منوعات

ماكرون يتلقى الصعقة.. الرد نـ.ـاري من المسلمين.. وأول دولة خليجية تبدأ رسمياً

ماكرون يتلقى الصعقة.. الرد نـ.ـاري من المسلمين.. وأول دولة خليجية تبدأ رسمياً

لقد اختزل نفسه عمليا إلى يميني متـ.ـطرف عنـ.ـصري مسيحـ.ـي متعصـ.ـب. الفرق بينه وبين القـ.ـاتل الجماعي النرويجي أندرس بيرينغ بريفيك ، أو قـ.ـاتل نيوزيلندا برينتون هاريسون تارانت ، هو أن الأخـ.ـير بدا أقل تسـ.ـامحًا مع الإسلام والمسلمين.

ماكرون اعتبر أن إعادة صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية نشر رسوم كـ.ـاريكاتيرية مسيئة للنـ.ـبي محمد عليه السلام حـ.ـرية رأي وتعبير، متجـ.ـاهلاً مشاعر المسـ.ـلمين والحـ.ـض على الكـ.ـراهية.

اليوم الجمعة تصدر وسم #مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه قائمة ترند في العديد من الدول العربية وذلك تعبيرا عن غضـ.ـب النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجـ.ـتماعي اثر الحملة المسعورة التي بدأها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ضـ.ـد المسلمين في فرنسا بذريـ.ـعة إقدام شاب شيـ.ـشاني على جـ.ـريمة قطـ.ـع رأس مدرس قام بعرض صور كرتونية بذيـ.ـئة تسـ.ـيء للرسول الاكرم (ص).

استجابت عشرات الأسواق المركزية في الكويت والأسواق التابعة لاتحاد الجمعيات لحملة مقاطعة المنتجات الفرنسية نصـ.ـرة للنبي محمد عليه السلام، ورداً على إسـ.ـاءة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للإسلام .

وقرر اتحاد الجمعيات التـ.ـعاونية في الكويت (أكبر الأسواق المتوزعة في نواحي الكويت) رفع جميع المنتجات الفرنسية من الجمـ.ـعيات بعد إساءة فرنسا للنبي محمد.

وأظهرت صـ.ـور انتشرت بمواقع التواصل الاجتماعيّ، قيام الجمعيات التعاونية في الكويت بإزالة المنتجات الفرنسية من على رفوفها.

ولم يقف التفاعل مع الحملة الرافـ.ـضة لإسـ.ـاءات الرئيس الفرنسي للإسلام على المستوى الشعبي، إذ طالبت أوساط نيابية وسيـ.ـاسية الحكومة باتخاذ موقف رسمي، يصل إلى المقـ.ـاطعة السياسية وسحـ.ـب السفير.

وأجمعوا على أن موقف فرنسا يمثّل إهـ.ـانة مباشرة للعالم الإسلامي، لا سيما بعد تبـ.ـنّي “ماكرون” الرسوم المسـ.ـيئة للرسول (صلى الله عليه وسلم) ونشرها في الميادين العامة.

وفي هذا السياق، طالب النائب في مجلـ.ـس الأمة الكويتي عبدالكريم الكندري بموقـ.ـف إسـ.ـلامي موحد يتصـ.ـدى لإسـ.ـاءات “ماكرون”.

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حملة إلكترونية رافضة للهجـ.ـوم المنظم من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على الإسلام، مطالبين إياه بالتراجع عن التصـ.ـريحات المسـ.ـيئة للإسلام ومحاولة ربطه بالإرهـ.ـاب.

ودشـ.ـن النشطاء هاشتاغ (#مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه و #ماكرون_يسـ.ـي_للاسلام)، رفضاً لكل تصريحاته بشـ.ـأن الإسلام، مطالبين بمقاطعة المنتجات الفرنسية كردّ على إسـ.ـاءات الرئيس الفرنسي للإسلام.

ولفت بعض النشطاء الى أن “القـ.ـذارة” وصلت بفرنسا ورئيسها إلى حد رفع صور مسـ.ـيئة للنبي محمد عليه السلام على البنايات الكبيرة.

وتشهد فرنسا تحت قيادة رئيسها إيمانويل ماكرون، تزايدا في العنـ.ـف والتمييز ضـ.ـد المواطنين من أصول أجنبية، تجلت في مداهـ.ـمات نفذتها على المساجد والجمـ.ـعيات الإسلامية.

وتزايد اسـ.ـتهـ.ـداف المسلمين من قبل الشـ.ـرطة الفرنسية في الآونة الأخيرة، بعد حـ.ـادثة قطـ.ـع رأ..س مدرس شمال غربي باريس، الجمعة الماضية.

الجدير ذكره، أن تركيا والكويت من أوائل الدول التي تصـ.ـدت لإسـ.ـاءات الرئيس الفرنسي للإسلام والمسلمين، وطالبته بالتراجع والاعـ.ـتذار عن هذه الإسـ.ـاءات.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن حديث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن إعادة تشكيل الإسلام “وقـ.ـاحة وقلة أدب ويدل على عـ.ـدم معرفته لحدوده”.
وطن

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock