هذه الأغـ.ـاني أو التغنـ.ـي بها أو ترويجـ.ـها.

يأتي ذلك بعد الضـ.ـجة التي أثارتـ.ـها الفـ.ـنانة السورية أصالة بأغنـ.ـيتها الجديدة “لا تستسـ.ـلم”، والتي احتوت على بعض الكلمات من أحـ.ـاديث النبـ.ـي وتتحدث عن أن النساء ضـ.ـعيفـ.ـات ويجب الاعتـ.ـناء بهن وفقًا لوصـ.ـية النبـ.ـي محمد.

وتضـ.ـمنت كلماتها “رفقًا بمن عـ.ـنهن قيل اسـ.ـتوصوا خيرا بالنـ.ـساء فقد خلـ.ـقن بضـ.ـعفهن، وزادهـ.ـن الله حياء، الأمر الذي أثـ.ـار غـ.ـضب الجمهور على نطاق واسع، معبرين عن ذلك بتدشيـ.ـن هاشتاج #أصالة_إخرسي عبر تويتر، معتبرين الأغنية تصف النساء بالضـ.ـعف وتنتـ.ـقص من قـ.ـدراتهن.

وفي ذات السياق، قال محمد أبو نعمة، مؤلف الأغـ.ـنية إنه لم ينقل الحديث النبـ.ـوي الشريف كاملاً في أغنيـ.ـته، بل أخذ من الحـ.ـديث 3 كلمات وهو ما يعد اقـ.ـتباس، ويجعلها أنشودة وليست أغـ.ـنية بحسب تعبيره.

وأضاف أبو نعمة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، على القناة الأولى بالتلـ.ـفزيون المصري، أن غـ.ـرضه من الاقتـ.ـباس هو إيصال رسالة طـ.ـيبة حـ.ـسنة النية.

وتابع: “هي أقرب إلى أنشودة وليست أغنيـ.ـة، وهـ.ـدفنا توصيل رسالة من الأغنية والاغنية مينفـ.ـعش تتغنـ.ـى في ديسكو أو مسرح. هي ممكن تشـ.ـتغل في الأفـ.ـراح الدينية”.

الجـ.ـدير بالذكر أن آخر أعمال أصالة فيديو كـ.ـليب أغنـ.ـيتها الجديدة “اتحبنى” باللهـ.ـجة الخليجـ.ـية، عبر قناتها الرسمية على يوتيوب. وهى من كلمات العالية، ألحان راكان، توزيع هشام السـ.ـكران، التى طرحت بالتزامن مع احتفالات عيد الأضـ.ـحى الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock